أفضل ماسك طبيعي للبشرة Top 10

هل تعبتي من بشرتك الجافة، حب الشباب و تصبغ الجلد؟ هل إستخدمتي الكثير من الكريمات التجارية لكن دون جدوى؟ دعك من المنتجات الكيميائية و عليك بالطبيعة فقط. دللي بشرتك و إستعيدي جمالها و حيويتها مع أفضل 10 ماسكات طبيعية للبشرة الجافة، الدهنية و العادية

هل جربتي من قبل إستخدام ماسك طبيعي لعلاج مشاكل بشرتك؟ و ما أهم الفوائد التي قدمها الماسك لبشرتك؟

1. بالنسبة لي إعتدت على إستخدام ماسك طبيعي مكون من حبيبات الخميرة و القليل من ماء الودر صباح كل يوم أو في المساء. و كنت أستخدمه كثيراً في أيام الدراسة و العمل؛ فكنت ألاحظ أن بشرتي العادية دائماً شاحبة غير نضرة تفتقر للحياة و الإنتعاش. و قد نصحتني به إحدى صديقاتي و بالفعل منذ إستخدامي الأول لماسك الخميرة و ماء الورد لاحظت نتائج مذهلة و إختلافاً كبير حيث بدت بشرتي تسعيد حيويتها و إنتعاشها من جديد، بدأت ألاحظ أيضاً بشرتي أصبحت نقية أكثر خالية من الحبوب و البثور و بدأ لون وجهي تدريجياً يتفتح و يبيض يوماً بعد يوم. و ليس هذا فقط بل كان هذا الماسك يشد بشرتي و يمنع ظهور التجاعيد و الخطوط الدقيقة. أنا أحب إستخدام هذا الماسك و أنصح الجميع بإستخدامه.





2. لعل أفضل الماسكات التي استخدمتها مؤخراً هو ماسك عصير البطاطس مع الطحين. هذا الماسك يناسب البشرة الجافة و الدهنية سواء. فقد كنت أعاني من بشرتي الدهنية و من زيادة إفرازاتها الزيتية التي تشوه جمال بشرتي و تلبسها الحياة. و أهم الفوائد الصحية التي قدمها ماسك عصير البطاطس مع الطحين أنه يقلل من دهنية البشرة، يعمل كمقشر طبيعي لطيف لخلايا الجلد الميتة و القشف فضلاً على نه يزيد من نضارة و لمعان بشرتي طبيعياً.

ماسك البطاطس للبشرة الدهنية

أما طريقة تحضير ماسك الطحين و عصير البطاطس هو:
  • يتم عصر حبة بطاطس متوسطة الحجم جيداً إلا أن تحصل على عصير البطاطس يمكنك تصفيتها للحصول على عصير نقي.
  • الآن أضيفي 4-5 ملاعق كبيرة من الطحين المنخل و اخلطيه مع عصير البطاطس لتحصلي على عجينة ناعمة و متماسكة.
  • طبقي هذا الماسك على وجهك و رقبتك و إتركيه لمدة 20 دقيقة ثم قومي بفرك بسيط له و بعدها إغسلي وجهك بالماء الفاتر.
  • يمكنك إستخدام هذا الماسك مرتين إسبوعياً صباحاً أو مساءاً.

3. تجربتي مع ماسك الخيار و الكركم هي من تجربة ناجحة و مضمونة 100%؛ كنت أضع ماسك الخيار و الكركم على وجهي يوماً بعد يوم. فقد كنت أعاني من الهالات السوداء، الكلف و بقع الوجه التي إنتشرت على بشرتي بصورة كبيرة. مع إني إستخدمت العديد من كريمات و ماسكات البشرة إلا أنني لم أجد نتائج أفضل من نتائج ماسك الخيار و الركم لبشرتي. بدأت بقع بشرتي بالتلاشي تدريجاُ و اختفت الهالات السوداء حول عيوني و اصبحت بشرتي حيوية أكثر و نقية.
من فوائد ماسك الخيار و الكركم للبشرة هو تعزيز خلايا الجلد و تحسين نسيجها الداخلي و إخفاء عيوب البشرة من كلف و هالات سوداء.

ماسك الخيار لإزالة الهالات السوداء

طريقة تحضير ماسك الخيار و الكركم للبشرة:
  • هنا يمكنك إستخدام شرائح الخيار مباشرة على عيونك أو يمكنك عصر خيارة صغيرة الحجم بقشرها على الخلاط.
  • أضيفي ملعقة صغيرة من بودرة الكركم و امزجيهم جيداً لتحصلي على خليط متجانس.
  • ادهني وجهك بعصير الخيار و الكركم و اتركيه لمدة 15-20 دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء البارد.
  • ملاحظة: قد يعاني البعض من حساسية و تهيج الجلد بسبب استخدام الخيار. في هذه الحالة لا تستخدمي هذا الماسك و اكتفي بمسحوق الكركم و القليل من ماء الورد.

