كيف تتخلصين من حبوب وبثور الظَهر

Share On Facebook
Share On Twitter
Share On Google Plus

قد تأتي مناسباتك الخاصة و ترغبين بالتمييز في ارتداء ثوب أنيق مكشوف الظهر أو شفاف، ولكن … قد تُحرجين من ارتداءه لوجود حبوب وبثور تملأ ظَهركِ فتمنعك من ذلك وتُلغين الأمر. أو قد يُعجبك فستان و بدلة فرح كثيراً مكشوفة الظهر لأنك تترددين بشرائها لوجود حبوب و بثور على ظهرك ستسبب لك الإحراج. فماذا تفعلين؟ و كيف تتخلصين من بثور و حبوب ظهرك؟

لا تنزعجي من ذلك سيدتي فهذا أمر طبيعي لدى الكثير من السيدات لوجود عدد كبير من الغدد الدهنية تُفرز الدهون والزيوت طبيعياً فتعمل على سد مسام البشرة وبالتالي تظهر حبوب وبثور ظهرك.

يمكنك الأن التغلب على حبوب وبثور الظَهر ب 6 خطوات ونصائح مساعدة.

طرق ونصائح للتخلص من حبوب و بثور الظَهر:

  • ارتداء الملابس القطنية الفضفاضة:
    احرصي دوماً على ارتداء ملابس قطنية تمتص العرق والزيوت الناتجة من البشرة والجلد وأن تكون ملابسك فضفاضة تسمح بتنفس جلدك وبشرتك.
  • التخلص من تعرق فروة الرأس والجسم:
    يسبب العرق الناتج عن البشرة وفروة الرأس والمتراكم على الظهر في أيام الصيف الحارة وفي أيام العمل المُرهق بتكاثر الجراثيم والميكروبات على الظهر مما يُساعد في ظهور حبوب الظَهر وبثوره. لذا احرصي دوماً أخذ حمام دافئ بعد يومك الطويل وعلى استخدام شامبو مضاد للقشرة.
  • تقشير المستمر للظَهر :
    استخدمي من حين لأخر مقشر الظَهر الذي يحتوي على حمض الصفصاف الخالص أو بروكسيد البنزويل؛ فهو يُساعدك على التخلص من حبوب وبثور ظَهرك.
  • تجنبي منتجات تصفيف الشعر:
    بعد الإنتهاء من تصفيف الشعر أو فرده بإستخدام منتجات كيمائية وترك شعرك مفروداً على ظهرك لفترة طويلة، هذا يعني أن المواد الكيميائية تلامس وتنتقل لبشرة ظهرك وفتمتصها مما يؤدي لظهور جبوب وبثور الظَهر من جديد. فإحذري من ذلك وتجنبيه قدر الإمكان.
  • الحدّ من تناول الكربوهيدرات بكثرة:
    قد يُشكل نظامك الغذائي دوراً رئسياً في ظهور حبوب الظَهر وبثوره بجانب حبوب وبثور البشرة، لذا عليكِ  الاهتمام بنظامك الغذائي وأن تعلمي أن تناول الكربوهيدرات بكثرة يزيد من نسبة ومعدل السكر في الدم، وهذا مؤشر لزيادة نشاط العديد من الغدد الدهنية التي تحفز انتاج الزيوت وظهور حبوب البشرة وبثورها.
  • تنظيف ملابسك من بقايا المواد الكيميائية :
    احرصي دوماً على نظافة ملابسك وغسلها جيداً للتخلص من بقايا المنظفات والمواد الكيميائية المتراكة والمعلقة فيها؛ فتلك المواد الكيميائية قد تؤذي بشرتك وتُساعد على ظهور حبوب الظهر وبثوره.

أترك ردا

إظهار
إخفاء