مغلي أوراق الزيتون لعلاج مرض السكري

من الطرق الطبيعية للتحكم و السيطرة على مستوى السكر في الدم هو تناول مغلي أوراق الزيتون. فمغلي أوراق الزيتون له فائدة عظيمة لمرضى السكري. تعرف على فوائد مغلي أوراق الزيتون لمرضى السكري و كيف يساعد على علاج مرض السكري و التحكم به

مرض السكري هو حالة مرضية تكون مصحوبة بعدم إنتظام مستوى و نسبة السكر في الدم. و تنتج الإصابة بمرض السكري نتيجة خلل جيني في إفراز الأنسولين في الدم، أو نتيجة مقاومة الأنسولين وعدم إستجابة الجسم لهرمون الأنسولين المفرز داخل الجسم. و لمرض السكري مضاعفات عدة قد تكون خطيرة و مهددة بالموت مثل الإصابة بأمراض القلب و الشرايين، أمراض الكلي، أمراض العيون، الإصابة بالقدم السكري وتلف الخلايا العصبية و تعب عام بالجسم كله.

نبذة بسيطة عن مرض السكري

ما هو تعريف مرض السكري Diabetes ؟

مرض السكري هو مرض العصر و هو مرض مزمن مكون من عدد من الأمراض التي تندرج تحت مشاكل هرمون الأنسولين سواء إفراز الأنسولين أو الإستجابة له، بجانب مشاكل في البنكرياس تؤثر على لإنتاج هرمون الأنسولين أو تخزينه في الجسم. و نتيجة لتلك المشاكل قد يزيد أو ينقص معدل السكر في الجسم و تختلف عمليات أيضه و حرقه داخل الجسم.

ما هي أنواع مرض السكري؟ و من الفئة المستهدفة للإصابة؟

ينقسم مرض السكري لنوعين أساسيين:

1. مرض السكري السكري النوع الأول 1

2. مرض السكري النوع الثاني 2.

أما النوع الأول من مرض السكري عادةً يصيب الأشخاص من كلا الجنسين من الذكور و الإناث و هم في مقتبل العمر أقل من 20 عاماً. و ينشأ هنا مرض السكري نتيجة تدمير خلايا البيتا Beta Cells المسؤولة عن إنتاج هرمون الأنسولين في البنكرياس بسبب أمراض ذاتية و مناعية؛ لذلك يعتمد علاجهم هنا على حقن الأنسولين.

أما النوع الثاني من مرض الأنسولين فهو عادةً ما يصيب كلا الجنسين في سن متأخرة نوعاً ما بعد 40 عاماً و هنا السبب يكمن بوجود كمية كافية  أو قليلة من هرمون الأنسولين لكن الجسم لا يستجيب له و نسمى هذا النوع المقاوم للأنسولين.

فيبقر معدل السكر في كلا النوعين عالي في الدم و لا يتم حرقه أو تخزينه داخل الخلايا و من هنا ينشأ مرض السكري.

تعاني والدتي من داء السكري النوع 2 فقد أصيبت به منذ فترة وجيزة عندما بلغت 38 عاماً و هي الأن تعاني من إرتفاعه في معظم الأوقات علماً بأنها تتناول دوائها بشكل منتظم و حريصة عليه إلا أنها للأسف دائماً ما تكون عصيبة، متوترة، كثيرة التفكير فضلاً على أنها لا تمارس التمارين الرياضية رغم أنها لا تحب الحلويات كثيراً إلا أن هذا المرض و مستوى السكر في الدم يتأثر كثيراً بالحالة النفسية و التفكير.

الأن هي تبحث عن أهم الأعشاب الطبيعية التي تستخدم لعلاج مرض السكري لتبدأ نظام غذائي و حمية صحية و قد سارعت هنا بالبحث عن أفضل العلاجات البيتية الطبيعية لعلاج مرض السكري و أقدمها لوالدتي و للجميع للإستفادة. و لم أجد أفضل من مغلي أوراق الزيتون لعلاج مرش السكري.

كيف يساعد مغلي أوراق الزيتون على خفض معدل السكر في الدم؟أهمية أوراق الزيتون لعلاج مرض السكري

أهمية مغلي أوراق الزيتون لعلاج نرض السكري

تعاني أمي من مرض السكر منذ عدة سنوات و غالباً ما يكون معدل و مستوى السكر لديها عالي فوق 350 mg، رغم أنها تداوم على العلاجات الخمسة التي تتناولها في الصباح الباكر بعد وجبة الفطور و قبل نومها. أمي الآن قد ملت من تناول العلاجات و الأدوية الكثيرة فههي كالعلقم لها، و هي تبحث الآن عن أفضل وصفات طبيعية لخفض معدل السكر في الدم و التحكم بمستواه ضمن المعدل الطبيعي المسموح لها.

