3 وصفات فعالة لزيت جوز الهند المفيد للشعر

هل تعاني من شعر ذو ملمس خشن و جاف؟ هل جربتي العديد من منتجات العناية بالشعر و العديد من الوصفات دون جدوى؟ اليك هنا الحل.. 3 وصفات فعالة و بسيطة لزيت جوز الهند الصحي للشعر

إن كنتِ تحلمين بإمتلاك شعر صحي و براق بأفضل الطرق الطبيعية و أبسطها .. اليك وصفات زيت جوز الهند الرائعة للشعر. سنتحدث هنا عن وصفات طبيعية و فعالة لزيت جوز الهند الصحى لنمو و قوة الشعر. و سنذكر أيضاً فوائد زيت جوز الهند و استخداماته للشعر

فوائد زيت جوز الهند للشعر

كيف لزيت جوز الهند أن يزيد من نمو و كثافة شعري؟ ما أهم الفوائد الصحية لزيت جوز الهند للشعر؟

لعل أهم فوائد زيت جوز الهند للشعر ما يلي:

فوائد زيت جوز الهند الصحية للشعر

  • تغذية الشعر

يمتاز زيت جوز الهند بمحتواه الهائل من مضادات الأكسدة، الفيتامينات و الأملاح الهامة لصحة و قوة الشعر مثل فيتامين E,K و الحديد بجانب البروتينات الهامة لصحة الكولاجين و ألياف الشعر.

  • تنشيط الدورة الدموية لفروة الرأس و زيادة تدفق الدم لبصيلات الشعر

يحفز زيت جوز الهند الشعر على النمو من خلال زيادة تدفق الدم المحكل بالأكسجين و الغذاء لبصيلات الشعر و فروة الرأس أيضاً.





  • ترطيب الشعر و منع جفافه

الإستخدام المنتظم لزيت جوز الهند يضمن لكِ الحصول على شعر رطب، أكثر ليونةو كأنه بلسم لشعرك يحارب جفاف الشعر.

  • محاربة تكسر، تقصف الشعر و رقته

محتوى زيت جوز الهند من الأحماض الدهنية و البروتينات يساعد على حماية شعرك من التكسر و التقصف و خاصة حمض اللوريك الهام Lauric acid للعناية بالشعر و سلامته من الهشاشة و التكسر.

  • علاج قشرة الراس و محاربة إلتهاب و حكة فروة الرأس

يمتاز زيت جوز الهند بخصائصه المضادة للإلتهابات البكتيرية، الفطريات و الجراثيم، كما أنه علاج فعال لقشرة الرأس و القمل.