4. ماسك الأفوكادو و العسل لترطيب البشرة. هل تعاني من بشرت جافة متشققة طوال الوقت؟ هل إستخدمتي من قبل ماسك ماسك الأفوكادو و العسل لترطيب بشرتك؟ ماسك الأفوكادو و العسل يناسب البشرة الدهنية، الجافة و العادية و هو يعمل على ترطيب البشرة و محاربة تجاعيد البشرة، الخطوط الدقيقة و يحارب الشيخوخة المبكرة. يمكنك تطبيق ماسك الأفوكادو و العسل 2-3 مرات إسبوعياً.

ماسك الأفوكادو و العسل لترطيب البشرة

طريقة تحضير ماسك الأفوكادو و العسل لترطيب البشرة:
  • قومي بهرس ثمرة أفوكادو متوسطة الحجم و أضيفي لها ملعقة كبيرة من العسل الخام.
  • قومي بمزج الأفوكادو مع العسل جيداً و إدهني وجهك و رقبتك و اتركيه من 20-30 دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء البارد.

5. بالنسبة لي فأنا أعاني من بشرة حساسة متهيجة تتأثر بأقل شيء و كان هذا يسبب لي الإحراج في معظم الوقت؛ فلم أعاني فقط من بشرة حساسة بل من حب الشباب المتناثر على بشرتي، لم أكن أعرف أضع مساحيق التجميل البودرة، الأساس و المكياج فدائماً ما تتحسس بشرتي و تتهيج. بدأت مؤخراً أبحث عن ماسك طبيعي يساعد على تطهير بشرتي و علاجها من الحساسية و البثور و لم أجد أفضل من ماسك الليمون و العسل. و رغم أنني ترددت غي البداية لإستخدام الليمون على بشرتي فهو قد يزيد حساسية بشرتي و يزيد الأمر سوء إلا أنني إستشرت طبيباً مختص و نصحني بإستخدام ماسك العسل و الليمون لعلاج بشرتي الحساسة.

ماسك الليمون و العسل للبشرة الحساسة

و بالفعل قمت بخلط 2 ملعقة من العسل الخام مع بضع قطرات مع عصير الليمون الطازج و قمت بمزجهم جيداً و دهن وجهي بماسك العسل و الليمون. ثم أقوم بغشل وجهي جيداً بالماء البارد بعد أقل من 10 دقائق. في البداية كنت متخوفة من النتائج لكن بعدة عدة محاولات ظهرت نتائج مذهلة لماسك الليمون و العسل فبدأت بشرتي تتحسن، تختفي البثور و تتلاشي عيوب البشرة. و لاحظت أن حب الشباب بدأ يُطفي على بشرتي و يخف إحمراره تدريجياً إلا أن ذهب كلياً. أطبق هذا الماسك البسيط من 2-3 مرات إسبوعياً.

6. أنا سيدة في الثلاثين من العمر و قد بدأت ألاحظ مؤخراً ظهور تجاعيد و خطوط دقيقة ترتسم على بشرتي و خاصة منطقة العيون و الجبهة. و بدأت هذه الأمور تسبب لي مشكلة فأنا أبدو مع تلك التجاعيد و الخطوط كسيدة في الخمسينات أو السيتينات من العمر. بحثت في مواقع الإنترنت التي تعتني بجمال و صحة البشرة و وجدت ماسك بياض البيض و الألوة فيرا أو الصبّار و قد نصحت به العديد من المجلات الجمالية و صالونات التجميل و العناية بالبشرة. و بالفعل إستخدمت هذا الماسك لفترة و لاحظت أن تجاعيد الوجه قد إختفت تماماً و أحببت أن اشارككم بهذه الوصفة السحرية للتخلص من تجاعيد الوجه:

ماسك بياض البيض لعلاج تجاعيد الوجه

قومي بمزج بياض بيضة واحدة مع 2 ملعقة من هلام الصبّار ثم ادهني وجهك و رقبتك ( أماكن التجاعيد ) و اتركيه ليجف تماماً و تمتصه البشرة لمدة 30 دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء البارد لاحقاً. كرري هذه الوصفة يومياً أو من 3-4 مرات اسبوعياً قبل النوم.





