هل تفضل الكاجو أم اللوز؟ ومن هو الأكثر صحة لك؟

هل تحب اللوز أم الكاجو؟ هل تسائلت يوماً من الأفضل لصحتك الكاجو أو اللوز و ما هي أهم الإختلاقات الصحية و الغذائية للكاجو و اللوز؟ أيهما أغني بالفيتامينات و المعادن الكاجو أم اللوز. كل ما تود معرفته عن اللوز و الكاجو هنا

 من الأكثر صحة الكاجو أم اللوز؟

من الأفضل للصحة تناول الكاجو أم اللوز؟ وما فائد كل من الكاجو و اللوز لصحة و سلامة الجسم؟

تعرف على 6 إختلافات أساسية بين الكاجو واللوز..!!

يعد كل من الكاجو واللوز من المكسرات التي يفضلها الكثير، ورغم الإختلاف بينهم في الطعم، الشكل واللون فهناك إختلاف أيضا في التكوين، التركيب والأهمية أيضا.
فهل تسالت يوما من الأفضل لك وما وجه الإختلاف بين الكاجو واللوز؟؟ تابعنا هنا لتتعرف أكثر عن الإختلافات الستة بين الكاجو واللوز..

أهم القيم و الفوائد الغذائية التي يقدمها كل من اللوز و الكاجو:

1- الحديد Iron:
يلعب الحديد دورا هاما في الجسم، فهو يساعد في تقوية الدم، تعزيز الجهاز المناعي وتوليد وخلق الطاقة لمختلف خلايا الجسم.
الكاجو غني بالحديد مقارنة باللوزويمتاز الكاجو بإحتواءه على كمية أكبر من الحديد مقارنة باللوز. فحبة واحدة من الكاجو تحتوى على 1.9 ملليجرام من الحديد، في حين نفس الكمية من اللوز يحتوي على 1.1 ملليجرام من الحديد. وبالتالي يمدك الكاجو بإحتياجاتك اليومية من الحديد مقارنة باللوز فهو يلبى 24% من متطلبات الحديد لجسم الرجل و 11% من متطلبات وإحتياجات جسم المرأة.

2- النحاس Copper:
يساعد النحاس Copper بالحفاظ على صحة و سلامة الجهاز العصبي، وأيضا يساعد النحاس على سلامة الكاجو مصدر غني بمعدن النحاسوحيوية الأنسجة العصبية. وهنا أيضا تظهر أهمية الكاجو فهو غني أكثر بمعدن النحاس فالوقية الواحدة من الكاجو تحتوي على 622 ملليجرام من النحاس وهذا يمدك بحوالي من 69% من إحتياج جسمك اليومي من معدن النحاس.

3- الألياف Fiber:
هنا تظهر أهمية ودور اللوز، فاللوز غني أكثر بالألياف بعكس الكاجو، ف وقية واحدة من اللوز تحتوي على 3.5 جرام من الألياف، في حين نفس الكمية من الكاجو تحتوي على 0.9 جرام من اللوز غني بالألياف بعكس الكاجوالألياف. ولذلك يساعد اللوز في تسهيل عملية الهضم وتجنب حصول الإمساك، وأيضا ينصح بتناوله لمن يريد أن يفقد من وزنه. وبالتالي ينصح بتناول اللوز مع وجبة الإفطار.

4- الكالسيوم Calcium:
وهنا نقطة أخرى لصالح اللوز فهو يحتوي على كمية عالية من الكالسيوم. ف وقية واحدة من اللوز تمدك ب 76 ملليجرام من الكالسيوم الهام لبناء العظام والعضلات. وبعكس الكاجو الذي يفتقر للكالسيوم في قيمته الغذائية للجسم.

5- الزنك Zinc:
عندما نتكلم عن الزنك هنا فإننا نتكلم عن الكاجو؛ فالكاجو يمتلك ضعف ما يمتلكه اللوز من الزنك بمرتين. حيث يعطيك الكاجو ما يقارب من 1.6 ملليجرام من الزنك يوميا. و هذه الكمية تساعد على تلبية تقريبا 20٪ من متطلبات جسم المرأة للزنك، وما يقارب 15% من متطلبات وإحتياجات جسم الرجل من معدن الزنك.

6- فيتامين E:الكاجو يمتلك ضعف اللوز من الزنك
إن كنت تبحث عن فيتامين E فعليك باللوز فهو مصدر غني بفيتامين E. حيث يدعمك اللوز ب 45 % من فيتامين E.

نأمل من هذه المقالة أن تساعدك في تحديد إحتياجاتك من المكسرات فإن كنت تبحث عن الكالسيوم، الألياف وفيتامين E فعليك باللوز، وإن كنت تبحث عن الحديد، النحاس والزنك فعليك بالكاجو.

وبناءا على متطلبات جسمك يمكنك تناول الكاجو واللوز معا، فتأخذ الفائدة والأهمية من كليهما وفي أن واحد.



Loading...

تعليقان

أترك ردا

إظهار
إخفاء