فوائد الشاي الأخضر الخمس في مكافحة الشيخوخة

كيف يمكن التخلص من شيخوخة البشرة و تجاعيد الوجه؟ و ما هي أفضل الطرق الطبيعية لمكافحة الشيخوخة و التجاعيد. نناقش هنا أهم أسباب الشيخوخة و أهمية و دور الشاي الأخضر في التخلص على تجاعيد البشرة و إبطاء حدوث الشيخوخة.

أهمية الشاي الأخضر في مكافحة و محاربة تجاعيد البشرة و الشيخوخة

هل تحاولين إخفاء تلك الخطوط الدقيقة وتلك التجاعيد الظاهرة على بشرتك؟؟ هل تخافين من النظر في المرأة؟ لا عليك فالأن يمكنك محاربة تلك التجاعيد وتلك الخطوط الدقيقة ويمكنك مكافحة الشيخوخة وتقدم العمر فقط مع الشاي الأخضر .

كيف تحدث الشيخوخة و تظهر تجاعيد البشرة؟

ما هي أهم أسباب الشيخوخة و تجاعيد البشرة

تحدث الشيخوخة نتيجة تفاعلات كيميائية بين الخلايا أو الأجزاء الحرة Free radicals الناتجة من عمليات الأكسدة وبين خلايا الجسم السليمة. فتلك الأجزاء الحرة تهاجم خلايا الجسم وبالذات خلايا البشرة والجلد وتقوم بإستنزاف كل من الأكسجين والكولاجين واللذان يلعبان دورا حيويا في الحفاظ على مرونة و إشراقة البشرة والجلد.
وكلما زاد تأثير الأجزاء الحرة تلك Free radicals زادت التجاعيد وظهرت الشيخوخة مبكرا لدى الشخص، فبدا الشخص أكبر سنا. وهناك بعض العوامل التي تزيد من الشيخوخة كالتعرض للأشعة الفوق بنفسجية، سوء النظام الغذائي، الإكثار من التدخين وتناول التبغ والمخدرات وغيرها.





والأن لنتعرف على فوائد الشاي الأخضر الخمس في مكافحة الشيخوخة:

1- أظهرت دراسة صينية بأن الأشخاص الذين يشربون الشاي الأخضر بإنتظام تكون فرص إصابتهم بالشيخوخة المبكرة أقل من الأشخاص الذين لا يشربون الشاي مطلقا، وأوزع السبب الأساسي لوجود مضادات الأكسدة التي يحتويها الشاي الأخضر.

2 – يحتوي الشاي الأخضر على نسبة عالية من مركبات الفلافونويد Flavonoids القوية و التي تساهم في صحة شبابك وصحة المفاصل والركبتين خاصة. كما وتحافظ على مرونة الغضاريف والمفاصل وتمنع من تدمير الكولاجين وإستنزافه في المفاصل، و أيضا للشاي الأخضر دورا في الحد من الإصابة بمرض الروماتيزم وإلتهاب المفاصل.

3 – يعد الشاي الأخضر مرطبا ومطهرا للجلد والبشرة وذلك لإحتواءه على مضادات الأكسدة و مادة البوليفينول Polyphenols التي تضفي الحيوية والنشاط على بشرتك. ما عليك إلا غمس قطعة من القطن في كوب من الشاي الأخضر ومسح بشرتك وجلدك فيه.

4 – يساعد الشاي الأخضر في إبطاء حدوث عملية الشيخوخة فهو يحتوي على نسب عالية من OPCs
Oligomeric proanthocyanidins وهي من أقوى مضادات الأكسدة التى تحد وتبطأ من الشخوخة المبكرة.

5 – بعد كل ذلك تسير مضادات الأكسدة ومكافحة الشيخوخة معا وجنبا إلى جنب في مكافحة الشيخوخة والتجاعيد فلا تفوت/ي على نفسك كوب أو كوبين من الشاي الأخضر، وتمتعي بروح و نظرة الشباب الدائم.

أترك ردا

إظهار
إخفاء