أفضل أنواع شامبو كيراتين للشعر Top 10

هل تعاني من شعرك الجاف، المجعد و التالف؟ هل سمعتي عن علاج الشعر بالكيراتين؟ هل الكيراتين آمن و مفيد للشعر؟ ما أهم أضراره و أهم فوائده للشعر؟ اخترنا لكِ هنا أفضل 10 أنواع من شامبو الكيراتين للشعر. تابعي القراءة و تعرفي على كل ما يخص الكيراتين للشعر

ما هو الكيراتين؟ و ما هو شامبو كيراتين للشعر؟ و هل هو مفيد و آمن للشعر الجاف، التالف و الدهني؟ ما مضاره و  ما أفضل أنواعه للشعر؟

لنذكر أولاً أسباب تلف الشعر

  1. سوء النظام الغذائي المتبع
  2. الإفراط في إستخدام مصففات الشعر
  3. تعريض الشعر لدرجات حرارة عالية و لفترات طويلة
  4. عدم الإهتمام بالشعر و العناية به بشكل يومي و روتيني
  5. الإستخدام المفرط لكريمات الشعر و الشامبو.

ما هو كيراتين الشعر

هو بروتين طبيعي يشكل اللبنة الأساسية للشعر، حيث يتواجد في بصيلات و جذور الشعر و هو مسؤول عن نعومة و ليونة الشعر و إستقامته. كما يوجد الكيراتين في الجلد و الأظافر و هو مسؤول عن مرونة و نعومة الجلد و قوة الأظافر.





أهمية الكيراتين للشعر؟

تكمن أهمية الكيراتين في عدة أمور: منها نعومة و ليونة الشعر، صحية و حيوية الشعر، تقوية بصيلات الشعر و منع تساقطه و تكسره بسهولة و كذلك الكيراتين هام لإستقامة الشعر و فرده. و هو هام جداً للشعر الجاف التالف الذي يفتقد الكيراتين. في حال تلف طبقة كيراتين الشعر سوف يفقد شعرك صحته و قوته بسرعة كبيرة و يصبح تالف هش سريع التكسر. و في هذه الحالة يجب عليك إسعاف شعرك بأسرع وقت لتجنب تلف طبقة الكيراتين الطبيعية التي سيصعب عليك لاحقاً إستردادها إلا باستخدام العلاجات الدائمة.

ماذا نقصد بعلاج الشعر بالكيراتين؟ و هل هو مفيد و أمن للشعر الجاف و التالف؟ و ما أهم مضاره الصحية؟

ظهرت شعبية علاج الشعر بالكيراتين منذ فترة وجيزة لا تتعدى عدة سنوات؛ حيث ظهرت في البرازيل لعلاج الشعر المجعد و التالف. و إنتشرت بعد عام 2007 لعدد من الدول لتصل إلى شعبية عالمية كبيرة.و قد تم إنتاج العديد من أنواع شامبو الكيراتين لعلاج الشعر الجاف، التالف و المجعد. و ظهرت لاحقاً أيضاً كريمات و بلسم كيراتين للشعر ليزيد إقبال الزبائن عليها و تزادا شعبيته و شهرته أكثر و أكثر. و علاج الشعر بالكيراتين هو علاج عضوي يسمى العلاج البرازيلي و يتم فيها لإضافة طبقة رقيقة من الكيراتين المصنع على خصلات الشعر و توزيعها جيداً دون ملامسة فروة الرأسلفرد الشعر المجعد و علاج الشعر الجاف و التالف.

أهم فوائد علاج الشعر بالكيراتين و أهم مضاره الصحية

لعل أهم مشكلة شائعة ظهر شامبو الكيراتين لعلاجها هي علاج الشعر الجاف التالف، و فرد الشعر المجعد الخشن ليسهل تسريحه و منع تساقطه، تكسره و هشاشته لفترة ليست دائمة تتراوح من 3 الى 4 شهور. دون أي فوائد اخرى تعود على صحة و حيوية فروة الرأس و بصيلات الشعر نفسها.

أم أهم مضار الكيراتين الصحية للشعر تتمثل في: نظراً لإحتواء الكيراتين المصنع على مواد كيميائية من أهمها مادة الفورمالديهايد Formaldehyde  التي تقوم بفرد الشعر إلا أن كثرة إستخدامها و سوء إستخدام الكيراتين قد يؤثر سلباً على صحة فروة الرأس و بصيلات الشعر؛ فيزيد من هشاشة الشعر، ضعف نموه و زيادة تساقطه و قد تصل الى الصلع و فقدان الشعر بشكل كبير. و أيضاً يقوك بإجهاد فروة الرأس و تعريضها للإلتهابات الجلدية و زيادة طبقات القشرة المتراكمة فضلاً عن حساسية الجلد و تهيجه.

