10 أطعمة تحتاج تناولها في فصل الصيف

كيف يمكنك الحفاظ على لياقة جسمك البدنية و الحصول على القوام الرشيق و المناسب لطبيعة جسمك خلال فصل الصيف و بعيداً عن جوه الحار و كثرة التعرق أثناء ممارسة تمارينك الرياضية كل يوم؟

إن كنا نتحدث عن فصل الصيف و درجة حرارته العالية، و كنا نتحدث عن كيفية التخلص من حر الصيف و مشكلة التعرق الزائد خلال فصل الصيف الحار و خاصة أثناء القيام بالتمارين الرياضية للحفاظ على اللياقة البدنية للجسم و الحصول على القوام الرشيق؛ فإننا بالفعل نواجه مشكلة حقيقية.

مشكلة التعرق الزائد الناتجة من زيادة درجة الحرارة خلال فصل الصيف تدفع الكثير إلى التكاسل و التواني عن ممارسة التمارين الرياضية للحصول على القوام الرشيق والتمتع باللياقة البدنية، و بالتالي يزداد وزن الجسم و يفقد لياقته البدنية . ولذلك قد يلجأ الكثير منا إلى الصالات الرياضية للإلتزام بممارسة التمارين الرياضية و التمتع باللياثة البدنية.





و لكن هل فكرت يوماً أنه بإمكانك الأن إجراء بعض التغييرات البسيطة على نظامك الغذائي الخاص بك و الذي سيمكنك من التمتع باللياقة البدنية و الحصول على القوام الرشيق خلال فصل الصيف دون أية مشاكل تُذكر. تابع القراءة
10 أطعمة لفصل الصيف تمكنك من الحصول على القوام الرشيق و التمتع باللياقة البدنية.

الخضار الورقية ( السبانح، الجرجير، اللفت..)

لا أحد يُنكر فائدة الخضار الورقية للجسم؛ فالخضار الورقية مصدر غني بالعناصر الغذائية الهامة لصحة و حيوية الجسم مثل الفيتامينات و خاصة فيتامين A,C ، الألياف الغذائية و كذلك المعادن و الأملاح الهامة لصحة الجسم مثل الكالسيوم، المغنيسيوم و الحديد. و يمكنك تناول الخضار الورقية أثناء الليل.

الفلفل الأحمر

الفلفل الأحمر غني بمضادات الأكسدة القوية التي تحمى خلايا الجسم من اللإلتهابات مثل فيتامين C و البيتا كاروتين، و كما يساعد الفلفل الأحمر على تنشيط الجهاز الهضمي و تعزيز عملية التمثيل الغذائي للجسم.

سمك السلمون

سمك السلمون من الأسماك المليئة بأحماض أوميجا 3 الدهنية و ذات السعرات الحرارية المنخفضة و الدهون المشبعة. لذا سمك السلمون مصدر غني بالبروتينات الهامة لصحة الجسم و للحفاظ على القوام الرشيق و الوزن المناسب لطبيعة الجسم. و يُنصح بتناوله في الحميات الغذائية.

الكينوا

تحتوي الكينوا على 9 أحماض أمينية أساسية للجسم بجانب الألياف الغذائية و الأملاح و المعادن الهامة للجسم مثل الحديد و المغنيسيوم.

النعناع

يساعد النعناع على تهدئة الجهاز الهضمي و كما يعد علاجاً فعال لعُسر الهضم و ألام المعدة. لذا لا ضرر إن أضافت البعض من أوراق النعناع الطازج إلى كوب الشاي أو إلى كوب من الماء الساخن و قمت بشربه.

المكسرات ( اللوز، الجوز و الكاجو …)

تحتوي هذه المكسرات النية على نسبة عالية من الدهون الصحية و مضادات الأكسدة الهامة للجسم و الحماية من أمراض القلب.

البيض

تناول البيض على وجبة الفطور يساعد على مد جسمك ما يحتاجه من الأحماض الأميتة و البروتينات الهامة للجسم. كما يُشعرك تناول البيض بالشبع فلن تكون بحاجة للإفراط في تناول المزيد من الطعام و بالتالي يساعدك البيض على التمتع باللياقة البدنية و الحفظاط على رشاقة جسمك.

الزبادي

يوفر لك تناول الزبادي ما يحتاجه جسمك من الكالسيوم بمقدار 20% يومياً، و يمكنك الإعتماد على تناول الزبادي اليوناني الخالي من الدهون و الدسم لتحافظ على رشاقة و لياقة جسمك خلال فصل الصيف.





التوت

التوت الطازج يفضل تناوله الكثير من الأشخاص، ليس فقط لطعمه اللذيذ و شكله الجميل بل لفائدته في توفير قدر كبير من مضادات الأكسدة و الألياف الغذائية الهامة للجسم و التوت أيضاً يحتوي على سعرات حرارية قليلة تمكنك من الحفاظ على رشاقة و لياقة بدنك.

الأناناس

تناول ثمرة الأناناس العظيمة و المذهلة في فصل الصيف تساعدك من التخلص من إنتفاخات البطن و من مشكلة الغازات و اضطرابات الجهاز الهضمي؛ فالأناناس غني بإنزيم البروميلين و هو إنزيم هضمي يساعد على الحد من غازات البطن و إنتفاخه.

الجريب فروت

وهي فاكهة لذيذة وخفيفة في الصيف غنية بالماء و فيتامين C. يساعد الجريب فروت على تنشيط و تحفيز عمليات التمثيل الغذائي و تزيد من كفاءته لذلك يُنصح بتناولها و إدراجها في النظام الغذائي أو الحمية الغذائية لإنقاص الوزن.

 

أترك ردا

إظهار
إخفاء