طريقة تحضير لازانيا الدجاج بالكريمة

هناك عدة وصفات مختلفة لعمل طبق اللازانيا فهناك لازانيا اللحم المفروم مع البشاميل، لازانيا الخضار، الباذنجان و كذلك لازانيا السبانخ. سنتناول هنا وصفة لازانيا الدجاج مع الكريمة الشهية.

نقدم لك من المطبخ الإيطالي وصفة شهية لطبق رئيسي و هو لازانيا الدجاج بالكريمة و المشروم.

مكونات طبق لازانيا الدجاج بالمشروم و الكريمة:

أولاً/ مقادير حشوة الدجاج:
½ كيلو لحم دجاج مفروم قطع صغيرة ( الكمية حسب العدد و الحاجة ).
1 بصل مقطعة.
1 كوب فطر مقطع.
2 مكعبات مرقة دجاجي ( ماجي ).
1 علبة كريمة
شرائح اللازانيا.
جبنة الموزوريلا أو جبنة كي أو بارميزان.





ثانياً/ مقادير صلصة الطماطم:
4 حبات طماطك مقشرة و مقطعة قطع صغيرة.
1 بصل مقطعة.
2 فص ثوم مقطع صغير أو ملعقة صغيرة من بودرة الثوم.
زيت زيتون.
عصير أو صلصة طماطم.
رشمة ملح و فلفل أسود.
1 مكعب مرقة دجاج ( ماجي ).

طريقة تحضير لازانيا الدجاج بالكريمة

أشهى وصفة لتحضير لازانيا الدجاج بالكريمة

أولا : طريقة تحضير حشوة لازانيا الدجاج:

– في قلاية قومي بتقليب قطع البصل بالقليل من الزيت إلا أن يشقر لونه و يصبح على لون ذهبي، أضيفي قطع الفطر و قلبيهم جيداً معاً و اتركيهم لمدة 5 دقائق.
– أضيفي قطع الدجاج و حركيه حتى يتغير لونه. ثم أضيفي مكعبات مرقة الدجاج و القليل من الماء الدافئ.
– أضيفي القليل من الفلفل الأسود و من توابلك المفضلة اتركي الخليط كي ينضج.
يمكنك إضافة الماء و رشة الملح إن لزم الأمر.
– أخيراً أضيفي الكريمة تدريجياً و الكمية حسب كمية الخليط و طعمه و حركيه جيداً. و هناك من يستخدم القشطة كبديل لكريمة الطبخ.

ثانياً: طريقة تحضير صلصة لازانيا الدجاج بالكريمة:

– بخطوة سهلة يمكنك قلي البصل بالقليل من الزيت، ثم إضلفة الثوم المفروم و حبات البندورة المقشرة و المقطعة و 1-2 ملعقة صلصة الطماطم. حركيهم جيداً و اضيفي رشة ملح، فلفل أسود و مكعب الماجي و يمكنك وضع القليل من الخردل، و بهاراتك المفضلة مثل الأوريانجو و بهارات البيتزا و غيرها.

♦ طريقة تحضير وصفة لازانيا الدجاج بالكريمة

– بعد أن تقومي بسلق شرائح اللازانيا ( كالمكرونة ماء ساخن مع القليل من الزيت كي لا تلتصق معاً الشرائح ) إلا أن تطرى شرائح اللازانيا. قومي لاحقاً بغسل شرائح اللازانيا بالماء البارد و ضعيها على جنب.
– في وعاء أو بايركس قومي بفرد و ترتيب 1-2 طبقة من شرائح اللازانيا ثم أضيفي حشوة الدجاج مع القليل من الصلصة. قومي بتكرار هذه الخطوة من 2-3 مرات لتتكون لك طبقة عريضة من شرائح اللازانيا بالدجاج و الكريمة. – أدخليها الفرن لمدة 20-25 دقيقة ثم رشي فوقها الجبنة المبشورة و حمريها قليلاً بالفرن..
– البعض يقوم بحشي شرائح اللازانيا بحشوة الدجاج فقط و لفها مثل رول و ترتيب رول اللازانيا بالدجاج و الكريمة بجانب بعضها ثم سكب صلصة الطماطم فوقها و إدخالها بالفرن لمدة 20-25 دقيقة. ثم رش جبنة الموزوريلا  أو جبنة البارميزان و تحميرها قليلاً كي تذوب الجبنة.
وصحتين و عافية.





بدائل اخرى
  • إن كنتِ لا تمتلكين كريمة الطبخ او كانن الكريمة دسمة كثير يمكنك إستبدالها بكريمة تخضر داخل بيتك و ذلك بإضافة 3 ملاعق بودرة خليب الى كوب من الماء و خلطهم مع علبة قشطة. و يمكنك استخدام الحليب السائل أيضاً.
  • يمكنك أيضاً استخدام البطاطس و حشيها بحشوة اللازانيا و إضافة الكريمة لها في حال لم تجدي معكرونة اللازاينا؛ فالبطاطس كفيلة بمدك بالنشويات التي توفرها المعكرونة. كا و يمكنك عمل طبقات من البطاطس المسلوقة كمعكرونة اللازانيا بالفعل.
  • طبق اللازانيا بالكريمة هو طبق دسم؛ لذا ننصح كل من يعاني من زيادة الدهون، السمنة بتجنب الإكثار من تناول هذه الوجبة حتى لا تزيد نسبة الدهون و الكوليسترول في جسمه. كما و يفضل استخدام زيوت نباتية و لحم خالي من الدهون كلياً.
  • يمكنك تزيين طبق اللازانيا بالكريمة يأوراق الريحان، النعناع أو الجرادة الخضراء.

 

أترك ردا

إظهار
إخفاء