10 أطعمة لزيادة الوزن

إن كنت تعاني من النحافة و تبحث عن أفضل الطرق و الأطعمة لزيادة الوزن بأسرع وقت.. إليك أفضل 10 أطعمة غذائية لزيادة الوزن بأسرع وقت بالطرق الطبيعية و بعيداً عن علاجات و أدوية السمنة و التسمين.

أفضل 10 أطعمة لزيادة الوزن

كيف يمكنني زيادة وزني؟ و ما هي أفضل الطرق الفعالة و الأمنة لزيادة الوزن بعيداً عن علاجات و أدوية التسمين و زيادة الوزن؟

تعودنا على أن نسمع كلمة الرجيم، أطعمة تخسيس أو أطعمة تخفيف الوزن، مشكلة السمنة و زيادة الوزن. فقضية فقدان الوزن و التخلص من السمنة هي أولوية قصوى لكثير من الناس في العالم.
لكن يوجد أناس أخرون يعانون من مشكلة النحافة و خفة الوزن وتمثل تلك المشكلة تحديا قويا لهم للحصول على الوزن المثالي و المناسب لهم و أيضا الحفاظ على جسم اكثر صحيا و جمالا أيضا. لذلك سارعنا لنعرض لكم أفضل وسيلة لزيادة الوزن بشكل صحي و طبيعي عبر أطعمة زيادة الوزن التالية.

تعاني شقيقتي الوسطى من النحافة و خاصة نحافة و ضعف وجهها، و هي الآن مخطوبة و إقترب موعد زفافها. فكانت تبحث دوماً عن أفضل وصفات طبيعية لتسمين وجهها و جسمها لتحصل على طلة بهية في يوم عرسها، منهم من نصحها ببذور الحلبة، الخميرة و زبدة الفول السوداني. رغم أن تلك الوصفات ممتازة إلا أنها لم تجدي نفعاً.





و قررت أن أساعد أختي في مبتغاها و بحثت عن أفضل الأطعمة و الأنظمة الغذائية التي تضمن زيادة الوزن لها و أحضرتها لها و لكم للإستفادة العامة.

نقدم هنا قائمة بأفضل الأطعمة الفعّالة لزيادة الوزن بسرعة
أفضل 10 أطعمة لزيادة الوزن بسرعة …

1. اللحوم الحمراء:

اللحوم الحمراء لزيادة الوزنتعد اللحوم الحمراء مصدرا غنيا بالكولسترول، البروتينات والحديد أيضا. فاللحوم الحمراء فعالة في زيادة الوزن بكل سهولة. وأفضل اللحوم الحمراء هو اللحم البقري، الضلع والتبوني الذي يعد مصدرا للدهون. ولتكون أكثر صحية عليك فقط إضافة بضع قطرات زيت الزيتون مع اللحم الأحمر الطازج في الفرن واتركه حتى ينضج تماما وبذلك أنت تتبع  نظام غذائي صحي و مثالي لزيادة الوزن. لكن تجنب اضافة الدهون المشبعة مع بين اللحوم الحمراء.

2. زبدة الفول السوداني Peanut Butter

زبدة الفول السوداني لزيادة الوزنمزيج من المكسرات ،البروتين، الدهون، الفيتامينات كفيتامين  BوE، حمض الفوليك، والمعادن أيضا كالمغنيسيوم. فزبدة الفول السوداني تعد وجبة مثالية لمن يحاول اكتساب الوزن وزيادته بشكل طبيعي. ملعقة كبيرة من زبدة الفول السوداني تحتوى على 100 سعرة حرارية. قم بدهن خبز القمح مع ملعقة كبيرة من زبدة الفول السوداني على وجبة الفطور وتمتع بالحيوية والنشاط طول اليوم.

3. حليب كامل الدسم:حليب كامل الدسم لزيادة الوزن

لزيادة الوزن يمكنك ببساطة استبدال الحليب منزوع الدسم بحليب كامل الدسم. فزجاجة الحليب كامل الدسم يحتوي على  60 سعرة حرارية زيادة عن زجاجة الحليب منزوع الدسم. والحليب كما نعلم غني بالبروتينات و الفيتامينات كفيتامين  AوD والمواد الغذائية المكملة. يمكنك شرب وتناول الحليب كامل الدسم مع دقيق الشوفان والحبوب.

