أفضل كريمات ترطيب البشرة الجافة في فصل الشتاء

هل تخافي من قدوم فصل الشتاء الذي يشوه جمال و صحة بشرتك؟ هل تعاني من الجفاف، الخشونة و من تقشف وتقشر جلدك؟ هل تحتاجين إلى كريم مرطب لبشرتك الجافة؟ لا تقلقي نقدم لك أفضل كريمات ترطيب البشرة لفصل الشتاء مع أفضل الوصفات الطبيعية و أهم النصائح الجمالية هنا فقط

هل تعانين من جفاف بشرتك و جلدك طوال فصل الشتاء؟

يشارف فصل الشتاء على الدخول و هناك الكثير منا يخشى  فصل الشتاء لهوائه البارد و رياحه القارصة التي تعمل على جفاف البشرة و تقشفها. فنجد الكثير من السيدات و الفتيات يعانين من جفاف بشرتهم و تقشفها بسرعة كبيرة و فقدانهم للرطوبة و هذا أمر مزعج و محرج كثيراً لدى الكثير منا. فأنا واحدة بمجرد دخول فصل الشتاء يبدأ جلد يديـ، أرجلي و حتى بشرتي و خاصة الوجنتين و منطقة فمي بالجفاف و التقشر بجلنب أن بشرتي تصبح ضعيفة تتحسس بسرعة و هذا ما يسبب لي إحراج كبير عند مصافحتي لأحد. فأشعر أشعر بأن جلدي و بشرتي خشنة غير صحية تفتقر للرطوبة و النعومة لذا فأنا أحرص دوماً على إستخدام كريمات ترطيب تناسب بشرتي الجافة و الحساسة.





أهم مرطبات البشرة لفصل الشتاء 2016

1. كريم فازلين لترطيب البشرة الجافة في الشتاء Vaseline Intensive Care Deep Restore

كريم فازلين لترطيب البشرة الجافة في الشتاء Vaseline Intensive Care Deep Restore
تجربتي الخاصة مع كريم فازلين لترطيب البشرة الجافة في الشتاء

لعل تجربتي مع كريم ترطيب البشرة الجافة فازلين هي تجربة ناحجة بالفعل و هي مجربة و مضمونة 100%. في فصل الشتاء تزداد خشونة يدي و رجلي و هذه الخشونة تكون ناتجة من جفاف بشرتي و جلدي للرطوبة وكنت كثيراً ما اعاني من التشققات أسفل كعبي رجلي و كان تخرج بعض الدماء وهذا سبب لي مشكلة كبيرة مع كل شتاء. بعد فترة لم أعد أحتمل الأمر و سارعت لعلاج جفاف بشرتي في فصل الشتاء و بصراحة لم أجد أفضل من كريم فازلين لعلاج جفاف الجلد و البشرة كذلك و أنا أنصح الجميع بكريم فازليت لترطيب البشرة الجافة في الشتاء حيث يعمل على ترطيب و تنعيم بشرتك و جلدك.

أهم مميزات كريم فازلين لترطيب البشرة الجافة في الشتاء:
  • هو كريم مرطب فعال و مغذي مثالي للبشرة الجافة حيث يحتوي على خلاصة فول الصويا التي تغذي و ترطب أعماق الجلد و البشرة.
  • يزيد من نعومة و ليونة الجلد و يجعله اكثر سلاسة
  • ملمسه كريمي بعض الشيء لكنه لا يزيد من دهنية البشرة و يجعلها دهنية و زيتية
  • خفيف الوزن و سريع الإمتصاص و الإنتشار على الجلد
  • منعش للبشرة و الجلد و يعمل على الإسترخاء و الراحة
  • له رائحة جميلة تدوم لفترة بعد إستخدامه و سعره في متناول اليد.
أفضل طريقة لإستخدام كريم فازلين لترطيب البشرة الجافة في الشتاء:

احرصي بعد إستحمامك على دهن بشرتك و جسمك ( اليدين و الأرجل ) بالقليل من كريم فازلين و دلكي به بشرتك و جلدك بلطف و بحركات دائرية و لاحقاً إذهبي للنوم. كما يمكنك استخدامه مرتين يومياً و هناك من يحرص على تدفئة يديه بعد دهن كريم الفازلين لزيادة فعاليته أكثر في ترطيب البشرة الجافة و تقشير الخلايا الميتة و هذا يعود لكِ عزيزتي.