وصفات زيت جوز الهند للشعر

أهم وصفات زيت جوز الهند للشعر

  1. زيت جوز الهند و العسل للشعر:
    قومي بخلط 2 ملعقة من العسل النقي مع 2 ملعقة من زيت جوز الهند الطبيعي، افركي فروة رأسك بخليط العسل و زيت جوز الهند و طبقيه على جميع أنحاء شعرك. اتركي ماسك العسل و زيت جوز الهند على رأسك طوال الليل و يفضل لفه بمنشفة أو لف وسادتك بمنشفة كي لا تتسخ, و في الصباح قومي بغسل شعرك جيداً بالشامبو و البلسم.
    تكمن أهمية زيت جوز الهند و العسل للشعر في ترطيب الشعر و الحفلظ عليه رطب و محاربة جفاف و تقصف الشعر، تبريد فروة الرأس و تطهيرها. كما يضفي زيت جوز الهند و العسل بريقاً و لمعاناً جذاباً لشعرك.
  2. زيت جوز الهند و زيت الزيتون للشعر:
    يُنصح بهذه الوصفة لمن يعاني من خشونة الشعر و جفافه؛ فهي وصفة فعالة تحارب جفاف الشعر و ملمسه الخشن و تمكنك من الحصول على شعر سلس و رطب يسهل تصفيفه و تمشيطه.
    قومي بمزج بضع ملاعق من زيت الزيتون البكر مع زيت جوز الهند الطبيعي و خلطهم جيداً، ثم تدليك بصيلات الشعر من جذورها و فروة الرأس جيداً، بعد تدليك فروة رأسك قومي بتمشيط شعرك بكافة الإتجاهات بلطف و يمكنك إضافة المزيد من زيت الزيتون و زيت جوز الهند في حال كان شعرك طويل و كثيف. و يمكنك تركه على شعرك طوال الليل و في الصباح قومي بغسل شعرك بالماء البارد أولاً ثم بالشامبو و البلسم. و يمكنك الإستعانة بالعسل قبل غسل شعرك بشكل نهائي.
    زيت جوز الهند لتنعيم الشعر
  3. زيت جوز الهند و البيض للشعر:
    و هو علاج و وصفة مذهلة من وصفات الشعر؛ فالبيض غني بالبروتين الهام لتقوية و صحة الشعر من جذوره. كما أن وصفة زيت جوز الهند و البيض وصفة فعالة لمنع تساقط الشعر و علاج قوي لمختلف مشاكل الشعر.
    قومي بخفق صفار البيض (1) مع زيت جوز الهند الدافئ و العسل، و يمكنك زيادة الكمية حسب طول و سماكة شعرك. يعد خفقهم جيداً قومي بتدليك فروة رأسك و بفضل استخدام فرشاة ما لتساعد في الخليط سيكون سائل فإنتبهي. بعد أن تنتهي من تدليك فروة رأسك بخليط البيض و زيت جوز الهند قومي بلبس قبعة الدش أو غطاء الرأس و تركه طوال الليل على شعرك. و في الصباح قومي بغسل شعرك بالشامبو و البلسم جيداً.

أفضل طريقة لإستخدام زيت جوز الهند لزيادة نمو شعري و زيادة كثافته

قومي أولا ً بتنظيف شعرك و فروة رأسك جيداً ثم بعد أن يجف تماماً قومي بتسخين مقدار 4-5 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند و الكمية تعتمد على طول و حجم شعرك. يمكنك استخدام حمام مائي لتسخين زيت جوز الهند أو يمكنك وضعه داخل حرارة الغرفة التي تصلها أشعة الشمس. بعد تدفئة و تسخين الزيت قومي بتدليك فروة رأسك بأصابعك و تأكدي وصول زيت جوز الهند لفروة الرأس و بصيلات الشعر بالكامل دلكي ل 10 دقائق على الأقل برقة و لطف و حاولي التدليك بجميع الإتجاهات من الأمام، الخلف و على كلا الجانبين. لا حقاً اتركيه على شعرك لمدة 60 دقيقة أو النوم به مع تغطية شعرك بمنشفة ساخنة لتساعد الزيت على إختراق فروة الرسا و التغلغل للداخل. لاحقاً اغسلي شعرك بشامبو خفيف و لاحظي لمعان شعرك. كرري هذه الوصفة 2-3 مرات اسبوعياً و امتلكي شعر صحي كثيف بأسرع وقت.

نصائح جمالية للشعر:

  • لتحصلي على أفضل النتائج قومي بدهن شعرك من جذوره بوصفات زيت جوز الهند و تركه طوال الليل.
  • يمكنك استخدام تلك الوصفات الثلاث لزيت جوز الهند مرة واحدة اسبوعياً في حال كان شعرك جاف جداً.
  • ينصح باستخدام الوصفات السابقة لزبت جوز الهند للشعر التالف و المعالج كيميائياً.
  • قومي بتمشيط شعرك و تدليك فروة رأسك 2-3 يومياً بكافة الإتجاهات لتنشيط و تحسين تدفق الدم و الدورة الدموية للشعر.قومي بتجربة تلك الوصفات السابقة و شاركينا التجربة و الإقتراحات.
  • أفضل طريقة للإستفادة من زيت جوز الهند هي تدفئة الزيت أو تسخينه بحمام مائي ثم تدليك فروة الرأس و بصيلات الشعر به.

 

 

 

أترك ردا

إظهار
إخفاء