7. قد يكون السبب الرئيسي لمشاكل بشرتي من جفاف، تصبغ الجلد و ظهور البقع و إسمرار لون بشرتي هو كثرة التعرض لأشعة الشمس يومياً و لفترات طويلة. فأنا أعمل لساعات طويلة خارج البيت و تحت أشعة الشمس الحارقة و رغم أنني أستخدم العديد من كريمات واقي الشمس إلا أن بشرتي تزداد سوءاً. و أخيراً توصلت لوصفة ماسك الحليب و جوز الهند ليقضي على جميع مشاكل بشرتي. أقوم بشكل يومي و روتيني بخلط 1 ملعقة كبيرة من الحليب البودرة مع القليل من ماء جوز الهند و أخلطهم جيداً ثم أقوم بدهن بشرتي و رقبتي بخليط الحليب و جوز الهند و أتركه ليجف تماماً ثم أقوم بغسل وجهي بماء فاتر و ذلك قبل ذهابي لعملي في الصباح الباكر و أحرص على عدم رؤية بشرتي لأشعة الشمس الحارقة. و كان أهم النتائج و الفوائد التي قدمها ماسك الحليب و جوز الهند لبشرتي هي تعزيز صحة بشرتي و التخلص من تصبغ الجلد و بقع البشرة، كما أنها ساعدتي على إستعادة لون بشرتي الطبيعي الحيوي بوقتٍ قصير.

8. أهم فوائد القرفة الصحية للبشرة و الوجه و أهم ماسكاتها الطبيعية

قد يستغرب البعض من أهمية القرفة لعلاج مختلف مشاكل البشرة و الوجه من جفاف البشرة، حب الشباب، بثور و بقع الوجه. لكن من الدراسات و الأبحاث الحديثة التي أمدت على أهمية و دور القرفة في علاج العديد من مشاكل البشرة التي سنتناول بعضاً منها؛ لذا حرصت بعض شركات صناعة مستحضرات التجميل و العناية بالبشرة على إدخال القرفة كعنصر أساس لمكونات بعض الكريمات و المرطبات للبشرة.

1- القرفة لعلاج حب الشباب و بثور الوجه

للقرفة خصائص مضادة للإلتهابات الجلدية البكتيرية و الفطرية. يساعد دهن ماسك القرفة و العسل بنسبة 3 ملاعق عسل خام غلى 1 ملعقة صغيرة قرفة على منطقة حب الشباب و البثور لمدة 20 دقيقة على التخلص من حب الشباب بشكل فوري و سريع؛ فالقرفة تقوم بتجفيف حب الشباب و إعادة تزويد خلايا الجلد بالأكسجين و إعادة الحيوية و الصحة لها.

2- القرفة لتعزيز صحة و حيوية البشرة و التخلص من خلايا الجلد الميتة

لإستعادة تألق و نضارة بشرتك و إسترداد نعومتها و حيويتها يمكنك الإستعانة لماسك القرفة و زيت الزيتون، زيت اللوز و العسل عن طريق خلطة ملعقة صغيرة من القرفة مع القليل مت زيت الزيتون و اللوزن و ملعقة كبيرة من العسل الخام و دهن بشرتك إلا أن يجف و يمتصه الجلد و هذه الوصفة تعيد حيوية و جمال بشرتك بأسرع وقت. و يمكنك خلط ملح البحر و القرفة مع القليل من زيت الزيتون و العسل و فرك بشرتك به و إستخدامه كمقشر طبيعي لخلايا الجلد الميتة.

9. أهم الفوائد الصحية التي يقدمها ماسك البطاطس للجلد و البشرة هي:

  • بجانب أن البطاطس غنية بفيتامين C الهام لنضارة و حيوية الجلد، يساعد ماسك البطاطس على محاربة و علاج تجاعيد الوجه، الخطوط الدقيقة و محاربة علامات الشيخوخة المكبرة.
  • التخلص من الهالات السوداء و بقع الوجه الداكنة.
  • علاج حساسية و تهيج الجلد و إزالة إنتفاخات العيون.
  • علاج حروق البشرة الناتجة من كثرة التعرض لأشعة الشمس الحارقة و الضارة.
  • ماسك البطاطس مفيد للبشرة الجافة؛ فهو يعمل على ترطيب و تنعيم البشرة الجافة.
  • ماسك البطاطس يعد مقشر طبيعي لخلايا الجلد الميتة و محفز أساسي لإعادة نمو خلايا الجلد الصحية من جديد.

10. تكمن أهمية ماسك ماء الورد بعدة أمور صحية للجلد و البشرة:

  • يمتلك ماء الورد خصائص مضادة للإلتهابات؛ فماسك ماء الورد مع الخميرة، الحليب و غيره يساعد على تنظيف و تطهير البشرة، إعادة توازن درجة حموضة الجلد.
  • مكافحة علامات الشيخوخة المبكرة و تجاعيد الوجه المزعجة.
  • يساعد في علاج الإلتهابات الجلدية، إحمرار الجلد و الإكزيما.
  • تقليل الإفرازات الدهنية و الزيتية للبشرة و علاج فعال لحب الشباب و بثور الوجه.
  • تغذية و ترطيب البشرة، إعادة إنتعاشها و حيويتها، تعزيز خلايا الجلد و تحسين نسيجها.
  • المساعدة على الإسترخاء الشعور بالراحة و إضفاء لمسة ناعمة و رائحة جميلة للبشرة.

أترك ردا

إظهار
إخفاء