خضروات تنمو في حديقة بيتك

كثير منا يُحب أن يمتلك حديقة بفناء بيته الأمامي، الجانبي والخلفي أيضاً. يُحب أن يزرع الورد، الزهور والخضار الرقية والعديد من الخضروات والفواكه أيضاً. وإن كنت بستاني جديد يمكنك البدء بزراعة بعض الخضروات السهل الإعتناء بها مثل:

 
1- الخس الأخضر:

 

كيف يمكنك زراعة الخس الأخضر في بيتك والعناية به
كيف يمكنك زراعة الخس الأخضر في بيتك والعناية به؟؟
الخس الأخضر هو محصول سريع وسهل الزرع والحصد. فقد ينمو بسرعة ونضُج خلال 40 يوماً. يمكنك خلط بذور الخس، الجرجير والسبانخ أيضاً وزرعها في مساحة 2 قدم مربع تقريباً، و تغطية تلك البذور على عمق ¼  بوصة من سطح الأرض وإزقيها يومياً بالماء، وسوف تظهر الشتلات في غضون 5-7 أيام. ويمكنك استخدام الأسمدة العضوية السائلة ( 10-10-10) اسبوعياً. مع العناية وقص الحشائش الضارة والتغذية والرطوبة المستمرة ستنمو بذور الخضار بsرعة.





2. زراعة الكالي أو اللفت:

 

زراعة الكالي أو اللفت في البيت
اللفت هو من الخضار الأكثر صحية لصحة الانسان لذا اجعل له مكاناً في حديقة منزلك.
ويزرع اللفت في الطقس البارد، فإنثر بذور اللفت وازرعها في حديقة بيتك في منتصف شهر يوليو، لتنمو و تنضج في أواخر فصل الخريف. ولكن يمكنك أيضاً الحصول على اللفت بمحصول سريع ومبكر من الشتلات الواردة في أوائل الربيع، ومحصود في أوائل الصيف في تاخذ من بين شهر الى اثنين لتُحصد بسرعة.

خصّب تربة حديقتك بالسماد وانثر بذر اللفت بنطاق واسع واعتني به باستمرار ولا تسمح بجفاف التربة والأوراق  خاصة بالصيف؛ لتحصل على أوراق طرية وتستخدمها في أطباق السلطة المفضلة لديك في غضون أسابيع.
 
3- البقوليات:

 

كيف تزرع البقوليات كالفول والفاصولياء في حديقة منزلك
كيف تزرع البقوليات كالفول والفاصولياء في حديقة منزلك؟؟
مثل تلك البذور سهل التعامل معه وسهلة النمو والنضخ السريع، وهنا بشكلٍ خاص يمكنك زرع بذور الفاصولياء في فناء البيت، والفاصولياء تفضل الطقس الحار عن البارد وأفضل درحة حرارة للتربة لتنمو 60 درجو فهرنهايت أو أعلى. يمكنك زرع البذور في منتصف شهر يوينو وتسميد تربتك بسماد متوازن ( 10-10-10) بعمق 6 بوصات بعيداً عن باقي البذور والنباتات. وانظر بعناية لتفتح نلك البذور والنباتات ونضوج حبات الفاصولياء يوماً بعد يوم.





4. زراعة الكوسا:

 

زراعة الكوسا في البيت

الكوسا هي من الخضار التي تنمو في فصل الصيف وتُزرع مباشرة في التربة عادةً في منتصف شهر يوينو بدرجة حرارة 60 درجة فهرنهايت. يمكن أن تتأثر أوراق شتلة أو بذر الكوسا بالطقس الرطب وتتأثر بالجراثيم فتظهر بعض البقع على الأوراق، ولتجنب ذلك يمكنك الاعتماد على الري الدقيق في الصباح الباكر يومياً حتى يتسنى للأوراق أن تجف قبل حلول الظلام، وباستخدام مساحيق الرش المعتدلة، أو عن طريق زراعة المحصول الثاني في أواخر سهر يوليو.

 

5. زراعة الطماطم والفلفل:

 

زراعة الطماطم والفلفل في البيت

الطماطم والفلفل، وكلاهما يزرعوا في الطقس الحار والرطب و إلى منتصف أواخر فصل الصيف، ولكن كلاهما عرضة للإصابة بسلسلة من الفيروسات وجراثيم التربة والأمراض. يمكن رفع كل من الطماطم والفلفل في حاويات باستخدام مزيج بدون تربة معقمة، مثل خليط بوتينغ المهنية. يمكنك تأخير انتشار هذه الأمراض عن طريق اختيار أصناف مقاومة للمرض (مثل جولييت F1) أو باستخدام نشارة لتغطية التربة.

يمكن زيادة فرص نجاح ونمو الطماطم والفلفل من خلل: تأكد من أن النباتات تُسقى جيداً و ذلك لتقليل فرصة ظهور العفن في نهايات النباتات. استخدام الأسمدة لتربة الطماطم بنسبة منخفضة من النيتروجين في الصيف. و متابعة النباتات والحفاظ عليها صحية وحمايتها من الفطريات والفيروسات أطول فترة ممكنة.

تعليق واحد

أترك ردا

إظهار
إخفاء