أفضل الطرق لتقوية إشارة الواي فاي Wi-Fi داخل منزلك خلال 5 دقائق

إن كنت تمتلك جهاز واي فاي Wi-Fi داخل بيتك و تعاني من ضعف إرساله و إرشاته و من قصر المسافة التي يغطيها، و كنت تبحث عن حلٍ سريع لتقوية إشارة Wi-Fi الخاص بك. اليك الحل..

تقريباً لا يخلو منزل في الأونة الأخيرة من أجهزة الإتصال اللاسلكي فتكنولوجيا الإتصال و التواصل الحديثة  إجتاحت كل منزل و كل مكان في العالم.

إشارة الواي فاي Wi-Fi ما هي إلا عبارات عن موجات قد تتداخل مع بعضها البعض و تُسبب تشويشاً بالإرسال و قد تتأثر بسرعة التحميل و الرفع.
لذا يلجأ الكثير إلى بعض الطرق و الحيل للحصول على إشارة قوية  لجهاز الواي فاي Wi-Fi قادرة على الموصول و تغطية مسافات بعيدة نوعاً ما. لذا إن كنت تريد تقوبة إشارة جهازك الواي فاي Wi-Fi الخاص بك بأسرع وقت و دون جهد.
إليك بعض الحلول و الأفكار المقترحة لتقوية إشارة و إرسال جهاز الواي فاي Wi-Fi:





أولاً: تأكد من وضعية  هوائي Antenna جهاز الواي فاي Wi-Fi الخاص بك .
إحرص دوماً على أن يكون الهوائي Antenna الخاص به بأن يكون عمودياً بإتجاه مستقيم. و لا تأبه لوضعه داخل علبته عند شراءه فهو يكون مأخذ وضع أفقي ليناسب علبة شراءه. و إن كان لديك جهازي هوائي Antenna فلن تحصل على إشارة قوية و تغطية مسافة أكبر إن كل هوائي في إتجاه معاكس فقط إحرص على أن يكون إتجاه Antenna عمودياً و بشكل مستقيم تماماً.

ثانياً: إختيار مكان مناسب لوضع جهاز الواي فاي Wi-Fi.

طرق تقوية إشارة الواي فاي Wi-Fi داخل المنزل
إن كنت تمتلك منزلاً كبيراً و تريد استخدام و الإستفادة قدر الإمكان من قوة و تغطية إشارة جهاز الواي فاي Wi-Fi الخاص بك. عليك أولاً إختيار المكان المناسب الذي سيتيح الإستفادة بأكبر قدر ممكن من إشارة جهاز الواي فاي Wi-Fi و تغطية أكبر مساحة ممكنة داخل البيت. ننصح بوضع جهاز الواي فاي Wi-Fi عالياً في منطقة مفتوحة نوعاً ما على مختلف غرف البيت و ليس داخل زاوية أحد غرف البيت أو في نهاية المنزل و يُفضل أن يكون بعيداً عن الأرض.

ثالثاً: أبعد جهاز الواي فاي Wi-Fi عن الأجسام المعدنية بأن تضعه على رف من المعدن، و لا توجه هوائي جهاز الواي فاي Wi-Fi باتجاه أي جسم معدني؛ فمن دور تلك الأجسام كالأجسام المعدنية و جدران الحجر أن تعرقل و تشوش سير الموجات و الإشارات اللاسلكية. بعكس جدران الخشب و الجص فلا تسبب أي مشاكل و لا تُضعف قوة إرسال و إشارة الواي فاي Wi-Fi في البيت.
و أيضاً احرص على وضع جهاز الواي فاي Wi-Fi بعيداً عن فرن الميكرويف، الهواتف اللاسلكية فكلها قد تتداخل مع إشارات و موجات جهاز الواي فاي Wi-Fi الخاص بك. و أيضاً أن لا تكون تلك الأجهزة تقع عللى الخط الذي يصل بين جهاز الحاسوب أو هاتفك الخاص و بين جهاز الواي فاي Wi-Fi و عايك هنا نقل أحد الأجهزة كي لا يكون جهاز الميكرويف بينهم و هكذا الحال لمختلف الأجهزة الحرارية الأخرى.

رابعاً: إختيار أفضل شبكة واي فاي Wi-Fi تمتلك أقوي إشارة إرسال.
إن كنت تعيش أو تعمل داخل منطقة تمتلك العديد من شبكات الواي فاي Wi-Fi فعليك أن تختار و تشيك مع أفضل شبكة و أقواها إرسال يصل لك. و إن كنت تمتلك جهاز الواي فاي Wi-Fi الخاص بك فعليك نقل جهاز الواي فاي Wi-Fi و تثبيته في منطقة بعيدة عن تلك الشيكات كي لا تتداخل مواجاته و يضعف  و تثبيته في منطقة بعيدة عن تلك الشيكات كي لا تتداخل مواجاته و تضعف قوة إشارته و بالتالي يضعف إتصال جوالك أو جهاز الحاسوب الخاص بك بشبكة الإنترنت. أو يمكنك التحول لشبكة واي فاي Wi-Fi جديد قليلة التداخل مع باقي الشبكات القريبة.

