أفضل ماسكات الخيار للبشرة و الوجه Top 5

هل تعلمي أهم الفوائد الصحية و الجمالية التي يقدمها الخيار لبشرتك؟ ما أفضل وصفات و ماسكات الخيار المجربة للبشرة؟ نقدم لك هنا أفضل 5 ماسكات طبيعية للخيار تزيد من جمال و نضارة بشرتك و تخلصك من الهالات السوداء، الكلف و النمش فقط هنا

لا يوجد أفضل من العنصر الطبيعي الذي ينافس المنتجات الكيميائية بكل قوة و يقدم أفضل الحلول و أبسطها. و لعل مشاكل البشرة كثيرة و كيفية العناية بالبشرة هي حديث الساعة للكثير من الفتيات و السيدات. فتجد منهن من تتابع مستحضرات التجميل و منتجات العناية بالبشرة  و منهن من يفضل إستخدام وصفات و خلطات طبيعية لعلاج مختلف البشرة من جفاف، زيادة الدهون، التجاعيد، شحوب الوجه، الهالات السوداء، حب الشباب و البثور و كذلك مشكلة الكلف و حساسية الجلد.

و نحن هنا في مجلتنا الرائعة نقدم أفضل مستحضرات التجميل العالمية مع أفضل الماسكات و الوصفات الطبيعية للجلد و البشرة.

هل جربتي من قبل ماسك الخيار لبشرتك؟ و ما أهم الفوائد الصحية و الجمالية التي يقدمها الخيار للبشرة و الجلد؟

سنقوم أولاً بإجابة سؤال أهم الفوائد الصحية و الجمالية التي يقدمها الخيار للبشرة و الجلد:





  • تعزيز صحة نسيج و خلايا الجلد و البشرة
  • التخلص من الهالات السوداء حول العينين
  • علاج حروق الشمس و تخفيف تهيج و حساسية الجلد
  • ترطيب الجلد و الحصول على بشرة نضرة و مشرقة
  • تنظيف و تطهير مسامات البشرة
  • علاج الكلف و تصبغ الجلد
  • علاج إنتفاخات العيون

أما أهم القيم الغذائية التي يحتويها الخيار فهي:

لعل غالبية الخيار بنسبة 95% من محتواه هو ماء بجانب محتواه الغني من فيتامين K, B و فيتامين C و العيديد من المعادن و الأملاح الهامة لنضارة و صحة الجلد و البشرة مثل المغنيسيوم، المنغنيز و البوتاسيوم. و لعل ما يميز الخيار بقيمته الغذائية هي كمية الماء التي يحتويها و هي هامة جداً لصحة و نضارة خلايا الجلد و البشرة.

هل إستخدمتي لبشرتك ماسك الخيار؟ ما أهم ماسكات الخيار للبشرة و الجلد؟

أهم و أفضل ماسكات الخيار للجلد و البشرة

تجارب و أراء
  1. كانت تجربتي الأولى مع ماسك الخيار و العسل؛ فكنت أعاني من بشرة جافة شاحبة طوال الوقت و هذا ما كان يسبب لي الإحراج. لكن بعد إستخدامي لماسك الخيار و العسل لفترة من الوقت و التي مازالت مستمرة وجدت نتائج مذهلة فأصبحت بشرتي صحية أكثر رطبة و أكثر توهج و قد نصحت العديد من صديقاتي بهذه الوصفة السحرية.
  2. قد يكون عملي المتواصل وجلوسي أمام شاشات الكمبيوتر لساعات طويلة السبب الرئيسي لظهور الهالات السوداء حول عيوني و أنا أبدو بتلك الهالات كسيدة كبيرة في العمر أرهقها الزمن و العمل. و رغم أستخدامي للعديد من كريمات البشرة إلا أن مشكلتي بقيت كما هي و اخيراً استخدمت وصفة و خلطة الخيار و الصبار و كانت تجربة ناجحة و مذهلة بالفعل. فقد خفت تلك الهالات و إستعادت بشرتي حيويتها و شبابها من جديد و إلى الآن و أنا أستخدام الخيار لعلاج الهالات السوداء.
  3. كنت أستخدم عصير الخيار الطازج لتخفيف النمش الذي كان ينتشر على وجنتي بصورة كبيرة. و قد كنت أضع عصير الخيار الطازج في زجاجة رذاذ و أقوم بإستخدامها بشكل يومي على بشرتي و دوامت على استخدام عصير الخيار لفترة لا بأس بها و بالفعل بعد فترة لاحظت إختفاء النمش و خفة لونه بصورة كبيرة و أنا أحب استخدام اليار لبشرتي فهو ينعشها و يبرد عليها في أوقات الحر الشديد.




