4 قواعد هامة للحفاظ على نضارة و نقاء البشرة في سن المراهقة

العناية بجمال و نقاء البشرة و الوجه في فترة المراهقة ليس بالمهمة الصعبة كل ما عليك هو أن تتحلى بالصبر. نقدم هنا 4 قواعد و نصائح هامة للعناية بالبشرة و الوجه في سن المراهقة.

في سن المراهقة تحدث الكثير من التغيرات النفسية و الهرمونية لدى الشباب و الفتيات، كما و يعتبر سن المراهقة فترة حرجة لكل ما يتعلق بجمال البشرة و نقائها فقد تظهر البثور و حب الشباب و قد تترك أثراً غير مقبول يشوه جمال البشرة و الوجه.

القلق، التوتر، سرعة الإنفعال و العصبية، التفكير السلبي الدائم بجانب النظام الغذائي المتبع و نمط الحياة و روتينها كل تلك عوامل هامة تتحكم بجمال و صفاء بشرتك.





في سن المراهقة تُسارع الفتيات بالإهتمام بجمال بشرتها و مظهرها و تُجاري منتجات العناية بالبشرة من كريمات تجميل و ميكاج، كريمات تبييض البشرة، القضاء على الهالات السوداء، التخلص من حب الشباب و بثور الوجه. و أيضاً لا تكتفي بالمنتجات الكيميائية للعناية بالبشؤة و الوجه بل أيضاً تتابع الوصفات الطبيعية لعلاج مختلف مشاكل البشرة في سن المراهقة.

لأجلك و معاً يمكننا العناية ببشرتك في سن المراهقة من خلال 4 قواعد هامة للعناية ببشرتتك خلال فترة المراهقة.

نتناول هنا 4 قواعد و نصائح هامة للعناية بالبشرة في سن المراهقة.

  1. إياكِ و لمس وجهك و بشرتك
    من أكبر الأخطاء التي يقوم بها الكثير من المراهقين هو لمس البشرة و اللعب بالبثور و الحبوب دون إدراكهم خطورة هذه الحركات من لمس و ضغط على المنطقة المتهيجة و الملئية بالحبوب و البثور؛ فمثل تلك الأخطاء تُحفز انتاج المزيد من تلك الحبوب و البثور. في حال شعرت بالحكة و لم تستطع أن تتمالك نفسك ما عليك إلا غسل بشرتك بالماء البارد و عدم لمس الحبوب و البثور باليد حتى لا تسوء حالة بشرتك و وجهك و ينتشر بها حب الشباب و يصبح صعب التخلص منه.
  2. استخدام واقي الشمس
    كثير من الشباب و الفتيات في سن المراهقة تصبح بشرتهم حساسة من أقل الأمور و قد تتعرض للأذى و التهيج في حال تعرضت بشرتهم لأشعة الشمس الحارقة؛ لذا وجب عليهم استخدام واقي الشمس كروتين يومي لهم يحمي بشرتهم من أشعة الشمس الضارة. لا يقتصر دور واقي الشمس على حماية يشرتك و وجهك من أشعة الشمس الحارقة بل استخدامه يحمي بشرتك من علامات الشيخوخة و التجاعيد المبكرة. لذا ضعي واقي الشمس المناسب لبشرتك صباح كل يوم و انطلقي للحياة ببشرة صافية و محمية.
  3. اختيار مستحضرات التجميل و الميكاج المناسب لطبيعة بشرتك
    في سن المراهقة كثير من يعاني من الفتيات من بشرة دهنية، زيتية و حساسة قد تتأثر بأي مستحضر تجميل غير مناسب؛ فالبشرة الدهنية تحتاج لنوع خاص من مستحضرات التجميل رقيقة على البشرة و غير زيتية خالية من المواد الكيميائية الضارة  فقد تزيد من دهنية بشرتك بالإضافة الى أن المكياج قد يذوب او يسيح غلى البشرة الدهنية و تلك مشكلو تواجه الكثير من المراهقات. قبل شرائك لمستحضرات التجميل و المكياج استشيري طبيب جلد خاص ينصحك بما يناسب بشرتك الحساسة.
  4. نصائح هامة للعناية ببشرتك في سن المراهقة:




  • تأكدي من غسل وجهك مرتين يومياً بغسول الوجه المناسب.
  • رشي وجهك عدة مرات بالماء البارد ليساعد على منع تراكم الأوساخ و المواد الزيتية على وجهك.
  • اتبعي نظام صحي لتطهير، ترطيب و تنعيم خاص بيشرتك صباح كل يوم.
  • قومي بتقشير بشرتك 1-2  مرة شهرياً كحد أقصى.
  • ابتعدي عن تناول الوجبات السريعة و الأطعمة الدسمة و الحلويات لأنها تزيد من ظهور حب الشباب و البثور على بشرتك و تجعل بشرتك دهنية أكثر.
  • أكثري من شرب الماء و السوائل لتحافظي على رطوبة بشرتك و جلدك و لتمنعي جفاف بشرتك و بالتالي تحاربين حب الشباب و البثور المزعجة.
  • النوم لمدة لا تقل عن 8 ساعات يومياً و الحرص على عدم النوم على الوجه.
  • ممارسة الرياضة بإنتظام و بشكل يومي و تجنب التفكير، التوتر و سرعة الإنفعال.
  • التقليل من استخدام المكياج بمختلف أنواعه و اعتماد المكياج الهادئ و الناعم في مناسباتك الخاصة فكثرة استخدتم مستحضرات التجميل و المكياج تزيد من دهون البشرة و بالتالي من ظهور حب الشباب و البثورو انتشارها في مختلف مناطق الوجه.

اتبعي تلك القواعد و النصائح الهامة لتساعدك على الحصول على بشرة صحية أكثر و جميلة و شاركينا التجربة.

 

أترك ردا

إظهار
إخفاء