2. كريم أولاي لترطيب البشرة الجافة في الشتاء Olay Ultra Moisture Body Lotion

 كريم أولاي لترطيب البشرة الجافة في الشتاء Olay Ultra Moisture Body Lotion

لا شك أن ماركة و كريمات أولاي  Olay هي من الماركات و العلامات التجارية العاليمة التي لاقت نجاحاً و إنتشاراً عالمياً كبير في مختلف الأسواق. و لعل أهم مركبات كريم أولاي لترطيب البشرة الجافة هي غناها بفيتامين E و فيتامين B3 بجانب دهون زبدة الشيا و هذا ما يجعله مثالي لترطيب و تغذية البشرة الجافة.

أهم مميزات كريم أولاي Olay  لترطيب البشرة في الشتاء
  • مغذي و مرطب يومي للبشرة الجافة و الحساسة
  • يدوم طوال اليوم لمدة 24 ساعة دون أن يؤثر سلباً على البشرة
  • يزيد من نعومة و ليونة الجلد و يمنع تشققه
  • لا يسبب حساسية أو تهيج للجلد و البشرة
  • سهل الإستخدام و سريع الإمتصاص .

3. كريم هيمالايا لترطيب البشر في الشتاء Himalaya Cocoa Butter Intensive Body Lotion

كريم هيمالايا لترطيب البشر في الشتاء Himalaya Cocoa Butter Intensive Body Lotion

كريم هيمالايا بزبدة الكاكاو لترطيب البشرة الدهنية في فصل الشتاء القارص هو من أكثر مرطبات البشرة الجافة إنتشاراً في الهند. رائحته العطرة تشبه رائحة الفازلين و هو خليط ما بين رائحة الكاكاو الممزوجة بالفازلين.

تجربتك مع كريم هيمالايا لترطيب البشرة الجافة في الشتاء:

لم أعرف بوجود كريم هيمالايا بزبدة اكاكاو الرائعة إلا من خلال صديقتي التي نصحتني به لعلاج تقشف و جفاف يدي خلال فصل الشتاء. و بالفعل قمت بشرائه و هو غير مكلف و كنت أستخدمه صباح كل يوم و قبل النوم ادهن به يداي و حتى قدماي و كنت أشعر بإرتياح لإستخدامه و بالفعل ما هي إلا بضعة أيام حتى بدأ جلد يدي بإستعادة طبيعته و حيويته و أصبحت اكثر نعومة من قبل و إلى الآن أنا احب و أفضل استخدام كريم هيمالايا بزبدة الكاكاو لترطيب بشرتي و جسمي.

أهم مميزات كريم هيمالايا بزبدة الكاكاو لترطيب الجلد و البشرة في الشتاء:
  • مرطب و مغذي جيد للبشرة الجافة
  • يحتوي على خلاصة مكونات طبيعية من زبدة الكاكاو، زيت جنين القمح، زيت الزيتون و زيت بذور العنب
  • يحتوي على مضادات الحساسية و لكن هناك من قد يعاني من حساسية و تهيج الجلد عند استخدامه
  • يزيد من نعومة و ليونة الجلد طوال الوقت و يزيد من توهج البشرة و الجلد
  • ليس دهني و هو سهل الإنتشار و سريع الإمتصاص و له رائحة جميلة.

ملاحظة: لا يستخدم كريم هيمالايا بزبدة الكاكاو كمرطب و واقي شمس فهو لا يحتوي على معامل الوقاية SPF. قد يتسبب بنوع من الحساسية لبعض البشرات وهو يحتوي على مادة البارابين. لذا عليك أولا تجربة جزؤ من الكريم على يديكِ أولاً.

4. كريم نيفيا لترطيب البشرة الجافة في الشتاء Nivea Body Nourishing Milk

كريم نيفيا لترطيب البشرة الجافة في الشتاء Nivea Body Nourishing Milk

و من منا لا يعرف ماركة نيفيا لكريم البشرة والجلد و خاصة كريمات ترطيب البشرة و زيادة نعومتها. لعل كريم نيفيا ذو اللون الأزرق هو المفضل لدى فئة واسعة من السيدات و الفتيات خاصة في فصل الشتاء و هو خيارهم الأول و الوحيد لترطيب البشرة و الجلد الجاف و الخشن.