أهم و أفضل ماسكات الخيار للجلد و البشرة

ماسك الخيار للبشرة لعلاج الهالات السوداء

هذا الماسك أو الوصفة سهلة جداً و غير مكلفة فقط يمكنك تقطيع الخيار إلى شرائح دائرية و وضعها على عينيكِ ل 20-30 دقيقة. هذا الماسك سيساعدك على التخلص من الهالات السوداء بأسرع وقت. أو يمكنك عصر خيارة واحدة بقشرها بالخلاط وغمر قطن طبي بعصير الخيار ثم وضعها على العيون و كذلك يمكنك دهن وجهك بالكامل بعصير الخيار وتركه لمدة 15- 20 دقيقة ثم غسل الوجه بالماء البارد. هذا سيساعدك على التخلص من بقع الجلد و تصبغه. يمكنك إستخدام هذه الوصفة يومياً في حال لم تتحسس بشرتك أو مرتين الى ثلاث اسبوعياً في الصباح او قبل النوم.

ماسك الخيار و اللبن لتقشير و إنعاش البشرة

هذا الماسك يعمل كمقشر طبيعي للبشرة الجافة، الدهنية، العادية و المختلطة كذلك. عليك خلط عصير الخيار مع 1- 2 ملعقة كبيرة من اللبن الزبادي و دهن بشرتك لمدة 15 دقيقة ثم غسله بالماء البارد. يساعد ماسك الخيار و اللبن على ترطيب و تقشير البشرة، تنعيم البشرة، تخفيف حساسية الجلد و حروق الشمس و هو كذلك ماسك منعش للبشرة و مبرد طبيعي. جربي ماسك اخيار و اللبن يومياً أو من 2- 3 مرات اسبوعياً في حالة البشرة الحساسة.

ماسك الخيار و العسل لبشرة صحية

يساعد العسل في هذا الماسك على تعزيز نسيج و مرونة الجلد، زيادة نعومة و ليونة الجلد و كذلك يعتبر مقشر طبيعي لخلايا الجلد الميتة. هنا يمكنك عصر خيار صغيرة بقشرها أو بدون مع ملعقة عسل كبيرة و تطبيقه على الوجه لمدة 20 دقيقة ثم غسل الوجه بالماء البارد.

ماسك الخيار و الحليب لبشرة مشرقة و متوهجة

هنا قومي بمزج عصير الخيار مع ملعقة كبيرة من العسل و ½ كوب حليب طازج و القليل من السكر البني. يساعد السكر البني على تقشير خلايا الجلد الميتة، العسل يرطب و ينعش البشرة أما الحليب فهو يزيد من نضارة و حيوية البشرة. هناك من يستخدم بياض البيض مع العسل و الحليب لزيادة توهج الجلد و لمعانه.

ماسك الخيار و هلام الصبار لعلاج إنتفاخ العيون

هذه الوصفة طبيعية 100% و مضمونة النتائج بإذن الله. قومي بمزج ملعقة كبيرة من هلام الصبّار ( الألوة فيرا ) مع عصير ½ خيار دون قشرها و دهني منطقة العيون و الإنتفاخات قبل نومك لمدة 20 دقيقة ثم إغسلي وجهك جيداً بالماء البارد. و هناك من يستخدم بعده كمادات الشاي الدافئة لزيادة فعاليته. هلام الصبار يساعد على راحة العيون و تجديد نسيج الجلد و إنتعاشه من جديد.

أترك ردا

إظهار
إخفاء