[إقرأ أيضاً: الهرمونات المسؤولة عن زيادة الوزن لدى المرأة ]

4. تناول الفواكه الطازجة:

تساعد الفواكه وخاصة المانجو، الموز، الأناناس، والبابايا وغيرها على زيادة الوزن. فتلك الفواكه مصدرا للفيتامينات والبروتينات وأيضا تعد مصدرا للسكر الطبيعي الفعال. تلك الفواكه والثمار تملأ معدتك وتشبعك وتعطيك طاقة وقوة فورية. فيمكنك أكلها كما هيا أو خلطها معا وصنع عصير لذيذ ومفيد منها.

5. الأفوكادو:الأفوكادو لزيادة الوزن

الأفوكادو!!
الأفوكادو هو مصدر للدهون الصحية و الجيدة للجسم، كما هو مصدرا للفيتامينات والمعادن كالبوتاسيوم وأيضا حمض الفوليك ،لذا ٍعليك ادراجه الى نظامك الغذائي. تخيل فقط أن نصف حبة الأفوكادو يحتوي على 140 سعرة حرارية. يمكنك أكله كما هو مع القليل من الملح أو عمل سلطة الأفوكادو الشهية.

6. خبز القمح:تناول خبز القمح لزيادة الوزن

خبز القمح الكامل يعد وسيلة مذهلة وسريعة لكسب المزيد من الوزن. خبز القمح الكامل لديه ما يكفي من الفوائد الغذائية والسعرات الحرارية لدعم وجبة فطور صحية وشهية أيضا. كما ويحتوي خبز القمح على الألياف والمعادن الهامة التي يفتقر لها الخبز الأبيض العادي. لذا خبز القمح يغنيكي عن الخبز الأبيض العادي فلا تنسي خبز القمح مع وجبة فطورك.





7. الزبدة وسمنة الطعام:

الزبدة تحتوى سعرات حرارية عالية تمد الجسم بالطاقة والحيوية ولكنها مصرا للدهون المشبعة التي تزيد من الوزن لكنها قد تشكل خطرا ان زادت عن حدها المسموح بالجسم، فلا تكثر من تناولها واستخدامها بطعامك وكلها بحدووود. يمكنك قلي أو شوي خبزك مع القليل من الزبدة وتناوله مع حليب فطورك. أما إذا كنت لا تفضل الزبدة، يمكنك استبدالها بالسمنة أو السمن. فالسمنة شكل من أشكال الزبدة أيضا ولكن أخف وبنكهة أطيب. فالكل يستخدم المسمنة بطعامه ولكن باعتدااال. ويمكنك إضافة بعض البيض المقلي في الزبدة أو السمن لوجبة فطورك فيزيدها قيمة غذائية وسعرات حرارية أكثر.

8. البندق والمكسرات Nuts:تناول المكسرات لزيادة الوزن

المكسرات بأنواعها البندق، اللوز، الجوز، الكاجو، الفستق وغيرها ليست للتسالي فقط بل هي خيار لذيذ ومفضل لزيادة الوزن. فالمكسرات مصدر جيد الدهون، الألياف والمواد الغذائية. يمكنك تناول المكسرات  طالما لا تعاني من مشاكل صحية في بشرتك كحب الشباب والبثور.

[إقرأ أيضاً: هل تفضل الكاجو أم اللوز؟ و من هو الأكثر صحة لك؟]

9. الجبن بأنواعه:

الجبن بأنواعه من أطباق الفطور المفضلة للجميع. ومعظم الأجبان غنية بالدهون والبروتينات أيضا. يمكنك أكل الجبنة من قطع وشرائح الخيار والبندورة الطازجة أو يمكنك اضافته لطعامك كطبق المعكرونة بشامل،التندوري، السندويشات السريعة تشيكن بيتزا، أوعبر تقطيعها داخل رغيف الخبز وشويها عالفحم أو على جهاز التستر وتمتع بمذاقها الرائع. وبتلك الطرق يكتسب المزيد من الوزن.

10. البطاطس:

الجميع يحب البطاطس! مقلية، مشوية أو مسلوقة و يا ويلي من البطاطس المقلية كم هي لذيذة..  يمكنك إضافة البطاطس الغنية بالكربوهيدرات، النشويات، البروتينات، الألياف وفيتامين سي C الى نظامك الغذائي لزيادة وزنك بكل سهولة وسرعة ممكنة.

 اتّبع نظاماً غذائياً صحياً ولا تذهب للأطعمة الغير صحية فقد تشكل خطرا على صحتك……

أترك ردا

إظهار
إخفاء