كيف تسوق وتروج لعملك الخاص عبر مواقع الإنترنت

إن كنت تملك عملك الخاص وترغب في تسويقه وترويجه في الأسواق المحلية والعالمية لتحقق أكثر المبيعات.

إليك 10 طرق فعالة لترويج وتسويق عملك الخاص عبر الويب و مواقع الإنترنت.

طريقة السلعة أو الخدمة:

بهذه الطريقة تقوم بتقديم وعرض منتج جديد ذو مواصفات عالية و مميزة. يحتل منتجك أو عرضك الخاص مكانة في السوق المحلي والعالمي أيضاً ويُدرج في قائمة المبيعات وقائمة المنافسة عليها. فقط قدم منتج جديد على الساحة ذو مواصفات جديدة متميزة ولا تقلد منتج أخر.

تقديم منتجات مجانية:

تعتبر طريقة تقديم وعرض خدمات ومتجات مجانية دون مقابل استراتيجة ممتازة لجذب العملاء والسوق المستهدف لترويج عملك الخاص وتسويقه وبالتالي زيادة صفقاتك ومبيعاتك.





الشروع بحملات إعلانية بالنقرة:

تسمح لك تلك الحملات بنشر إعلانك مباشرة في صفحات الويب المختلفة وتكون النقرة على تلك الإعلانات والحملات مدفوعة أي ذات قيمة بالية معينة عند كل نقرة على إعلاناتك.

تهيئة موقعك وعملك الخاص لمحركات البحث المختلفة:

غالبية مستخدمي النت ومتصفحاته المختلفة يبحثون عما يريدون من الواقع والصفحات عبر محركات البحث. تقوم محركات البحث بالبحث عن الهدف المنشود وتُظهر قائمة النتائج، أما مستخدمي الإنترنت فهم غالباً تميل لتصفح واستخدام لأول النتائج  التي تظهر على الشاشة. لذا عليك الإهتمام بالكلمات المفتاحية في عناوين صفحاتك، العناوين الرئيسية، و محتوى صفحاتك.

إرسال النشرات البريدية:

يعتبر إرسالك إيميل منتظم و مستمر يحتوي على نشراتك البريدية طريقة فعالة تبقيك على إتصال دائم بالسوق وبالعملاء. وهي وسيلة سهلة لا تحتاج الي جهد ومال.

وسائل لتسويق وترويج العمل عبر مواقع الإنترنت

عبر شبكات التواصل الإجتماعي:

تساعدك شبكات التواصل الإجتماعي المختلفة على الوصول لأكبر عدد ممكن من الجمهور المستهدف والتواصل معهم مباشرةً وطرح مُنتجك أو عرضك الخاص. كما وتوفر لك شبكات التواصل الإجتماعي مساحة لطرح التعليقات والمشاركات، ومساحة لعرض الفيديو والصور الخاصة بمنتجك بشكلٍ كامل.

العلاقات العامة:

هنا عليك الإستعانة يإحدى شركات ومجالات العلاقات العامة لعرض معلومات منتجك الخاص عبر وسائل الإعلام والتواصل الإجتماعي  وإبقاؤها على الساحة ومتاحة للجميع.

التسويق المنتج بالعمولة:





طريقة التعامل مع العملاء مباشرة يعد طريقة غير مكلفة وطريقة مربحة لتحقيق أكبر المبيعات للمنتج الجديد.

التصميم وكلمات البيع:

من الأمور الضرورية لتسويق وترويج المنتج الخاص أن يكون المنتج محتوي على عبارات واضحة وصريحة، وبالإضافة الى أن تصميم الموقع الإلكتروني لبيع المنتج جذاب و منظم لجذب محركات البحث و المتصفحات الى منتجك الخاص .

إحصاءات وتحليلات الويب:

كثير من الحملات الإعلانية تكون مكلفة وتضيع نصفها هباء، لذلك لابد من الإستعانة بخبير يبحث في مردود وتداول الحملة وحجمه، ليسهل إستدراك الخطأ في الحملة الإعلانية والتقليل من حجم المصروفات على الحملات، وإستبدالها بحملة أخرى أو تعديلها وتطويرها.

إشارة:
* من الجيد دراسة إحتياجات السوق المحلي والعالمي ودراسة احتيجات الشريحة المستهدفة والتركيز على ما يجذبها من عبارات وجمل مقنعة للجمهور.
* قد تكلفك الحملات الإعلانية ما لم تخطط له من التكاليف لذا عليك الإستعانة بخبير ومتخصص ليحلل الحملات وإحصائها، وتحديد مدى حجم المصاريف اللازمة لتلتك الحملات.

 

أترك ردا

إظهار
إخفاء