أهم الفيتامينات اللازمة لصحة و جمال اليدين و الأظافر

إليكِ أهم طرق العناية و الإهتمام بصحة اليدين و قوة الأظافر. نتناول أيضاً هنا أهم الأطعمة و الفيتامينات الهامة و اللازمة لصحة و جمال اليدين و لقوة الأظافر و منع تكسرها وهشاشتها.

Share On Facebook
Share On Twitter
Share On Google Plus

لا شك أن هناك العديد من المنتجات التجميلية التي يمكن شراؤها للحصول على بشرة ناعمة لليدين و الحصول على أظافر قوية، و لكن تلك المنتجات غالباً ما تحتوي على مكونات و مواد كيميائية قد تضر بصحة الأيدي و الأظافر فما تلك المنتجات إلا منتجات تجارية فقط.

لكن يمكنك الآن الإستغناء عن تلك المنتجات و إيجاد بديل طبيعي لها لتحافظ على صحة و جمال بشرة يديك و أيضاً الحصول على أظافر أكثر صحة و قوة من ذي قبل. إليك 6 أسرار من أسرار جمال و صحة اليدين و الأظافر

كيفية الحصول على أيدي و أظافر أكثر صحة و قوة

  • أولاً: أساسيات التنظيف
    للحصول على بشرة صحية و ناعمة ليديكِ و إمتلاك أظافر قوية عليكِ أولاً تنظيف اليدين و الأظافر في حال كان هناك بقع على جلد و بشرة اليدين أو كانت تمتلك رائحة معينة جراء القيام بالطبخ أو التنظيف و عليكِ أولاً العناية و الإهتمام بأظافرك إن كانت مكسورة أو متسخة.
    و لتنظيف يديكِ جيداً بأسهل الطرق و أبسطها عليكِ ملء وعاء ب 4 أكواب من الماء الفاتر و إضافة 1 كوب من خل التفاح الطبيعي و عدة ملاعق من صودا الخبز. قومي بنقع يديك و غسلهم جيداً مع الفرك اللطيف و الخفيف لجلد اليد و الأظافر أيضاً بواسطة فرشاة صغيرة.
  • فيتامين C لتقشير جلد اليدين
    لإزالة طبقة الخلايا الميتة من اليدين و تقشير الطبقة الخارجية لبشرة اليدين فلا يوجد شئ أفضل من فيتامين C الذي يعمل كمقشر طبيعي لخلايا الجلد الميتة. قومي بمزج 2 ملعقة من مسحوق فيتامين C ( حمض السكوربيك ) مع 2 ملعقة من الملح ( يُفضل استخدام ملح البحر الميت ) و القليل من زيت حليب اللوز اخلطيهم معاً لتتكون لك عجينة ثم من خلال فرشاة صغيرة قومي بتدليك العجينة على بشرة و جلد اليدين و الأظافر لعدة دقائق و من ثم اغسليهم جيداً بالماء الفاتر.
  • ترطيب اليدين و الأظافر
    بعد القيام بعملية تنظيف اليدين و الأظافر و من ثم تقشير الخلايا الميتة، تأتي الآن مرحلة ترطيب اليدين و الأظافر. و بالرغم من وجود العديد من زيوت الترطيب الطبيعية الموصى بها إلا أننا نفضل استخدام زيت بذور العنب الطبيعي فهو يمتاز بخفته و سرعة إمتصاصه من قبل الجلد و البشرة و أيضاً هو مفيد لما يقدمه من قيم عذائية للجلد و تحفيزة لتجديد نمو الخلايا و الأنسجة من جديد.
  • فيتامين E لبشرة أفضل و لأظافر أقوى
    و هو من أفضل و أهم العلاجات و أكثرها فعالية في الحفاظ على صحة و طبيعة الجلد و البشرة. ببساطة قم بفتح كبسولة فيتامين E و دلك بزيتها اليدين و الأظافر. قد تحتاج لأكثر من كبسولة و قد تلاحظ ثخانة و سماكة زيت كبسولة فيتامين E فخلايا الجلد و البشرة قد تحتاج بعض الوقت كي تستوعبها و تمتصها. لاحقاً بعد الإنتهاء من تدليك كلتا يديك و الأظافر يمكنك لبس قفازات فطنة طوال الليل لنتائج أفضل.
  • أفضل الأطعمة للحصول على أظافر قوية
    إن كنتِ تعاني من أظافر ضعيفة و هشة و كنتِ تبحثين عن أفضل الأطعمة الهامة بصحة و قوة الأظافر. فإليكِ هنا أفضل و أهم الأطعمة لقوة و صحة الأظافر: الشوفان، اللوز، الجرجير، اللفت، السبانخ، بذور اليقطين، الأفوكادو، الجزر، القرنبيط و كذلك الجوز.
  • أهم المكملات الغذائية لقوة الأظافر
    لزيادة نمو و طول أظافرك و منع ضعفهم و تكسرهم عليك بالبيوتين Biotin التابع لعائلة فيتامين B. عليك تناول الأطعمة الغنية بالبيوتين ( الأطعمة السابقة ) و الفيتامينات بوفرة. و هناك بعض المنتجات أيضاً تحتوي على البيوتين Biotin.

 

أترك ردا

إظهار
إخفاء