الفيتامينات والمعادن الهامة لنمو وصحة الشعر

إن أردتِ الحصول على شعر صحي ولامع؛ فعليكِ العناية و الاهتمام به من الداخل والخارج وتغذيته بكل ما يحتاجه من فيتامينات وعناصر غذائية مختلفة.

هنا قائمة بالفيتامينات والمعادن الهامة لنمو وتكثيف شعرك::

1- فيتامين C:
يتواجد فيتامين C في العديد من الأطعمة والأغذية مثل: الحمضيات، اللفت، البابايا،الفلفل والفراولة. فيتامينC  يُساعد على إنتاج مادة الكولاجين، تنشيط الدورة الدموية والحفاظ على الأوعية الدموية لضمان الحصول على شعر صحي ولامع.
فيتامين C لنمو وصحة الشعر

2- فيتامين E:





يتواجد فيتامين E في الزيوت النباتية، المكسرات، الخضار الورقية كالسبانخ وغيرها. ويعتبر فيتامين E من المواد المضادة للأكسدة والمقامة لتلف الخلايا لذلك فهو درع وقاية وحماية لجذور فروة الرأس وبصيلات الشعر.
فوائد فيتامين E للبشرة

3- الأوميجا 3:
تتواجد الأوميجا 3 في الأسماك كسمك السلمون، اللحوم  والمكسرات كالجوز واللوز. الأوميجا 3 هامة لصحة الشعر فهي تمثل ما يقارب 30%وهي هامة لتعزيز الدورة الدموية لفروة الرأس وتحفيزها.
 الأوميجا 3 لصحة و نمو الشعر

4- الحديد:
يتواجد الحديد في الخضار الورقية كالسبانخ، وفي بذر السمسم، اللحوم الحمراء، الكبدة، الرمان والفلفل الحلو وغيرها. والحديد كما نعرف له دور بوصول الأكسجين لفروة الرأس وبضيلات الشعر وبالتالي للحديد دور كبير وهام في الحصول على شعر صحي وقوي ينبض بالحياة.
الحديد لصحة و نمو الشعر

5- الزنك:
يتواجد معدن الزنك في المحار، المكسرات والدجاج. فمعدن الزنك بُساعدك في التخلص من جفاف فروة رأسك وابقاؤها رطبة و صحية أكثر لنمو الشعر.
الزنك لصحة و نمو الشعر

6- البيوتين:
يتوجد البيوتين في سمك السلمون، الأفوكادو، التوت، البيض والفول السوداني. والبيوتين هام لمنع تساقط وتقصف الشعر والبيوتين يُضيف القوة والصحة لشعرك.
البيوتين لصحة و نمو الشعر

 

أترك ردا

إظهار
إخفاء