أفضل تطبيقات و برامج الأندرويد للحماية و السرية Top 10

مؤخراً هناك أكثر من 950 مليون جهاز قد يتأثر بمحاولات عدة للتهديد، السرقة، فقدان الخصوصية بجانب الفيروسات التي تهدد أمن هاتفك و جهازك الخاص. سارع لمعرفة اهم تطبيقات و برامج الحماية لنظام الأندرويد.

في حين كان نشر برامج و تطبيقات مكافحة الفيروسات لمختلف إصدارات الأجهزة الخاصة من الكمبيوتر و الهواتف الحديثة هاماً للحماية و الأمان، إلا أنه بات نشر برامج و تطبيقات لمكافحة الفيروسات و السرقات جنباً الى جنب من أهم ما جاءت به مختلف الأنظمة الأمنية لنظام الأندرويد في الأونة الأخيرة. فمعظم تلك التطبيقات الجديدة تحافظ على حماية أجهزة نظام الأندرويد و تنادي بالحماية و السرية معاً ضد السرقات و الفيروسات. و علاوة على ذلك فمعظم التطبيقات و البرامج التالي ذكرها تضمن لك 3 خيارات لكيفية إدارة كلمة المرور الخاص بك.

إن كان هاتفك أو جهازك الخاص يعمل بنظام الأندرويد، فعليك توفير أكبر قدر ممكن من الأمن و الحماية لمعلوماتك و بياناتك الحساسة و كذلك لنظام تشغيل هاتفك.
سارع هنا لتحميل أحد أهم و أفضل برامج حماية أجهزة الأندرويد من البرامج الضارة  و الذي يضمن لك السرية و الخصوصية التامة لجهازك الخاص.





أفضل 10تطبيقات تضمن لك أمن و سرية أجهزة و هواتف الأندرويد Android:

تطبيق Lookout for Android

تطبيق Lookout for Android

و هذا التطبيق أو البرنامج من أندرويد يضمن لك حجب و منع البرامج الخبيثة و الضارة بأمن و خصوصية جهازك الخاص. كما أن تطبيق Lookout for Android يوفر بجانب الحماية من الفيروسات و البرامج الضارة، الحماية أيضاً من سرقة جهازك الخاص، فتطبيق Lookout for Android له الدرة على تحديد مكان و موقع الجهاز المفقود و أيضاً إصدار إنذاراً عن بعد ويمكنك من إغلاق قفله، و كذلك يُصدر تنبيهات تلقائية عند عودة الجهاز المسروق.
كذلك يُمكنك تطبيق Lookout for Android من عمل نسخ إحتياطية لجهات إتصالك و الصور الخاصة، التصفح الآمن للإنترنت، و كذلك يمتاز بقدرته على عرض التطبيقات التي تحاول الوصول لمعلوماتك و بياناتك الشخصية. النسخة الأصلية هي مجانية و يُكلفك تحديثه 29.99 $ سنوياً.

تطبيق و برنامج أفاست المجاني لحماية أمن هاتفك Avast Free Mobile Security

تطبيق و برنامج أفاست المجاني لحماية أمن هاتفكAvast Free Mobile Security

برنامج أفاست المجاني Avast Free Mobile Security لحماية امن هاتفك من البرامج و الفيروسات الضارة بأمن هاتفك. برنامج أفاست المجاني له القدرة على عمل مسح ضوئي لمكافحة الفيروسات و الإبلاغ عن أي خطر محتمل يضُر بخصوصية جهازك و تطبيقاته المثبتة. برنامج أفاست المجاني Avast Free Mobile Security يمتاز بجداره الناري أمام أي تطبيق و موقع خبيث، و يمتاز بقدرته على مسح عناوين المواقع الخبيثة و القدرة على رصد جميع و مختلف الإعلانات داخل مختلف التطبيقات. و ليس هذا فقط فتطبيق أو بنامج أفاست المجاني يضمن حماية هاتفك من السرقة حيث يقوم برنامج أفاست الحر للهواتف من التبيه و الإنذار عن بُعد في حالات الأجهزة المفقودة محدداً الموقع .
كما له القدرة على الإختفاء من قائمة التطبيقات المثبتة على جهازك رغم تفعيله و أيضاً إغلاق قفل هاتفك و أخذ صورة تلقائية بعد 3 محاولات فاشلة لفك قفل الهاتف. قد يُكلفك سنوياً 14.99 $.

برنامج AVG المجاني لمكافحة الفيروسات  AVG Antivirus Free

برنامج AVG المجاني لمكافحة الفيروسات AVG Antivirus Free

برنامج AVG المجاني لمكافحة الفيروسات و مختلف البرامج الضارة و برامج التجسس التي تهدد أمن جهازك الخاص. برنامج AVG المجاني لمكافحة الفيروسات له القدرة على مسح مختلف المواقع، الروابط، التطبيقات و كذلك الملفات التي تعد مصدر تهديد لحماية و أمن جهازك الخاص. كذلك برنامج AVG المجاني لمكافحة الفيروسات يتيح لك مراقبة مستخدمي بياناتك المخزنة، استهلاك البطارية و حجب المكالمات الغير مرغوب فيها، و أيضاً يزيل الإعلانات المرافقة للتطبيقات و التي قد تكون عبارة عن برامج و نصوص ضارة. يوفر حماية تامة لكلمة المرور مع قفل و إغلاق الجهاز بشكل تلقائي عند استبدال بطاقة SIM. برنامج AVG المجاني لمكافحة الفيروسات كبرنامج أفاست يلتقط صوراً بالكاميرا الأمامية و يخزنها في حال فشل فك الإغلاق ل 3 مرات عالتوالي. تكلفته سنوياُ 11.99$.

