أفضل كونسيلر للوجه Top 10

هل تعاني من حب الشباب و أثاره على بشرتك؟ هل تعبتي من الهالات السوداء و إنتفاخات العيون التي تظهرك كأنك مريضة و تسلب جمال وجهك؟ يمكنك الأن التخلص من عيوب بشرتك البقع، الندب و الكلف ستزول مع أفضل أنواع الكونسيلر " خافي العيوب " العالمية

ما هو الكونسيلر Concealer أو خافي العيوب؟

يمكن تعريف الكونسيلر Concealer أو كما يعرف بخافي العيوب بأنه نوع من مستحضرات التجميل التي تستخدم لإخفاء عيوب البشرة و الوجه من حب الشباب، البثور و بقع الوجه و أيضاً يستخدم لإخفاء الهالات السوداء و الكلف. و كان أول منتجان كونسيلر Concealer أو خافي عيوب هو ماكس فاكتور Max Factor’s Erace في عام 1938.
هناك من السيدات و الفتيات تستخدم الكونسيلر Concealer كأساس الوجه لا تستطيع الإستغناء عنه عند وضعها للمكياج اليومي؛ فالكونسيلر يوحد لون البشرة و يجعلها متجانسة بشكلٍ أفضل.
ظهرت عدة أنواع من الكونسيلر Concealer بظلال مختلفة و تدرجات لونية عديدة لتناسب البشرة الفاتحة، المتوسطة و الداكنة

ما هي أفضل طريقة لوضع الكونسيلر Concealer على الوجه؟

قبل إستخدامك لأي مستحضر تجميلي بما فيهم الكونسيلر عليك إجابة عدة أسئلة قبل إختيار نوع خافي العيوب الكونسيلر.

  • ما هي طبيعة بشرتك؟ هل هي دهنية، جافة، عادية أم مختلفة؟
  • ما هو لون بشرتك الطبيعي؟ هل هو فاتح، متوسط أم داكن؟
  • لماذا تريدين إستخدام الكونسيلر Concealer؟ هل لإخفاء الحبوب و البثور، الهالات السوداء، تحسين و توحيد لون البشرة أو لغرض طبي؟
  • هل تفضلين الكونسلير الجاف أو السائل الكريمي؟ القلم أم المرهم؟




بعد إجابتك لتلك الأسئلة بدقة تعلمي هنا أفضل طريقة لإستخدام الكونسيلر لإخفاء عيوب البشرة:

  1. أولاً تأكدي من إزالة أي أثار لمكياج العيون، الماسكارا و مكياج الوجه. قومي بغسل وجهك بالماء جيداً ثم إستخدمي مطهر و مرطب مناسب لطبيعة بشرتك.
  2. اختبري نوعية الكونسيلر على يدك أولاً. إستخدمي كونسيلر القلم لتغطية حب الشباب و البثور فهو أسهل.
  3. وزعي كيمة مناسبة من الكونسلير على الوجه كاملاً و تجنبي منطقة العيون و الأنف. رتبي بأطراف يديكِ الكونسيلر تحت منطقة العيون بخفة و طبقي الكونسيلر بحركات ثابتة من الداخل للخارج و يمكنك إستخدام فرشاة خاصة.
  4. احرصي على وضع طبقة رقيقة من الكونسيلر و تأكدي أن لون بشرتك طبيعي و متجانس و يمكنك الإستعانة بأساس الوجه لاحقاً.
  5. تاكدي من عدم وجود تكتلات و تجمعات للكونسيلر Concealer على جانبي الأنف و تحت العيون.

