3 طرق فعالة لحفظ الأفوكادو و حمايته من الأكسدة و التلف

إن كنت قد تناولت جزء من ثمار الأفوكادو و تريد أن تحتفظ بالباقي لتتناوله لاحقاً من دون أن تتلف و يتحول لونها إلى اللون البني، اليك 3 طرق لحفظ الأفوكادو من الأكسدة و التلف.

كثير ما تلاحظ ربات البيوت و السيدات أنه اذا قامت باستخدام جزء من حبة و ثمرة الأفوكادو و تركت الجزء الأخر داخل الثلاجة أو خارجها فسرعان من يتحول لونها الى اللون البني و بعد ذلك تتأكسد و تتلف بسرعة. أو أنه تركت ثمار الأفوكادو كما هيا خارج الثلاجة لفترة من الوقت فسرعان ما تصبح طرية و يتلف ما بداخلها. لذا ما هي أفضل الطرق لحفظ ثمار الأفوكادو و حمايتها من التلف و الأكسدة؟

أولاً: عليك معرفة كيف تنتقي و تختار ثمار الأفوكادو من السوق؟

يجب أن تختار ثمار الأفوكادو الناضجة و اللينة قليلاً و ليس الطرية كثيراً تشعر و كأنها اسفنجية كثيراً من الداخل. و أن تكون قشرتها سميكة نوعاً ما و ليست رقيقة كثيراً فتلك تكون قد نضجت لحدٍ جيد و لها طعم لذيذ.

في حال قمت بشراء ثمار أفوكادو غير ناضجة يمكنك فقط وضعها داخل كيس ورقي و تركه في درجة حرارة الغرفة لعدة أيام من 2-5 أيام و الفترة تعتمد حسب طبيعة الجو و المكان الذي تعيشه. كما يمكنك وضع الموز أو التفاح أو قشره بجانبه فهو يبعث بغاز الأثيلين ethylene  الذي يحفز نضج الثمار.

لمنع أكسدة الأفوكادو و تغير لونها للون البني اليك أفضل الطرق لحفظ الأفوكادو و حمايتها من الأكسدة و التلف

أفضل 3 طرق لحفظ ثمار الأفوكادو و حمايتها من الأكسدة و تحول لونها للون البني

  • خزنه مع البصل

حفظ الأفوكادو مع البصل يمنع تأكسده
وضع باقي حبة الأفوكادو المستخدمة في وعاء محكم مع ¼ أو أقل من كوب البصل الأحمر الطازج و المفروم. فمركبات الكبريت المتواجدة في البصل ( المسؤولة عن الدموع عند تقشير و تقطيع البصل ) تعمل على منع أكسدة السطح الخارجي للأفوكادو و منع اسمراراها و تغير لونها للبني لعدة أيام. هي طريقة فعالة جداً و لكنها قد تترك رائحة البصل على ثمار الأفوكادو.

  • زيت الزيتون

مجرد الإنتهاء من استخدام نص حبة أو ثمرة الأفوكادو عليك دهن الجزء الباقي بزيت الزيتون. لاستخدام فرشاة خاصة أو منشفة ورقية قومي بدهن السطح الخارجي لثمرة الأفوكادو لمنه وصول الهواء له و بالتالي منع أكسدتها و تحول لونها للون البني و بالتالي تتلف بسرعة. بعد ذلك يمكنك وضعها في الثلاجة.

  • عصير الليمون

عصير الليمون لحماية الأفوكادو من الأكسدة و تغير لونه
كما هو الحال مع زيت الزيتون يمكنك استبداله بعصير الليمون الطازج. بواسطة فرشاة يمكنك دهن طبقة خفيفة من عصير الليمون على السطح الخارجي لثمرة الأفوكادو و لفها بغلاف بلاستيكي مع الضغط الخفيف عليها بعد ذلك يمكنك وضعها في الثلاجة.

جربي تلك الوصفات الثلاث و شاركينا التجربة و النتيجة.

 


Loading...

أترك ردا

إظهار
إخفاء