أفضل 10 عصائر لإنقاص الوزن و حرق الدهون

هل قررتي أن تنقصي من وزنك و تتخلصي من الكرش و الدهون المتراكمة؟ هل تعبتي من إتباع حميات غذائية قاسية؟ هل تريدين نظام غذائي يضمن لك خسارة وزنك دون حرمانك من الأكل؟ إليك افضل 10 عصائر طبيعية تساعدك على إنقاص وزنك بأسرع و أسهل الطرق

هل تعاني من السمنة، الكرش أو من تراكم الدهون في منطقة البطن و الأرداف؟ هل تحلمين بإمتلاك الوزن المثالي و الحصول على قوم رشيق و مظهر جميل لجسمك؟ دعك من مختلف الوصفات و العلاجات لإنفاص الوزن و حرق الدهون و تابعي قراءة هذا المقال لتتعرفي على أفضل العصائر الطبيعة الهامة لإنقاص الوزن و التخلص من الكرش و الدهون.

نقدم هنا أفضل أنواع العصائر الطبيعية التي تساعد على إنقاص الوزن و التخلص من الدهون المتراكة بأسرع وقت و بطرق فعالة و آمنة 100%.





10 عصائر طبيعية لفقدان الوزن و حرق المزيد من السعرات الحرارية و حرق الدهون

10 عصائر طبيعية لفقدان الوزن و حرق المزيد من السعرات الحرارية و حرق الدهون

1. عصير الطماطم و الخيار لإنقاص الوزن

لعصير الطماطم و الخيار شعبية كبيرة؛ فهو يساعد على حرق الدهون و التخلص من الكرش. و عصير الطماطم و الخيار يزيد من نسبة الألياف الغذائية في نظامك الغذائي المتبع الأمر الذي يسهل عملية هضم الطعام. و يمكنك إضافة ملعقة صغيرة من العسل و رشة من الفلفل الحار لزيادة فعالية العصير في إنقاص الوزن.

من الفوائد الصحية لتناول الخيار:

الحفاظ على رطوبة الجسم و تعويض الجسم ما يفقده من السوائل و المياه فمحتوى الخيار غني ب 96% من الماء. يساعد في التخفيف من آلام حموض و حرقان المعدة، كما أنه يطهر الجسم من السموم و يقوي مناعتها بتزويد الجسم من الفيتامينات و خاصة فيتامين C, B و فيتامين A. بساعد في إنقاص الوزن، حرث الدهون، تقليل الكوليسترول و إنعاش الفم.

2. عصير الكرفس و البنجر لإنقاص الوزن

كما هو معروف بأن الكرفس من أغنى الخضراوات الغنية بالألياف الغذائية، و البنجر له العديد من الفوائد الصحية للجسم. مزج الكرفس و البنجر معاً في عصير واحد يقدم مصدر غني بمضادات الأكسدة القوية، و مطهر طبيعي للجسم من السموم.

من الفوائد الصحية للبنجر:

يحتوي البنجر علة نسبة كبيرة من الألياف الغذائية، الفيتامينات C,B و الفوليت بجانب كمية كبيرة من المعادن و الأملاح خاصة البوتاسيوم و المغنيسيوم. كما و يمتاز البنجر بخواصه المضادة للأورام و الخلايا السرطانية و كذلك يعد مضاد حيوي للإالتهابات البكتيرية، الفطريات و الفيروسات. البنجر أيضاً يساعد على خفض ضغط الدم المرتفع عبر مادة Nitric oxide التي تعمل على استرخاء و توسع الأوعية الدموية.

3. عصير الجرجير و الجزر لإنقاص الوزن

عصير الجرجير و الجزر لإنقاص الوزن

للجرجير فوائد صحية عديدة للجسم، و من أهم الفوائد الصحية للجرجير أنه يعتبر مصدر غني بمضادات الأكسدة و الألياف الغذائية يسهل عملية الهضم بشكل كبير. يفضل شرب عصير الجزر و الجرجير في الصباح الباكر كي يشعرك بالإمتلاء و يُحسن حركة الأمعاء و ينشط عملية هضم الطعام.