أفضل أنواع الكونسيلر للوجه Top 10

نقدم هنا قائمة بأفضل 10 أنواع من كونسيلر الوجه

1. كونسيلر إليزابيث Elizabeth Arden Ceramide Lift and Firm Concealer

كونسيلر إليزابيث Elizabeth Arden Ceramide Lift and Firm Concealer

يعتبر كونسيلر إلزابيث من أفضل انواع كونسيلر الوجه أو خافي الغيوب حيث يعمل بتقنية CPT التي تقوم على شد و تهدئة الجلد و البشرة و تقوم بتقليل تجاعيد الوجه و منع ظهور الإنتفاخات و الهالات السوداء. كما أن كونسيلر إليزابيث Elizabeth Arden Ceramide Lift and Firm Concealer على منع ظهور ترهلات الجلد و الخطوط الدقيقة.و هو ليس خافي للعيوب فقط بل هو مغذي للبشرة حيث أنه يمد البشرة بالعديد من الفيتامينات الهامة لصحة و نضارة البشرة مثل فيتامين A,C و فيتامين E. و هو مرطب حيوي للبشرة يحميها من الجفاف و من أشعة الشمس الضارة حيث يحتوي على معامل الحماية SPF 15. كونسيلر إليزابيث غني بمضادات الأكسدة التي تحارب الشيخوخة المبكرة و رغم أنه دسم كريمي الملمس إلا أنه يُمتص بسهول و يتغلغل لداخل خلايا البشرة. لذلك كونسيلر إليزابيث هو خيار الجميع.

2. كونسيلر ماك MAC Studio Finish SPF 35 Concealer

كونسيلر ماك MAC Studio Finish SPF 35 Concealer

لم أجد أفضل من كونسيلر ماك بمعامل الحماية SPF 35 يقوم بتغطية و إخفاء حب الشباب و تهدئة الجلد المتهيج. و ينصح باستخدامه خبراء التجميل و البشرة لكل من يتعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة؛ فهو يحمي خلايا البشرة من التشقق و الجفاف كما أنه يوفر مضادات الأكسدة اللازمة لمحاربة تجاعيد البشرة.  يمتاز بسهولة تطبيقه على البشرة بواسطة فرشاة أو إسفنجة متخصصة و هو مسحوق يستحق التجربة.

3. كونسيلر ميبيلين Maybelline Fit Me Concealer

كونسيلر ميبيلين Maybelline Fit Me Concealer

يدوم هذا الكونسيلر أو خافي العيوب لمدة 7- 8 ساعات يومياً و هو يضمن لكِ إخفاء الهالات السوداء تحت العيون، بقع الوجه و كذلك حب الشباب. يمتاز برائحته العطرة الفواحة و هو غير ضار بصحة الجلد و البشرة لكن لا يفضل إستخدامه من قبل البشرة الدهنية فقد يتجمع على جانبي الأنف و في مناطق الخطوط و التجاعيد و يزيد من دهنية البشرة.

4. كونسيلر لوريال باريس L’Oreal Paris True Match Super-Blendable Concealer

كونسيلر لوريال باريس L’Oreal Paris True Match Super-Blendable Concealer

يدوم كونسيلر لوريال باريس من 6- 7 ساعات يومياً و هو متوفر ب 9 ظلال و تدرجات لونية ليناسب طبيعة و لون بشرتك. سهل المزج و يضفي على بشرتك الحيوية و النضارة كما أنه يحارب الهالات السوداء و الخطوط الدقيقة. مناسب للبشرة العادية و المختلطة و كذلك البشرة الدهنية مع ضرورة توزيعه و تطبيقه جيداً على البشرة. تجنبي الإكثار من وضع كميات كبيرة منه على البشرة فقد يسد مسام الوجه و يتراكم على سطح بشرتك.

5. كونسيلر ميبيلين Maybelline Dream Lumi Touch Highlighting Concealer

كونسيلر ميبيلين Maybelline Dream Lumi Touch Highlighting Concealer

يدوم 5- 6 ساعات و هو متوفر بظلال محدودة تناسب البشرة الحساسة. لذا إن كنتِ تعاني من بشرة حساسة و جلد متهيج و تريدين النضارة و الحيوية لبشرتك فيمكنك استخدام كونسيلر و خافي العيوب من Maybelline Dream Lumi Touch Highlighting Concealer. كما أنه يمتاز بسهولة إنسيابه على الجلد و إخفاء الكلف، الهالات السوداء و كذلك إحمرار الجلد المتهيج و هو بارد على البشرة.

6. كونسيلر  CoverGirl Smoothers Concealer

كونسيلر CoverGirl Smoothers Concealer

أنا أحب استخدام هذا النوع من الكونسيلر و خافي العيوب فمعظم مكوناته طبيعية 100% حيث يتكون من زهر البابونج، فيتامين E زهر نبات الجنسنغ. و أنا أستخدمه في حال تحسست بشرتك مع تغير الجو و الفصول و في حال تعرضت لأشعة الشمس الحارقة. يمتاز كونسيلر  CoverGirl Smoothers Concealer بسهولة إستخدامه و تطبيقه على الجلد و هو يوفر تغطية مناسبة للبشرة و الرقبة و يخفي ندب الوجه و تصبغه و أيضاً يخفي البهاق و حب الشباب. لا ينصح كثيراً بإستخدامه من قبل البشرة الدهنية و هو ليس مناسباً للأجواء الحارة.





