طريقة عمل طاجن اللحم

طاجن اللحم هي من الأكلات القديمة ذات القيم الغذائية العالية، طبق طاجن اللحم يمد الجسم بإحتياجاته من الفيتامينات، البروتينات و مختلف المعادن والأملاح. هناك عدة طرق لعمل طاجن اللحم بالبصل وبالخضار وبصوص الصويا وغيرها...

طاجن اللحم بالخضار الجزر، البطاطس، البصل، الثوم، الطماطم و الفلفل هي وجبة متاملة من البروتينات، الفيتامينات، الألياف الغذائية و المعادن و الأملاح الهامة لصحة الجسم و سلامة أعضائه.

لعمل طاجن اللحم نحتاح الي المكونات الأتية:

1 كيلو من لحم عجل او لحم غنم حسب للرغبة
3 حبات بطاطا تقطع مكعبات
2-3 بصل شرائح
3 حبات بندوره مقطعة مربعات
4 حبات ثوم مقطع شرائح كبيرة
2 حبة جزر مقطع  مربعات
فلفل اسود
ملح
زيت قلي
كزبره
بهارات مشكلة
2 معلقة كبيرة صلصة  بندورة
2 معلقة دبس الرمان.

طريقة تحضير طاجن اللحم:




– يوضع زيت في طنجرة حتي يسخن ثم يضاف البصل لمدة 2 دقيقة، ثم يضاف اليه اللحم ويقلب لمدة 5 دقائق.
– توضع البهارات المشكلة وتقلب مع بعضها ويضاف نصف ملعقة طحين لتعطي سماكة للصوص الناتج ثم تخلط صلصه البندوره مع دبس الرمان و القليل من جميع البهارات.
– ينقل اللحم مع البصل الى صينية للشواء ويضاف اليها جميع الخضروات المتبقية البطاطس، البندورة، الجزر الثوم ويضاف خليط دبس الرمان والصلصه  اليها.
– تخلط جيداً ويضاف مقدار كوب من الماء ثم تغطى بالقصدير بشكل جيد بعد توضع بالفرن لمدة ساعة ونصف.
– يقدم طاجن اللحم بالخضار مع سلطة الذرة أو سلطة الثومية.

ملاحظة:
وصفة طاجن اللحم بالخضار
  • إضافة الجزر لطاجن اللحم يزيد من القيمة الغذائية للطبق، فالجزر غني بالفيتامينات خاصة فيتامين A, K و البيتا كاروتين و البوتاسيوم أيضاً.
  • يمكنك أيضاً إضافة الباذنجان لطاجن اللحم؛ فهو قليل الدهون و غني بالألياف الغذائية التي من شأنها تسهل و تسرع عملية الهضم.
  • هذه الطريقة هي صحية فهي تعمتد على الطهى بالبخار على حرارة الفرن و هي غنية بالخضار و فوائدها الصحية للجسم، لكن لا يفضل الإكثار من استخدام الزيوت و الإكتفاء بالزيوت النباتية قليلة الدسم للحفاظ على الوزن و الرشاقة.

 

 

أترك ردا

إظهار
إخفاء