لذا نصح العديد من خبراء العناية بالشعر بضرورة الإحتراس عند إستخدام الكيراتين للشعر فيجب عدم ملامسته لفروة الرأس بشكل مباشر و أيضاُ يجب استخدامه على فترات طويلة بين الإستخدام الأول و الثاني و قد قدر البعض بضرورة تكرار استخدام الكيراتين للعشر بعد 8 الى 12 شهر من الإستخدام الأول. و لا ينصح باستخدام الكيراتين للشعر لما دون 18 عاماً. و نصح جميع خبراء العناية بالشعر بأهمية الوصفات و الخلاطات الطبيعية لفرد الشعر.

أهو أنواع شامبو كيراتين للشعر TOP 10

1- شامبو دووف للشعر التالف Dove Damage Solution Intense Repair Shampoo

شامبو دووف للشعر التالف Dove Damage Solution Intense Repair Shampoo

شامبو دوفDove  هو من أفضل أواع الشامبة التي تحتوي على الكيراتين، و ينصح به العديد من الصالونات و خبراء العناية بالشعر للشعر الجاف، التالف و المجعد. اما أهم فوائد شامبو دوف Dove  للشعر:

  • إصلاح عميق للشعر التالف و المجعد
  • حماية الشعر من التلف و منع تساقطه و هشاشته
  • زيادة نمو الشعر و تقويته من جذوره
  • يغذي بصيلات الشعر و فروة الرأس
  • الحصول على شعر صحي و لامع
  • لا يسبب أي حساسية و تهيج لفروة الرأس.

استخدمي شامبو دوف من 2-3 مرات اسبوعياً و دلكي فروة رأسك جيداً و برفق لتحصلي على شعر صحي قوي و مفرود.

2- شامبو لوريال للشعر المجعد L’oreal Professionnel X tenso care Nutri-Reconstructor Shampoo

Loreal-Professionnel-X-tenso-care-Nutri-Reconstructor-Shampoo

إن كنتي تعاني من شعر مجعد و متشابك طوال الوقت و يصعب عليك يسريحه فلديك الحل هنا من شامبو لوريال للشعر المجعد. يحتوي شامبو لوريال لفرد الشعر على نسبة من الكيراتين المعدّل الذي يوفر الرطوبة و النعومة للشعر. و أيضاً يقوم شامبو لوريال بإصلاح عميق لبصيلات الشعر الجاف التالف الهش و أيضاً الشعر المعالج كيميائياً. أما أهم فوائد شامبو لورايال L’oreal للشعر:

  • تحسين و تنعيم نسيج الشعر و خصلاته
  • التخلص من تشابك و عقد الشعر المجعد المتشابك
  • زيادة نعومة و لمعان الشعر
  • تحفيز بصيلات الشعر على النمو و زيادة حجمه و تكثيفه
  • له رائحة مميزة تبقى على الشعر لمدة 2- 3 أيام بعد الإستحمام به.

3- شامبو كيراتين البرازيلي Organix Brazilian Keratin Therapy Shampoo

شامبو كيراتين البرازيلي Organix Brazilian Keratin Therapy Shampoo

شامبو كيراتين البرازيلي أورجانيكس بخلاصة الكيراتين و جوز الهند الطبيعي و زيوت الكاكاو الطبيعي. المحتوى الطبيعي لشابمو كيراتين البرازيلي من جوز الهند و العسل على تعزيز قوة و صحة الشعر الجاف التالف و المجعد. كما يزيد من رطوبة، نعومة و إستقامة الشعر المجعد. و من خصائصه المميزة أيضاً إحتوائه على مضادات الأكسدة التي تزيد من قوة الشعر و تمنع تكسره و تساقطه. و هناك بعض أنواع من شامبو كيراتين البرازيلي تحتوي على خلاصة زيوت الأفوكادو التي تزيد من رطوبة و توهج خصلات الشعر و بصيلاته.

عند استخدامك لشامبو كيراتين البرازيلي تجنبي ملامسته لعيونك و اغسلي شعرك جيداً منه.