7. كونسيلر  Almay Wake Up Under Eye Concealer

كونسيلر Almay Wake Up Under Eye Concealer

إنتج هذا الكونسيلر خصيصاً لمنطقة تحت العينيين؛ فهو يساعد على التخلص من إنتفاخات العين المرهقة و الحد من الهالات السوداء و إجهاد العين.يمتاز بشكله السلس و رأسه الفرشاة التي صنعت خصيصاً لتناسب منطقة العيون. يدوم من 6- 7 ساعات و يضفي لون برتقالي على الجلد و هو خفيف الوزن سهل الإمتصاص و سهل المزج. قد لا تفضله بعض الفتيات بسبب لونه البرتقالي الذي يتركه على الجلد و خاصة على البشرة الفاتحة التي قد تميل للبشرة المصفرة و الباهتة.

8. كونسيلر E.L.F. Studio Complete Coverage Concealer

 كونسيلر E.L.F. Studio Complete Coverage Concealer

من خلال شكله المميز كأنه قالب أو لوحة ألوان مميزة و حيوية يمكنك إختيار أي لون و ظل يناسب طبيعة و لون بشرتك فهو متوفر بعدة ظلال تناسب البشرة الفاتحة، المتوسطة و الداكنة. يتكون من 3 طبقات كل طبقة بها 4 ألوان و ظلال تناسب البشرة الفاتحة، المتوسطة و الداكنة. يمكنك إستخدامه كخافي عيوب البشرة من هالات سوداء، بقع و ندب الوجه أو إستخدامه كأساس وجه و هو يدوم 4- 5 ساعات يومياً. يناسب مختلف البشرات و لكن لا يفضل وضع الكثير منه فقد يعمل على جفاف البشرة.

9. كونسيلر ريميل لندن Rimmel London Wake Me Up Concealer

كونسيلر ريميل لندن Rimmel London Wake Me Up Concealer

إن كنت تعاني من بشرة دهنية ضعيفة، باهتة و مملة؟ و كنتِ تعاني من الهالات السوداء تحت عيونك؟ و كنتِ تبحثين عن أفضل كونسيلر و خافي عيوب يعيد الحيوية و النضارة لبشرتك الدهنية و لفترة طويلة؟ فأنصحك بإستخدام كونسيلر Rimmel London Wake Me Up Concealer الذي يزيد من إشراقة بشرتك. يساعدك كونسيلر ريميل لندن على إخفاء حب الشباب و البثور و كذلك أثار حب الشباب و البقع. يدوم ل 7- 8 ساعات يومياً و هو مناسب للبشرة الدهنية.

10. كونسيلر Bourjois Healthy Mix Concealer

كونسيلر Bourjois Healthy Mix Concealer

يدوم لفترة 4- 5 ساعات و هو بخلاصة و رائحة الفواكه الطبيعية المشمش، التوت و البطيخ. يساعد على توهج البشرة و نضارتها، يخفي الهالات السوداء، الندب و البقع، يغطي مسامات البشرة و يوحد لونها. يناسب البشرةالدهنية و لكن كثرة إستخدامه بكميات كبيرة قد تؤدي لجفاف الجلد.

نصائح هامة عند وضع الكونسيلر Concealer خافي العيوب

  • تجنبي فرد و توزيع الكونسيلر بيديكِ في حال كنت تعاني من الحبوب و البثور و إستخدمي بدلاً عنه فرشاة خاصة؛ منعاً للإلتهابات الجلدية البكتيرية.
  • لإخفاء الهالات السوداء و كلف الوجه تأكدي من وضع طبقة رقيقة من الكونسيلر Concealer يتبعها طبقة من أساس الوجه Foundation السائل أو البودرة.
  • بعد إنتهائك من وضع الكونسيلر و الأساس ضعي لون برونزي على وجنتيكِ و منطقة الأنف، و استخدمي مسحة من احمر الخدود ليبدو وجهك طبيعي و بشرتك حيوية و جميلة.
  • إحرصي دوماً على إختيار كونسيلر أو خافي العيوب الذي يتناسب مع طبيعة و لون بشرتك و حاولي إستخدام لون نفس درجة لون بشرتك أو أفتح قليلاً.

تعليقان

أترك ردا

إظهار
إخفاء