فوائد زيت جوز الهند و استخداماته للشعر

هل سبق أن استخدمتي زيت جوز الهند؟ هل تعلمي ما أهم فوائد زيت جوز الهند الصحية للشعر و كيف يستخدم لعلاج مختلف مشاكل الشعر الجاف و الدهني؟ تمتعي الأن بشعر مجعد لين و لامع مع زيت جوز الهند فقط. تابعي القراءة و ستُذهلك فوائد زيت جوز الهند للشعر

أهم فوائد واستخدامات زيت جوز الهند للشعر

 

فوائد زيت جوز الهند و استخداماته للشعر و الجسم
1- زيت جوز الهند لتغذية الشعر وعلاج الشعر التالف و الجاف.
بعد غسل الشعر دهني شعرك من جذوره بزيت جوز الهند.

2- زيت جوز الهند لعلاج تساقط الشعر
منذ القدم يُستخدم زيت جوز الهند من ضمن العديد من الأعشاب الطبية الهامة لعلاج مشكلة تشاقط الشعر وفقدانه.

3- زيت جوز الهند لعلاج مشاكل فروة الراس والتخلص من القشرة و الزيوت الدهنية الزائدة.
دلكي فروة رأسك بزيت جوز الهند واتركيه لمدة ساعتين على رأسك ثم اغسلي شعرك بالماء الدافئ لاحقاً.

4- زيت جوز الهند للتخلص من قشرة الرأس:
دلكي شعرك وفروة رأسك بالقليل من زيت جوز الهند ثم اتركيه ل 10 دقائق وبعدها اغسلي شعرك جيداً بشامبو ضد القشرة.

5- زيت جوز الهند لترطيب لشعر الجاف:
زيت جوز الهند غني بالعديد من الفيتامينات والمعادن المغذية  والهامة لتغذية وترطيب الشعر. استخدمي زيت جوز الهند كمرطّب طبيعي لشعرك وبشكلٍ يومي، ضعيه على أطراف شعرك بعد الإستحمام.





6- زيت جوز الهند لعلاج تلف الشعر:
يساعد زيت جوز الهند على الحد من فقدان بروتينات الشعر الصحي، التالف أو المقصف. فزيت جوز الهند مصدر غني بحمض اللوريك الذي لديه قابلية كبيرة لإحتوائ بروتينات الشعر، كما يمتاز بسهولة إختراقه لجذع الشعر وتغذيته. هنا يمكنك دهن شعرك بزيت جوز الهند قبل أو بعد استحمامك.

7- زيت جوز الهند كبلسم للشعر:
زيت جوز الهند قادر على التغلغل لداخل فروة الرأس وتغذية بصيلات الشعر وجذوعه وتعويضه بروتيناته المفقودة بشكلٍ طبيعي.
دهني القليل من زيت جوز الهند على فروة رأسك وقومي بتسريحه جيداً و لفيه على شكل كعكة واتركيه لمدة ½ ساعة. يقوم زيت جوز الهند بتنعيم الشعر ويحافظ على لمعانه.

تجارب و أراء

  1. تقول سيدة تبلغ من العمر 50 عاماً أنها تستخدم زيت جوز الهند لشعرها منذ 6 سنوات، بعد أن لاحظت أن شعرها بدأ بالتساقط و أصبح رقيق و هش سهل الكسر و السقوط. حيث كانت تدهن شعرها بزيت جوز الهند و تتركه طوال الليل و في الصباح تقوم بغسله بماء دافئ و منذ ذاك الوقت بدأ صحة شعرها بالتحسن بشكل ملحوظ.
  2. في حين تقول أم أخرى أن ابنتها كانت فيد بداية عامها الدراسي و قد اصيبت بالقمل و كان شعرها جميل و صحي و قد خشيت استخدام أي من منتجات الشعر التجارية و الشامبو لعلاج شعر ابنتها و التخلص من القمل. و نصحتها صديقة لها باستخدام زيت جوز الهند، الينسون و عصير الليمون لعلاج قمل الشعر و التخلص منه دون أن يؤثر سلباً على جمال و صحة الشعر. و بالفعل كانت الأم تزيت شعر ابنتها يومياً و تفرك فروة رأسها لعدة دقائق ثم تترك زيت جوز الهند على شعرها لأقل من ساعة ثم تغسله جيداً بالماء الدافئ و الشامبو المناسب و بعد عدة أيام انتهت مشكلة القمل و زاد شعر الفتاة جمالاً و صحة.
  3. في حين إعتادت فتاة أخرى على دهن شعرها زيت جوز الهند عند خروجها في يوم مشمس لحمايته من أشعة الشمس الضارة و من التقصف و التكسر. زيت جوز الهند يعمل مثل مكيف طبيعي للشعر للكبير و الصغير، الرجل قبل المرأة.
  4. أما ندى فتقول أنها تمتلك شعر مجعد و أنها تخب شعرها كما هو، لكن كانت تحرص دوماً على تريب شعرها و جعل ملمسه لين أكثر و حيوي، فقد تعمل على تدفئة زيت جوز الهند و تدهن به شعرها من جذوره لنهاياته و تتركه يجف تماماً؛ ليتغذى شعرها و يزيد لمعاناً.
  5. من وجهة نطري استخدام زيت جوز الهند لهو أفضل بكثير من زيوت و كريمات الشعر التجارية، فهو طبيعي لا يحتوي على مواد كيميائية قاسية على الشعر، مغذي للشعر، بقوي بصيلات الشعر و يحميها من الرقة و التساقط.

 

أترك ردا

إظهار
إخفاء