كيفية العناية بالشعر الجاف و التالف

إن كنتِ تعانين من شعرٍ تالف و جاف و تبحثين عن أفضل الحلول و الوصفات الطبيعية لعلاج مشكلة جفاف و تقصف شعرك. تابعي القراءة لتتعرفي على أفضل الوصفات الطبيعية لعلاج الشعر الجاف و المقصف.

كثيراً ما تواجه السيدات و الفتيات مشكلة جفاف الشعر و تقصفه لعدة أسباب. ومن أهم أسباب جفاف الشعر و إتلافه: التغيرات المناخية و تقلباتها، تعريض الشعر بكثرة لأشعة الشمس الحارة و لمدة طويلة، صبغات الشعر و الإستخدام المفرط لمصففات الشعر و مجفف الشعر.
و تلجأ تلك السيدات و الفتيات عادةً لمستحضرات و منتجات العناية بالشعر التالف و الجالف و لكن قد لا تُجدي تلك المنتجات أي فائدة مطلوبة بل قد تزيد من سوء حالة الشعر فتزيد من تلفه و جفافه.
لذا سارعنا هنا في هذه المقالة لتقديم أفضل الوصفات الطبيعية للعناية بالشعر الجاف و التالف.





أفضل الوصفات و الماسكات الطبيعية للعناية بالشعر الجاف و التالف:

1- ماسك الأفوكادو لعلاج جفاف الشعر و تلفه

يعتبر الأفوكادو من أفضل الفواكه الطبيعية للعناية بالشعر و البشرة أيضاً. فالأفوكادو مصدر غني لفيتاميت هـ الهام لتغذية و تقوية الشعر الجاف و الشعر التالف. يمكنك هرس ثمرة الأفوكادو الناضجة هرساً جيداً و إضافة بعض قطرات زيت الزيتون النقي، امزجيهم جيداً و ادهني بخليط الأفوكادو و زيت الزيتون فروة رأسك، بصيلات الشعر و أيضاً أطراف الشعر، ثم اتركيه 30 دقيقة على رأسك و بعدها اغسلي شعرك جيداً بالماء و الشامبو المناسب لطبيعة شعرك. كرري هذه الماسك 2-3 مرات شهرياً.
ماسك الأفوكادو لعلاج جفاف الشعر و تلفه

2- ماسك الموز و زيت اللوز لعلاج جفاف الشعر و تلفه

يعتبر زيت اللوز من أهم الزيوت الطبيعية المغذية للشعر، و كذلك الموز فهو من أهم الفواكه المرطبة للشعر . يمكنك هرس موزة ناضجة و إضافة القليل من زيت اللوز و مزجهم معاً جيداً، ومن ثم طبقي خليط الموز و زيت اللوز على شعرك بداية من الأطراف و وصولاً لجذور الشعر و فروة الرأس. اتركي خليط الموز و زيت اللوز على شعرك لمدة 30 دقيقة ثم اغسلي شعرك بالماء و الشامبو المناسب لطبيعة شعرك.

3- ماسك و خلطة الزيوت الطبيعية لعلاج جفاف الشعر و تلفه

خلطة الزيوت الطبيعية لعلاج جفاف الشعر و تلفهتتكون هذه الخلطة من زيت جوز الهند، زيت اللوز و زيت الزيتون النقي. قومي بخلط مقدار 2 ملعقة من الزيوت السابقة و امزجيهم جيداً ثم قومي بتدفئتهم قليلاً و دهني بذاك الخليط شعرك، دلكي فروة رأسك و جذوع شعرك بخلطة الزيوت الطبيعية السابقة يمكنك تركه على شعرك طوال الليل أو لمدة ساعة ومن ثم غسل شعرك جيداً بالماء و الشامبو المناسب. كرري خلطة الزيوت الطبيعية 2-3 مرات شهرياً و لاحظي الفرق.

4- ماسك أو وصفة اللبن و صفار البيض لعلاج جفاف الشعر و تلفه

أضيفي صفار بيضة واحدة الى كوب اللبن و امزجيهم جيداً، ثم دهني بالخليط الناتج شعرك من جذوره الى أطرافه و اتركيه ل 20 دقيقة على شعرك قبل أن تقومي بغسله بالماء الدافئ.
وصفة اللبن و صفار البيض لعلاج جفاف الشعر و تلفه

5- ماسك أو وصفة زيت الزيتون لعلاج جفاف الشعر و تلفه





عُرف زيت الزيتون بفائدته العظيمة لعلاج لعلاج جفاف الشعر، تقصف الشعر و تلفه. يمكنك تطبيق زيت الزيتون على شعرك مباشرة و تركه لمدة 30 دقيقة قبل غسله بالماء الدافئ و الشامبو المناسب. أو يمكنك خلط صفار بيضة واحدة مع 2-3 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون و دهن فروة و جذع شعرك به و تركه لمدة ساعة على رأسك ثم غسله بالماء و الشامبو المناسب لشعرك. و يمكنك أيضاً اضافة ملعقة من العسل الطبيعي لخلطة زيت الزيتون و صفار البيض لإضافة خاصية الترطيب لشعرك.

6- خلطة الزيوت الطبيعية لعلاج جفاف الشعر و تلفه

ملعقة من زيت الجرجير، زيت الخروع، زيت الجوجوبا، زيت السمسم و أيضاً زيت اللوز المر مع 3 ملاعق من زيت الزيتون مع ملعقة من العسل الطبيعي. يتم خلط تلك الزيوت الطبيعية بعد تدفئتها قليلاً مع العسل و دهن بها فروة الرأس و جذع الشعر و أطرافه الشعر و تركها على الشعر 30- 60 دقيقة على الشعر قبل غسله بالماء الدافئ. يمكنك هنا استخدام قبعة أو غطاء بلاستيكي و تغطيه بها شعرك و لف شعرك بمنشفة ساخنة قبل غسله.
خلطة زيوت طبيعية لعلاج مشاكل الشعر

خلطة الزيوت الطبيعية هذه تحمي شعرك من الجفاف و التقصف و تضيف الرطوبة و النعومة لشعرك. يمكنك تكرير خلطة الزيوت الطبيعية لشعرك 2-3 مرات شهرياً لأهميتها لتغذية الشعر و حمايته من الجفاف و التقصف.

 

أترك ردا

إظهار
إخفاء