10 وصفات لعلاج الضعف الجنسي

هل تعاني من الضعف الجنسي؟ هل يعاني زوجك من الضعف الجنسي الذي يقلل فرص إنجابكم؟ ما هو الضعف الجنسي لدى الرجال و ما أهم أسبابه و هل لأمراض القلب ة السكري علاقة به؟ نقدم لك حقائق و أفضل الوصفات الطبيعية لعلاج الضعف الجنسي

علاج الضعف الجنسي بالأعشاب والوصفات الطبيعية.

ما هو تعريف الضعف الجنسي عند الرجال؟

يمكن تعريف الضعف الجنسي ED و هو إختصار ل Erectile dysfunction و تعني عدم القدرة على الإنتصاب اللازم لحدوث الجماع.

ما أهم أسباب الضعف الجنسي عند الرجال؟

يمكن تلخيص أهم أسباب الضعف الجنسي بالأسباب التالية:

أمراض مزمنة، بعض العلاجات و الأدوية الطبية، ضعف تدفق الدم للعضو الذكري، التعب و الإرهاق الشديد، بجانب الحالة النفسية و التفكير، التدخين، الوزن الزائد، أمراض القلب، الأوعية الدموية، تصلب الشرايين، سرطان البروستاتا و هناك مشاكل عاطفية تسبب الضعف الجنسي.

هل الضعف الجنسي منتشر بصورة كبيرة بين الرجال؟

يمتلك معظم الرجال مخاوف شديدة من إحتمالية إصابتهم بالضعف الجنسي و تلك المخاوف قد تتحول لحقيقة، رغم أن الضعف الجنسي منتشر بصورة نسبية بين الرجال إلا أن إهماله و عدم علاج أسبابه يجعله منتشرة و مقلق.

هل يشكل مرض السكري سبباً رئيسياً للضعف الجنسي؟

أشارت الدراسات الحديثة بوجود علاقو قوية تربط بين مرض السكري و الضعف الجنسي و أن من يعاني من الرجال من مرض السكري فسوف يبدأ بملاحظات تغيرات مبكرة و إهمالها يسبب له الضعف الجنسي.

نقدم هنا 10 وصفات طبيعية من طب الأعشاب لعلاج الضعف الجنسي لدى الرجال.

 

أهم الوصفات لعلاج الضعف الجنسي
( 1 )
غلي كوب من العسل و ½ كوب من عصير البصل معاً حتى يتبخر البصل وتنعدم رائحته من العسل. وتُؤخد ملعقة صغيرة بعد كل وجبة فله الفائدة الكبرى. أو أكل البصل المشوي وطلع النخيل مع العسل فله فائدته أيضاً.

( 2 )

هرس فصوص الثوم و قليه بالقليل من زيت الزيتون الصافي على نار هادئة حتر يتغير لونه ويصّفر، ثم يُعبأ داخل زجاجة ولاحقا يتم دهن منطقة العانة عند الحاجة بحركات ومساج دائري ويغسل بعد ساعة من الدهن.

( 3 )

عصر ثلاث بصلات ومزجهم مع ما يعادل كميتهم من العسل و تسخينهم على نار هادئة ختى يصل لإنتهاء رغوة العسل، ثم يوضع في وعاء ويتم تناول ملعقة صغيرة منه بعد كل غذاء بشكلٍ يومي. ويمكنك تناوله مع الحبة السوداء فهو مقوي فعال، وكذلك مع بذور الفجل.

( 4 )

طحن كمية من الحبة السوداء وأخذ مقدار ملعقة من مطحون الحبة السوداء وتُضرب في 7 بيضات من البيض البلدي يوم بعد يوم لمدة شهر تقريباً، وسيتم علاج الضعف الجنسي بإذن الله. وينصح بتناول 3 فصوص من الثوم بعد كل مرة لمنع إرتفاع نسبة الكوليستروب في الدم.

( 5 )

غلي مسحوق بذر الكرفس، الجزر، اللفت والجرجير بكميات متساوية، وشرب كوب صباحاً وأخر مساءً قبل الأكل.

( 6 )

غلى بذور الجزر، الحلبة، الجرجير، الزنجبيل، أعواد القرفة وعود القرح أو ما يُسمى عاقر قرحا بنفس الكميات ويُحلى بعسل النحل، ويتم تناول ملعقة كبيرة صباحاً وأخرى مساءً.

( 7 )

غلي مسحوق بذر الفجل مع عسل النحل منزوع الرغوة مسبقاُ “عبر غلى العسل وتقلبيه على نار هادئة وتركه ليبرد ثم تُنزع منه الرغوة”، على نار هادئة إلى أن يصبح المزيح سميكاً ومتماسكاً. لاحقاً يتم تناول ملعقة منه صباحاً وأخرى مساءً على مدار 10 أيام متواصلة.

( 8 )

طحن كميات متساوية من الزنجبيل، القرنفل، الفلفل الأسود، بذر الفجل والمستِكه، ثم غمرهم بعسل أبيض صافي وتعقيدهم جميعهم على نار هادئة. تناول لاحقاً ملعقة متوسطة يومياً وقبل النوم.

( 9 )

طحن حبوب الحلبة جيداً وإضافتها لعسل النحل الصافي ومزجهم معاً جيداً، و وضعهم في برطمان زجاجي ويتم تناول ملعقة كبيرة يومياً على الريق لمدة 3 أسابيع متتالية.

( 10 )

مزج ملعقة كبيرة من طلع النخيل مع ملعقة كبيرة من مسحوق الزنجبيل الناعم ومزجهم بكوب من لبن الإبل وشربه في الصباح والمساء أيضاً لفترة وجيزة.

في حال ظهور أي علامات وأعراض غير مطمئنة كحساسية الجلد وتهيجه أو التقيؤ والاسهال وغيرها من الأعراض يجب التوقف عن تناول الوصفة ومراجعة الطبيب المختص.

و من المهم أيضاً لعلاج الضعف الجنسي هو ممارسة التمارين الرياضية و التخلص من التفكير السلبي الهادم.

أترك ردا

إظهار
إخفاء