ماهي فوائد الخميرة الغذائية

عرفت الخميرة منذ القدم بأهميتها و قيمتها الغذائية الهامة فهي مصدر غني بالفيتامينات و الأملاح و المعادن و قد كشفت أخر الدؤاسات بأن حبيبات الخميرة وحدها تحتوي على أمثر من 14 نوع من الأملاح الغذائية. لذلك اتجهت الكثير من الدراسات لإدخال الخميرة في العلاجات و العقاقير الطبية. فما أهم استخدامات الخميرة و أهم فوائد الصحية للجسم

ما أهم الفوائد الصحية للخميرة

في الكثير من الأوقات تتعدد الفوائد الغذائية لصنفٍ ما، فنفس الصنف من الطعام يُستخدم في صناعة بعض المأكولات، علاج لبعض الأمراض، الوقاية والحماية من أمراضٍ وأعراضٍ أخرى. وهذا هو حال الخميرة بطلة هذا المقالأهم الفوائد الصحية للخميرة

بعض الفوائد الغذائية والصحية للخميرة

1- علاج مرض فقر الدم”  أنيميا نقص الحديد

أثبتت العديد من الدراسات العلمية أن الخميرة تحتوي على قدرٍ كبير من عنصر الحديد الهام لقوة الدم. فبتناولك الخميرة تقلل فرص اصابتك بضغف الدم الناتج عن نقص الحديد في الدم.

2- خفض الكوليسترول في الدم:

أثبتت الخميرة قدرتها على علاج مشكلة ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم، فالارتفاع الزائد في نسبة الكوليسترول في الدم يتسبب في الإصابة بأمراض القلب،الأوعية الدموية وتصلب الشرايين والأوردة. لذا احرصي على إذابة قطعة صغيرة من الخميرة في فمك.





3- تنشيط الدورة الدموية:

للخميرة دور في تنشيط و تحفيز الدورة الدموية وبالتالي زيادة نشاط وقدرة الجسم.

4- النوم:

تساعد الخميرة على تحسين القدرة على النوم و بالتالي يُنصح من يعاني من الأرق و قلة النوم بتناول كمية قليلة من الخميرة قبل النوم.

5- الحماية من السرطان:

مؤخراً أثبتت العديد من الدراسات والأبحاث الطبية قدرة الخميرة على حماية الجسم من الإصابة بمرض السرطان؛ فهي تمتص من الجسم الأشعة الفوق بنفسجية التي تُنشط و تُحفز الخلايا السرطانبة على الانتشار.

و أخيراً ظهرت العديد من الوصفات و النصائح بتناول حبيبات الخميرة للتسمين و زيادة الوزن أو تدهين الخميرة على الوجه لتسمينه و تصفيته و كذلك على المناطق النحيفة في الوجه و الجسم. كما أن الخميرة تساعد على محاربة الشيب و الشعر الأبيض.

أترك ردا

إظهار
إخفاء