هل لديك تجربة مع كريم نيفيا لترطيب البشرة الجافة في الشتاء؟

صراحة كانت تجربة والدتي مع كريم نيفيا هي تجربة ناجحة بالفعل؛ فإمي تعاني مع إقتراب فصل الشتاء من خشونة و تقشف بشرتها و جلد يديها. و غالباً ما يسبب لها الجفاف كثرة تعرض بشرتها للماء البارد أو الساخن لذا كنت أحزن عليها عندما أجد يداها متشققة و محمرة دوماً. و عند بحثي عن أفضل مرطبات البشرة الجافة في الشتاء لم أجد ما يناسب والدتي سوى كريم نيفيا لترطيب اليدين و البشرة و يالفعل بدأت والدتي بإستخدامه بشكل يومي مرتين و بعد الإستحمام. و كانت النتائج مذهلة و مرضية كثيراً و إلى الآن كريم نيفيا لترطيب البشرة و الجلد الجاف لا يغادر حقيبة إمي.





أهم مميزات كريم نيفيا لترطيب البشرة الجافة في الشتاء:
  • خفيف الوزن و سهل الإمتصاص
  • مغذي و مرطب ممتاز للبشرة الجافة
  • محتواه من الحليب يعمل على محاربة خشونة و جفا ف الجلد و البشرة
  • يُبقي البشرة ناعمة و نضرة لمدة 8- 10 ساعات يومياً
  • كريمي الملمس أبيض اللون و لامع و له رائحة فواحة كسيترات الليمون
  • منعش للبشرة و يعطي شعور بالبرودة خاصة في الصباح الباكر

ملاحظة: هناك من يعتقد أن كريم نيفيا يحول البشرة العادية و الجافة إلى بشرة دهنية، لكن هذا غير صحيح لا يحولها إلا إذا استخدم بكميات كبيرة و بشكل مفرط. و لا يسبب حكة و تهيج في الجلد و لكن مع ذلك احرصي أولاً على تجربة كمية قليلة من أي كريم على يديكِ أولاً لتعرفي إن كنت تعاني من حساسية أم لا.

وصفات مضمونة لترطيب البشرة الجافة و تقشيرها

1- لترطيب البشرة عليك بماسك الأفوكادو الطازج مع زيت الزيتون و العسل. قومي بهرس 1/2 ثمرة أفوكادو ناضجة مع ملعقة عسل و القليل من زيت الزيتون ثم امزجيهم جيداً و ادهني بشرتك الجافة به لمدة 30 دقيقة و لاحقاً قومي بغسله بماء فاتر. هذا الماسك يناسب مختلف البشرات و يمكنك تطبيقه من 2- 3 مرات اسبوعياً و ستلاحظين الفرق.

2- أما لتقشير الخلايا الميتة و الجلد الجاف و التخلص من الخشونة عليك بماسك عصير البطاطس الطازج مع الطحين و هو ماسك مقشر للخلايا الميتة الجافة التي تشوه جمال بشرتك. اخلطي 4- 5 ملاعق طحين مع عصير البطاطس إلا أن تتكون معك عجينة متماسكة قومي بدهن بشرتك و اليدين بها لمدة 15- 20 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر. جربي هذه الوصفة مرتين إسبوعياُ و تمتعي بجلد و بشرة صحية حيوية و ناعمة أكثر.

نصائح هامة لترطيب البشرة و اليدين في فصل الشتاء

  1. اتبعي نظام غذائي صحي و متوازن يحتوي على المعادن و الأليا الهامة لصحة الجلد و البشرة بجانب الفيتامينات مثل فيتامين C و فيتامين E و العناصر الغذائية المكملة لصحة و حيوية البشرة و منها الأحماض الدهنية و الأوميجا 3.
  2. لا تبخلي على نفسك بشرب الماء و السوائل في فصل الشتاء و احرصي على تناول ما لايقل عن 8 أكواب من الماء يومياً للحفاظ على رطوبتك و تعويض السوائل المفقودة من جسمك.
  3. رطبي بشرتك و جلد بشكل يومي بمرطبات غنية بالزيوت الطبيعية كزيت الزيتون، اللوز أو الأفوكادوو غيرها.
  4. بين الحين و الآخر قومي بتقشير الجلد لتتخلصي من طبقات الجلد الميتة و الأوساخ المتراكمة و يمكنك عمل خلطة من الحليب و العسل لتقشير بشرتك و يديك كل اسبوع للتخلص من خلايا الجلد الميتة.
  5. تجنبي تعريض بشرتك و جسمك مطولاً للحرارة العالية كالإستحمام بماء ساخن أو حتى الهواء البارد جداً لفترة طويلة أو تعرضها بشكل مباشر لأشعة الشمس الضارة.

أترك ردا

إظهار
إخفاء