برنامج NQ Mobile Security

برنامج NQ Mobile Security

يعد برنامج NQ Mobile Security أحد أفضل برامج الحماية ضد الفيروسات و برامج التجسس الضارة. يقوم بمسح ضوئي لمختلف البرامج الضارة المهددة لأمن هاتفك أو جهازك الخاص، يوفر برنامج NQ Mobile Security خاصية التصفح الأمن، استدعاء و حجب SMS، مراجعة الخصوصية و يتيح النسخ الإحتياطية من قائمة إتصالاتك. كذلك على الصعيد الأمنى و الحماي ضد السرقات برنامج NQ Mobile Security يمكنك من التحكم و قفل الجهاز عن بعد، و تحديد مكانه في حال تم سرقته و التنبيه بإنذار غن بعد و التنبيه عند إزالة بطاقة SIM. تكلفته سنوياً 19.99$.

تطبيق 360 للأمن 360 Security

تطبيق 360 للأمن 360 Security

و هو من التطبيقات المجانية التي تقوم بمسح تلقائي لمحتوى بطاقة الذاكرة و التطبيقات الجديدة المثبتة بحثاً عن الفيروسات و البرامج الضارة. يمكنك تطبيق 360 Security من عدم استقبال و عرقلة المكالمات الغير مرغوب فيها، قفل التطبيقات لحماية السرية و الخصوصية، و كذلك مراقبة مستخدمي البيانات و تحرير ذاكرة الوصول العشوائي RAM لتحسين الأداء و إزالة الملفات القديمة و الغير نشطة. و على الصعيد الأخر لتطبيق 360 Security القدرة على التنبيه عند السرقة و إغلاق قفل الجهاز و التحكم به عن بُعد.





تطبيق McAfee Mobile Security

تطبيق McAfee Mobile Security

تطبيق McAfee Mobile Security مقدم من شركةMcAfee  لحماية أمن الهواتف المحمولة. يقدم تطبيق McAfee Mobile Security العديد من الخدمات لضمان حماية و أمن الهواتف من السرقة و من التجسس. يمنع تطبيق McAfee Mobile Security المكالمات الغير مرغوب فيها و كذلك يصفي الرسائل SMS بالاضافة يوفر خاصية التصفح الأمن، و الاتصال بشبكة Wi-Fi واي فاي الأمنة، مسح لكافة الفيروسات و الكشف عنها أول بأول، يزيل الإعلانات و يدعم النسح الإحتياطية. يُحذر تطبيق McAfee Mobile Security من التطبيقات التي قد تمس خصوصية بياناتك و تمكنك من قفل هاتفك عن بعد و تحديد مكانه في حال تمت سرقته. و ما يميزه مؤخراً القدرة على ربط أجهزة نظام التشغيل الأندرويد بمنظم البطارية و محسنها battery optimizer مع خدمة تنظيف الملفات. تطبيق McAfee Mobile Security مجاني لمستخدمي McAfee LiveSafe و تكلفته 29.99$.

تطبيق نورتون لحماية الهاتف Norton Mobile Security

تطبيق نورتون لحماية الهاتف Norton Mobile Security

يحدد تطبيق نورتون لحماية الهاتف Norton Mobile Security التطبيقات الخطرة و التي تحتوي على برامج ضارة بأمن و سرية الهاتف و يزيلها مباشرة. يقوم تطبيق نورتون لحماية الهاتف بفحص بطاقة SD، و يمنع المكالمات و النصوص الغير مرغوب فيها، وكسابقه من برامج و تطبيقات الحماية و الأمن يتيح التحكم بالهاتف عند بعض و غلق قفله، الإنذار و تحديد المكان، التقاط صورة يحاول العبث بأمن و رمز الحماية. تكلفته 29.99$ سنوياً.

برنامج Webroot SecureAnywhere Mobile

برنامج Webroot SecureAnywhere Mobile

كغيره من برامج حماية هواتف نظام الأندرويد يقدم كافة الخدمات السابقة مع خدمة رصد الوصول الى الشبكة و مراقبة استهلاك و استنزاف البطارية من التطبيقات و البرامج الضارة. النسخة الأصلية مجانية.

برنامج كاسبر سكاي لنظام الأندرويد Kaspersky Internet Security for Android

برنامج كاسبر سكاي لنظام الأندرويد Kaspersky Internet Security for Android

برنامج كاسبرسكي لنظام الأندرويد يعمل على مسح لكافة البرمجيات و التطبيقات الخبيثة و الضارة، و الإصدار الأخير منه يتضمن المسح الألي لتلك البرامج الضارة. الكشف عن الروابط الخادعة الواردة في الرسائل النصية وبما في ذلك كلمات المرور.

برنامج Trend Micro Mobile Security

برنامج Trend Micro Mobile Security

و هو من برامج مكافح للقيروسات و البرامج الضارة، يمتاز بمساحة 50MB  من السحب التخزينة لدعم و حفظ جميع جهات الاتصال و ملفات الصور الخاصة بك. يقوم برنامج Trend Micro Mobile Security بعمل مسح ضوئي لمحتلف التطبيقات مثل  الفيس بوك، الذاكرة العشوائية RAM و مراقبة و رصد البطارية، كما أن الإصدارات االجديدة من تطبيق Trend Micro Mobile Security يمنع التطبيقات و البرامج الخبيثة قبل تثبيتها. كما و يتيح لك التحكم بجهازك و هاتفك الخاص و قفله عن بُعد.

 

 

أترك ردا

إظهار
إخفاء