4. عصير الليمون و البطيخ لإنقاص الوزن

و هو عصير فعال لإتقاص الوزن و حرق الدهون. فالبطيخ مليئ بالماء و الألياف الغذائية التي تُشعرك بالشبع و الإمتلاء، كما أنه يخفف الشعور بالجوع و يخفف من آلام الجوع. يمكنك لإضافة مكعبات الثلج للعصير و الإستمتاع بتناوله مع شرائح الليمون و أوراق النعناع.

الفوائد الصحية للبطيخ:

أشارت العديد من الدراسات و الأبحاث بدور البطيخ في تقليل من السمنة و زيادة الوزن، خفض نسبة الإصابة بأمراض القلب، الضغط و السكري و الحفاظ على سوائل الجسم و حمايته من الجفاف. كما أشارت بعض الدراسات الحديثة بدور و أهمية البطيخ في الحماية من السرطان و خاصة سرطان البروستاتا عند الرجال.





5. عصير السبانخ و التفاح لإنقاص الوزن

عصير السبانخ و التفاح لإنقاص الوزن

السبانخ واحد من افضل الخضار الورقية لإحتوائه على فيتامين E، الألياف الغذائية، الحديد و حمض الفوليك. عصير السبانخ مع التفاح هو عصير صحي 100% يعمل على إنعاش الجسم و زيادة حرق الدهون المتراكمة.

6. عصير الرمان و الليتشي

يمكنك خلاط حبيبات الرمان مع ثمار الليتشي و إضافة بعض أوراق النعناع و مكعبات الثلج للإستمتاع بمذاق الرمان و الليتشي معاً و زيادة فعاليته في حرق الدهون.

و من الفوائد الصحية ل الليتشي:

تقوية الجهاز المناعي، محاربة السرطان و الأورام الخبيثة، خفض ضغط الدم، تحفيز عمليات الأيض داخل الجسم، تحسين عملية الهضم و إنقاص الوزن و حرق السعرات الحرارية و الدهون.

7. عصير الجريب فروت لحرق الدهون

الجريب فروت من أفضل أنواع الحمضيات لحرق الدهون و إنقاص الوزن. يمكنك إضافة القليل من عصير الليمون للجريب فروت لزيادة نسبة حرق الدهون في الجسم و لإنقاص الوزن.

8. عصير الجزر و الزنجبيل لحرق الدهون

و هو من أفضل العصائر لحرق الدهون و التخلص من الوزن الزائد. أضيفي مكعبات الزنجبيل الطازجة لعصير الجزر و التفاخ و اشربي عصير الجزر و الزنجبيل في الصباح الباكر على الريق.

9. عصير اللفت و عصير الليمون لحرق الدهون

عصير اللفت و عصير الليمون لحرق الدهون

هذا العصير غني بفيتامين A و الكالسيوم و له خصائص ضد الأورام و الخلايا السرطانية. يساعد عصير اللفت و اليمون على حرق دهون البطن و التخلص من الوزن الزائد.

10. عصير الجزر و البرتقال لحرق الدهون

يمكنك إضافة البنجر لعصير الجزر و البرتقال لزيادة فعاليته و فائدته الصحية. فعصير الجزر و البرتقال غني بالفيتامينات و الأملاح بجانب عناصر غذائية تساعد على حرق الدون و إنقاص الوزن بأسرع وقت.

يُنصح دوماً بتناول تلك العصائر في الصباح الباكر و على الريق للٍإستفادة التامة من مكونات العصير الغذائية و استيعاب فوائدها الصحية للجسم.

ماذا تنتظر عليك البدء بتناول تلك العصائر بأقرب وقت لتتخلص من الوزن الزائد، من الكرش و من الأرداف و حرق المزيد من السعرات الحرارية و الدهون . جرب هذه العصائر الطبيعية و شاركنا التجربة.

 

تعليق واحد

  1. شكرا لكم سنجرب انشاء الله …
    ولكن بعض الخضار صعب شربها كعصير …مثل :اللفت … هل من طريقه أخرى للستفاده منه /أو احتساءه كحساء؟

    ولكم جزيل الشكر

أترك ردا

إظهار
إخفاء