وصفات منزلية لتنعييم وترطيب اليدين

Share On Facebook
Share On Twitter
Share On Google Plus

تعاني مختلف الفتيات و السيدات من جفاف الأيدي، من التجاعيد و من جلدٍ شاحب و متشقق في أيديهم، و قد يكون كثرة استخدام مواد التنظيف و الكلو سبب رئيسي لمختلف مشاكل الأيدي و الأظافر. لذا حرصاً منا على جمال و صحة اليدين نقدم هنا مجموعة من الوصفات الهامة للعناية باليدين و بنعومة و ترطيب اليدين و التخلص من الجلد الميت.

اختاري ما يناسبك من الوصفات التالية لتنعييم وترطيب يديكِ:
وصفات منزلية فعالة لتنعييم وترطيب اليدين

1- وصفة مقشّر زيت الزيتون والليمون لتنعييم وترطيب اليدين:

تحتاجين الى: عصير ليمون، 1 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون و5 ملاعق كبيرة من الملح. امزجي كافة المكونات معاً جيداً لتحصلي على مستحضر مرطّب ومقشِّر أيضاً. دلكي يديكِ بهذا المستحضر 2-3 مرات اسبوعياً لتحلصى   على يدين أكثر رطوبة و نعومة.
زيت الزيتون والليمون لتنعييم وترطيب اليدين

 

2- وصفة مزيج شمع العسل وزبدة الشيا لتنعييم وترطيب اليدين:

تحتاجين الى: 4 ملاعق كبيرة من شمع العسل، 8 ملاعق زبدة الشيا، 5 قطرات من زيت الخزامى الأصلي، 8 ملاعق زيت جبنة البارماجان. امزجي كافة المكونات معاً جيداً لتحصلي على مستحضر، ضعي هذا المستحضر أو المزيج في وعاءواتركيه حتى يجمد و يتصلّب. استخدمي هذا المزيج لاحقاً لتتخلصي من جفاف وتشقق يديكِ.

شمع العسل و زبدة الشيا لتنعييم وترطيب اليدين

 

3- وصفة زيت الزيتون والسكر لتنعييم وترطيب اليدين:

تحتاجين الى: 1 ملعقة كبيرة سكر، 1 ملعقة كبيرة زيت الزيتون، وعاء متوسط الحجم مملوء بماء فاتر، 1 ملعقة صغيرة زيت جوز الهند. قومي بخلط جميع المكونات لتحصلي على مزيج متجانس. الآن قومي بنقع يديكِ داخل المزيج لمدة 20 دقيقة فقط.
لاحقاً أخرجي يديكِ و أزيلي ما تبقى من المزيج على يديكِ. الآن أضيفي زيت الزيتون ومقشّر السكّر على يديك، ودلكيهم برفق ونعومة لمدة 5 دقائق فقط. وأخيراً قومي بغسل يديكِ بماء فاتر، وربّتي عليهم بنعومة بواسطة منشفة. أنهي روتينك اليومي باستخدام مرطّب يدين مناسب لكِ.
السكر و زيت الزيتون لتنعييم وترطيب اليدين

4- وصفة الشاي الأخضر لتنعييم وترطيب اليدين:

يُنصح بهذ الوصفة لعلاج تعرق اليدين المفرط.هنا أنت بحاجة إلى: 4 ملعقة صغيرة شاي أخضر و500 مل ماء مغلي. دعي الشاي  يبرد قليلاً، ثمّ انقعي يديكِ فيه لمدة 15- 20 دقيقة. كرري استخدام هذه الوصفة يومياً لمدة اسبوعين ولاحظي الفرق.
الشاي الأخضر لتنعييم وترطيب اليدين

أترك ردا

إظهار
إخفاء