تخلصي من الإمساك بأفضل 4 عصائر طبيعية

كيف يحدث الإمساك و ما هي أهم أسباب حدوث الإمساك؟ كيف يمكنك تجنب حدوث الإمساك بأفضل الطرق و ما هي أفضل الطرق و العصائر الطبيعية الهامة في علاج الإمساك و التخلص منه بشكل نهائي.

هل تعاني من الإمساك بين الحين والأخر؟ هل حاولت مع العديد من الأدوية والعلاجات لتتخلص الإمساك لكن دون جدوى؟
الأن يمكنك علاج الإمساك بأفضل ثمار الطبيعة التي تعزز عملية الهضم وتنشطها.

لكن أولا دعنا نتعرف عن ماهية الإمساك؟ وما هي أسبابه؟

ما هو الإمساك Constipation؟

كيف يحدث الإمساك و ما هي أهم أسبابه و العصائر لعلاجه

الإمساك Constipation عبارة عن عدم إنتظام في حركة الأمعاء، مما يجعل فضلات الجسم جافة فيصعب التخلص منها خارج الجسم وتصبح عملية التغوط صعبة ومؤلمة أيضا. قد ينتج عن الإمساك إنسداد  شديد في الأمعاء لصعوبة التخلص من الفضلات الجافة وأيضا قد ينتج عنها الشعور بالنفخة  والحموضة أحياناً.
وغالبا ما يلجأ الشخص إلى تناول الملينات أو الحقن الشرجية، أو يلجأ لنظامه الغذائي فيتناول ما يسهل عملية الهضم من فواكه وخضار غنية بالألياف كالتين، الجزر، المكسرات، الجوز، بذر الكتان أو شرب الكثير من الماء والعصائر الطازجة.





أهم أسباب حدوث الإمساك؟

هناك العديد من الأسباب والعوامل التي تؤدي لحدوث الإمساك مثل: شرب كميات قليلة من الماء والسوائل، تناول القليل من الأطعمة الغنية بالألياف، مشاكل في الأمعاء- المعدة والقولون، بعض أمراض الغدة الدرقية، مرض ضمور العضلات و تناول بعض العلاجات والأدوية كمدرات البول، مضادات الاكتئاب والتشنج ومضادات الحموضة وغيرها.
عصير البرتقال لعلاج الإمساك

ما هي العصائر التي تساعدك في التخلص من الإمساك وتعزز حركة الأمعاء:

1- عصير البرتقال Orange Juice

وهو من أفضل العصائر والعلاجات الغنية بالألياف التي تساعدك في التخلص من الإمساك؛ فهو يعزز وينشط حركة الأمعاء Peristaltic Movement، و يزيد من تقلص عضلات القولون والذي بدوره أيضا يعزز حركة الأمعاء، كما ويساعد في إسترخاء عضلات المعدة والأمعاء فيسهل عملية الهضم.

2- عصير البرقوق Prune Juice
وهي فاكهة شبيهة بالخوخ بطعم حامض أو مز. ويعد البرقوق ملين طبيعي يحتوي على كميات كبيرة من الألياف، كما ويحتوي علعصير البرقوق لعلاج الإمساكى مركب السوربيتول sorbitol الذي يقوم بتخفيف البراز عن طريق إمتصاص كمية كبيرة من الماء في الأمعاء وبالتالي يخفف من عملية حدوث الإمساك وحدته. ولكن يعد الإكثار من شرب عصير البرقوق سببا لإنتفاخات البطن.

[إقرأ أيضاً: هل يعتبر عصير الخوخ علاج فعال للإمساك]

3- عصير الكمثرى أو الإجاص Pear Juice
تعد فاكهة الكمثرى أو الإجاص من الملينات الطبيعية و هي من أفضل المصادر الطبيعية الغنية بالألياف الغذائية. و عصير الكمثرى أو الإجاص هو علاج بيتي ممتاز لمشكلة الإمساك، فهو يساعد في تسهيل حركة الأمعاء، تخفيف وتليين البراز والفضلات الصلبة.

4- عصير الأناناس Pineapple juiceعصير الكمثرى لعلاج الإمساك
الأناناس يعد علاجا أخر للإمساك فهو غني بالألياف الغذائية التي تساعد في حركة الأمعاء، تليين الفضلات و البراز الصلب، التقليل من حموضة المعدة، التخفيف من إنتفاخات المعدة والأمعاء، إدرار البول وأيضا يعد علاجا للعديد من أمراض المعدة كعسر الهضم والديدان والطفيليات المعوية.

5 تعليقات

  1. ضروري الإكثار من شرب الماء… والأكل الصحي المفيد وتجنب الغازيات والاكلات السريعة والمقليات.. والدقيق الأبيض.. والتقليل من منتجات الحليب…. والله يشفي كل مريض

  2. معلومة اضافيه بخصوص العصائر اللتي تزيل الامساك : يجب على الشخص شربها (بدون سكر) لانه في حالة تناولها مع اضافة السكر ستزيد الامساك .. معلومه منقوله من دكتور باطنيه ..

أترك ردا

إظهار
إخفاء