مؤخراً سمعت أمي من صديقتها بوصفة ممغلي أوراق الزيتون لعلاج مرض السكري، نصحتها به. نصحتها بغاي حفنة من أوراق الزيتون ب 1 ½ لتر ماء و تركه لمدة 3 دقائق  مغطى ثم شرب كوب منه قبل كل وجبة رئيسية.
في بداية الأمر كانت أمي متخوفة كثيراً من شرب مغلي أوراق الزيتون و كانت تحرص على تناول علاجها كما هو و شرب كميات بسيطة من مغلي أوراق الزيتون و كانت في كل مرة تقيس مستوى سكرها فتجده ضمن الطبيعي لها.

و في أحد المرات قررت الإكتفاء من تناول علاجها و شرب مغلي أوراق الزيتون لترى مدى فوائده و دوره في خفض مستوى السكر في الدم لعدة أيام و في كل يوم تتفحص مستوى السكر في الدم.

و سرعان ما تفاجئت أمي بإنخفاض معدل سكرها أكثر مما توقعت. و هي الآن على هذه الوصفة سنتين أو أكثر و تتمتع بصحة جيدة و لله الحمد.

لابد من مراقبة مستوى و نسبة السكر في الدم بإتباع أنظمة غذائية و حميات غذائية بالإضافة لممارسة التمارين الرياضية و الطرق الطبيعية للتحكم و السيطرة على مستوى و نسبة السكر في الدم ومن ضمن الطرق الطبيعية للتحكم بنسبة السكر في الدم هي شرب مغلي أوراق الزيتون لمرضى السكري.

فائدة أوراق الزيتون لعلاج مرض السكريأوراق الزيتون تحسن إستجابة الجسم للأنسولين

أوضحت عدة تجارب و أبحاث أهمية أوراق الزيتون في تحسين إستجابة الجسم للأنسولين لدى مرضى السكري و كلما زادت مرارة طعم ورقة الزيتون كان أفضل.

الزيتون و أوراقه يمتاز بخصائصه المضادة للإلتهابات البكتيرية، الفيروسية التي تصيب مختلف اعضاء الجسم بما فيها البنكرياس مصنع الأنسولين. كما أنها تحتوي على مضادات الأكسدة القوية التي تحارب الجذور و الخلايا الحرة التي تهاجم أعضاء الجسم، تزيد من توسع الأوعية الدموية و تدفق الدم بصورة أفضل و يحمي الأوعية من تصلب الشرايين.

كما نعلم جميعنا أن شجرة الزيتون هي شجرة مباركة ذُكرت في القرآن والسنة لقوله تعالى (وَ التِّينِ وَ الزَّيْتُونِ ) و قوله صلى الله عليه و سلم (كلوا الزيت وادهنوا به فإنّه من شجرة مباركة ). وبهذا أثبت العلم و العلماء أهمية شجرة الزيتون و أهمية زيت الزيتون و أوراق شجرة الزيتون أيضاً.

مغلي أوراق الزيتون لعلاج مرض السكري

من خلال العديد من الأبحاث و الدراسات التي أكدت على أهمية و فائدة أوراق الزيتون غي خفض نسبة السكر في الدم و قد أثبتت تلك الدراسات بفائدة أوراق الزيتون في خفض نسبة و مستوى السكر في الدم مقارنة بحقن الأنسولين.

طريقة تحضير منقوع مغلي أوراق الزيتون لعلاج مرض السكري

طريقة تحضير منقوع مغلي أوراق الزيتون لعلاج مرض السكري

– قوم بجمع و تنظيف بعض أوراق شجرة الزيتون.

– ثم قوم بتسخين ما يقارب 1 ½ لتر من الماء.

– الأن ضع أوراق الزيتون على الماء الساخن و اتركهم ليغلو معاُ لمدة 3-4 دقائق.

– الأن اترك مغلي أوراق الزيتون ليبرد ثم قم بتصفيته و تعبئته داخل زجاجة ثم إحفظها بالثلاجة.

– يمكنك شرب 2-3 مرات يومياً من مغلي أوراق الزيتون بمقدار فنجان قهوة قبل تناول وجباتك الرئيسية.

– قم بقياس نسبة السكر في الدم عدة مرات يومياً و لاخظ إنخفاض نسبة السكر في جسمك.

إحذر لا تتناول أي علاج خافض لنسبة السكر في الدم مع وصفة مغلي أوراق الزيتون وإلا ستحدث مضاعفات عدة.

 

أترك ردا

إظهار
إخفاء