4- شامبو تريسمي كيراتين Tresemme Keratin Smooth Shampoo

شامبو تريسمي Tresemme Keratin Smooth Shampoo

يأتي شامبو تريسمي كيراتين بزجاجنه الحمراء ليزيد من لمعان و نعومة شعرك المجعد. شامبو تريسمي يزيد من حجم الشعر و كثافته و يمنع تساقط الشعر كما يعمل على لإصلاح الشعر التالف بمحتواه من الكيراتين. له رائحة جميلة و لا يسبب أي التهابات جلدية لفروة الرأس. احصلي على شعر ناعم حريري و لامع مع شامبو تريسمي بالكيراتين.
دلكي فروة رأسك الرطب و جذور شعرك برفق و تمتعي برائحته العطرة و رغوته البيضاء على شعرك ثم اغسلي شعرك جيداً بالماء الفاتر.

5- شامبو صانسيلك بالكيراتين Sunsilk Keratinlogy Detoxifying Shampoo

شامبو صانسيلك بالكيراتين Sunsilk Keratinlogy Detoxifying Shampoo

لعل شامبو صانسيلك هو من أفضل أنواع الشامبو التي تعاملت معها و ارتحت جداً بالتعامل معها. لم تترك ماركة شامبو صانسيلك الكيراتين و شأنه بل استفادت منه كباقي ماركات و علامات شامبو الشعر فأدخلت في محتوى و تركيب شامبو صانسيلك الكيراتين الذي يغذي الشعر، ينظف فروة الرأس و يلين الشعر المجعد و يسهل تسريحه. يمتاز برائحته الجميلة و لكن رغم مميزاته إلا أنه يحتوي على مواد كيميائية في تركيبه قد تساعد على جفاف الشعر لذا استخدمي معه البلسم.

6- شامبو صانسيلك لتكثيف و إطالة الشعر Sunsilk Lusciously Thick and Long Shampoo

شامبو صانسيلك لتكثيف و إطالة الشعر Sunsilk Lusciously Thick and Long Shampoo

هناك من نصح بإستخدام شامبو صانسيلك بالكيراتين لإطالة و تكثيف الشعر بعد تجربتهم له؛ حيث أشاروا بفوائد في منع تساقط الشعر، تغذية بصيلات الشعر و تقويتها. و هناك من كان يعارض هذا المنتج بدافع أنه يزيد من جفاف الشعر و قد يزيد من تلف الشعر و لا يتعامل مع الشعر الدهني. و لكن شامبو صانسيلك بالكيراتين جيدا لكن لا يصلح لللإستخدام اليومي و دون بلسم و مكيف.

7- شامبو كيراتين Keratin Complex Shampoo

و هو شامبو رائع رائحته و ملمسه عالشعر كشامبو جونسون للأطفال. يساعدك في الحصول على شعر حريري ناعم و سلس طوال الوقت و يزيد من رطوبة شعرك.

8- شامبو كيراتين لتكثيف الشعر الهش Keranique Volumizing Shampoo for Thinning Hair

يمتاز برائحة النعناع الفواحة القوية و هو بمثابة معجزة للشعر الهش الخفيف؛ حيث يعمل شامبو كيراتين على تغذية بصيلات و جذور الشعر و تقويته و تمنع تساقطه و أيضاً يعمل على القضاء على قشرى الرأس التي تعيق نمو الشعر الصحي من جديد.

9- شامبو كيراتين Keratin Complex Smoothing Therapy Keratin Care Shampoo

هذا الشامبو يوفر التغذية و التطهير العميق لفروة الرأس و جذور الشعر. صنع خصيصاً للعناية بالشعر التالف الهش ليزيد من صحته و نعومته و يعمل على فرد الشعر الجاف.

10- شامبو كيراتين للشعر المصبوغ Coppola Keratin Complex Color Care shampoo

لا شك أن الشعر المصبوغ سيفقد حيويته و صحته بعد فرتة من صبغ الشعر و قد يتحول لشعر جاف ناشف يفقتر للحياةو به كشة دائمة و غير لامع. لذا ظهر شامبو كيراتين كوبولا لعلاج الشعر المصبوغ و إعادة صحته من جديد و الحفاظ على لونه الأصلي و ترطيبه من جديد. خالي من المواد الكيميائية الضارة و آمن للشعر المصبوغ.

وصفات طبيعية لفرد الشعر المجعد

ابحثي دوماً عن العلاج الطبيعي الأكثر آمناً لك و لشعرك و إبتعدي عن المواد الكيميائية التي من شأنها تسلبك جمال و صحة شعرك و اجعلي المكونات الطبيعية بديلك الآمن و الأسهل. و حرصاً منا هنا على صحة و جمال شعرك نقدم لك هنا أفضل  6 وصفات الطبيعية لفرد الشعر.

 

 

 

أترك ردا

إظهار
إخفاء