أفكار و حيل لتقوية إرسال الواي فاي

بعض الأفكار و الحيل لتقوية إشارة إسال جهاز الواي فاي Wi-Fi الخاص يك:





من بعض الطرق التي قرأتها على مواقع الإنترنت لتقوية إشارة و إرسال جهاز الواي فاي Wi-Fi ما يلي:

  • قد يكون أساس ضعف إشارة و إرسال الواي فاي لديك من مكان الموضوع فيه الجهاز. قم بتحركته و نقله لمكان مركزي في البيت و احرص على أن يكون في مكان مرتفع نوعاً ما.
  • قم بإعادة تشغيل و توجيه تلقائي لجهاز الراوتر Router و تأكد من عدم وجود تسرب أو زيادة في التحميل و الرفع.
  • زيادة نطاق خدمة جهاز الواي فاي Wi-Fi باساتخدام بعض الحيل مثل ورق القصدير لتوسيع نطاق جهاز التوجيه بأقل جهد مُبذل.
  • و أيضاً من طرق تسريع الواي فاي Wi-Fi هي إختراق جهاز الراوتر Router و تثبيت برامج DD-WRT من لينكس المخصصة لأجهزة الراوتر  و نقاط الوصول اللاسلكية. و تقدم تلك البرامج DD-WRT العديد من المميزات و الخصائص المذهلة في مجال الأمن و الطاقة و نطاق الوصول للشبكات اللاسلكية.
  • التحكم في عرض النطاق الترددي للتطبيقات المستخدمة الذي من شأنه قد يُضعف و يبطأ من سرعة و قوة الانترنت.
  • استخدام دارة كهربائية تكون وصلة بين جهاز التوجيه اللاسلكي الراوتر و جهازك الخاص هذا من شأنه يستهدف جهازك الخاص فيزيد من سرعة و أداء إشارة الواي فاي Wi-Fi  و تسريع شبكة الانترنت.
  • ومن الحيل أيضاً وضع قطعة معدانية و تثبيتها على هوائي جهاز الواي فاي antenna دون أن تنزلق عنه يساعد على تقوية إشارة و إرسال جهاز الواي فاي Wi-Fi.

استخدام لوح معدني لتقوية إرسال جهاز Wi-Fi

  • إن أخفقت تلك الطرق و الوسائل السابق ذكرها فقد يكون الحل في شراء جهاز توجيه واي فاي Wi-Fi جديد و ينصح ب TP-LINk التي تقدم 802.11 ac الجيل الجديد من أجهزة توجيه الواي فاي Wi-Fi و تمتاز بإزدواجية نطاق التوجيه و سرعة المعالجة الفائقة و زيادة منافذ الجيجابت للإيثرنت Ethernet.
  • يمكنك تركيز و توجيه إشارة الواي فاي نحو أجهزتك الخاصة فقط باستخدام تقنية أو تكنولوجيا Archer C9, C8 و تساعد هذه التكنولوجيا على زيادة سرعة و تقوية أداء شبكتك الخاصة.تقنيات و أجهزة حديثة تساعدك على تقوية اشارة الواي فاي
  • في حال كانت المسافة بين نقطة الوصول أو جهاز التوجيه اللاسلكي الراوتر و بين جهازك الخاص بعيدة أو هناك تداخل كبير بين الشبكات اللاسلكية و الأجهزة المستخدمة يمكنك استخدام WiFi Repeater الذي يعمل بتقنية ثنائية التوجيه حيث يقوم WiFi Repeater باستقبال و إلتقاط إشارة شبكة الواي فاي الموجودة حالياً و من ثم نقلها لجهاز توجيه لاسلكي أخر يقوم بزيادة سرعة و إشارة شبكة الواي فاي الموجودة و نقلها لجهازك الخاص. يمكن استخدام تلك القطعة و وضعها في مكان لإستقبال إشارة شبكة الواي فاي Wi-Fi الموجودة و من ثم وصلها بإمدادات و وصلات الطاقة، بعدها يمكنك الدخول لإعدادات WiFi Repeater و تسجيل كلمة المرور لشبكة الواي فاي الوجودة و السماح لجهاز أو قطعة  WiFi Repeater بالإتصال بها. كما يمكنك استخدام جهاز توجيه قديم ( الراوتر ) لديك كبديل لقطعة أو جهاز WiFi Repeater الجديدة.

أترك ردا

إظهار
إخفاء