علاجياً .. كيف يمكن التخلص من التجاعيد؟؟

هل بدأت خطوط دقيقة و تجاعيد بالظهور على بشرتك و معالم وجهك؟ هل تسبب لك الإحراج الشديد و تشوه جمال و نقاء بشرتك؟ هل ترغبين بالتخلص من التجاعيد بأسهل الطرق و أسرعها؟ نقدم لك 4 تقنيات جديدة مضمونة لعلاج التجاعيد و التخلص منها

تجاعيد الوجه

نعلم جميعنا أن ظهور تجاعيد البشرة وظهور الخطوط الدقيقة على الوجه يُشكل تحدياً كبيراً لمختلف المنتجات الكيميائية، الكريمات و الوصفات الطبيعية. قد يصعب التخلص من تجاعيد الوجه والبشرة بالطرق الطبيعية؛ فليجأ البعض إلى الجراحات التجميلية والطرق العلاجية للتخلص من تجاعيد الوجه والبشرة.

تقول احدى السيدات بأنها تعاني من تجاعيد و خطوط دقيقة خاصة في المنطقة المحيطة بالعيون، الجبهة و أيضاً حول شفتيها. و قد استخدمت العديد من الوصفات الطبيعية لكنها لم تجدي نفعاً معها، علماً بأنها لم تتجاوز بعد 40 عاماً و هي تعمل لساعات طويلة خارج بيتها و تحت أشعة الشمس التي قد تكون سبباً رئيسياً لظهور تجاعيد بشرتها. تجاعيد وجهي تسبب لي افحراج أمام زوجي، أطفالي، عائلتي و أصدقائي فأنا ابدو أكبر من سني بسنوات. ماذا أفعل. أريد علاج سحري و سريع لينهي مأساتي مع تجاعيد وجهي و يعيد لها شبابها و حيويتها.





نقدم هنا 4 وسائل علاجية مطوّرة و معتمدة من قبل خبراء التجميل و العناية بالبشرة للتخلص من التجاعيد و إزالتها. تعتمد هذه الوسائل العلاجية أو التقنيات العلاجية على إعادة ترميم وتجديد خلايا البشرة الخارجية للجلد وذلك إما عبر حقنها بمواد تُكسبها النضارة والحيوية،شدّ و صقل الجلد، أو عبر كشط طبقات الجلد الخارجية و الحصول على بشرة أكثر شباباً و حيوية من قبل.

الوسائل العلاجية التي تُساعد في التخلص من تجاعيد البشرة وإزالتها:

1-  كشط طبقة الأدمة الخارجية للجلد Dermabrasion  :

هنا يتم صقل الجلد من جديد عبر كشط طبقة الأدمة الخارجية منه Dermabrasion ، وتتم هذه العملية بواسطة فرشاة دوَّارة، قد تتسبب هذه التقنية بإحمرار الجلد وتهيجه لفترة قد تصل لعدة أسابيع ولكن بعد ذلك يبدأ الجلد من جديد بتكوين طبقته خارجيَّة خلال الأسابيع القادمة.

2-  كشط دقيق لطبقة الأدمة Microdermabrasion :

هذه التقنية أو العملية شبيهة بعملية كشط طبقة الأدمة الخارجية للجلد Dermabrasion  ، إلا أنّ هنا سُمك الطبقة المكشوطة يختلف فهو عادةً يكون أقلّ. وتتم عملية الكشط الدقيق لطبقة الأدمة هنا بواسطة عملية الشفط بالتفريغ الهوائي لطبقات الجلد، ويتبعها عملية ضخ بلورات أكسيد الألمونيوم التي تحافظ و تُساعد طبقة الجلد الخارجية على الاستمرار والتجدد. قد يتطلَّب الأمر يإعادة هذه التقنية و تكرارها عدة مرات على فترات مختلفة لإزالة طبقات التجاعيد المتراكمة، ولكن أثار هذه التقنية أو العملية أقل وأفضل من التقنية السابقة؛ فالإحمرار والتورُّم يكون عادةً أقلّ.

3- إعادة تكوين طبقات الجلد بالليزر Laser Resurfacing

تُساعد حزم الليزر الضوئية على إتلاف طبقات الجلد الخارجيَّة للبشرة، لكن لاحقاً تقوم أشعة حرارة الليزر وحزمه الضوئية على تحفيز نمو وتجديد  ألياف الكولاجين من جديد. وإلى أن تلتئم الجروح الناتجة عن أشعة الليزر، حتى تظهر طبقات الجلد الخارجية الجديدة من جديد وتكون أكثر صحة وشباباً. قد تحتاج هذه التقنية لعدة جلسات للحصول على نتائج مرضية.





4- تقنية التقشير الكيميائي  Chemical Peel

يتم التقشير الكيميائي بإستخدم أنواع معينة من الأحماض تعمل على حرق وإذابة طبقة الجلد الخارجيَّة بشكلٍ تام. هنا التقشير الكيميائي يتم لطبقة البشرة كاملةً وجزء معين من طبقة الأدمة مع تقشير طبقة متوسطة من طبقات الجلد الخارجي. لكن هناك نوع أخر من التقشير الكيميائي للبشرة يُسمى ب التقشير الكيميائي Superficialوالذي يُزيل فقط جزءاً من طبقة البشرة الخارجية فقط. وعلى كل حال قد تتحسس البشرة والجلد نتيجة القشير الكيميائي وقد يلزم عدة جلسات للوصول للهدف المنشود وهو إزالة طبقات التجاعيد المتراكمة والحصول على بشرة أكثر شباباً وحيوية.

هل يمكن علاج التجاعيد و التخلص منها بشكل نهائي؟

لنتكلم بشكٍ واضج هنا، تجاعيد الوجه و الخطوط الدقيقة هي إحدى علامات تقدم السن و العمر و هي تحدث بشكلٍ طبيعيو لا يمكن منعها بشكل دائم، لكن يمكن تأخير علامات ظهورها لفترة من الوقت بواسطة كريمات وهناك أفضل 10 كريمات لمحاربة تجاعيد الوجه و بواسطة وصفات طبيعية و باستخدام العلاجات و العمليات الجراحية. و لا يوجد شيء يوقف عملية ظهور التجاعيد بشكا نهائي و تام.

كيف أحمي بشرتي من التجاعيد و الخطوط الدقيقة؟

كما قلنا سابقاً أن التجاعيد و الخطوط الدقيقة يتم إكتسابها مع الوقت، فكلما تقد العمر بنا زادرت فرص افصابة بالتجاعيد و الشيخوخة، لكن يمكنك تأخير ظهورها عبر الغذائي الصحي المتوازن الغني بالألياف و البروتينات التي تساعد على تجديد الخلايا، ممارسة التمارين الرياضية،التوقف عن التدخين، حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة، التوقف عن التفكير السلبي لما له ضرر على صحة البشرة و الجلد، إستخدام كريم و واقي الشمس، الحفاظ على رطوبة الجلد و البشرة.

 

 

 

أترك ردا

إظهار
إخفاء