أفضل شامبو للشعر الخفيف Top 6

ما أسباب خفة و رقة الشعر؟ هل هناك علاقة بين زيادة الإفرازات الدهنية، تساقط الشعر و رقة الشعر و هشاشته؟ كيف أزيد من حجم و كثافة شعري؟ و ما أفضل أنواع الشامبو التي تناسب الشعر الخفبف؟ نقدم هنا أفضل 6 أنواع عالمية من الشامبو للشعر الخفيف من شأنها تزيد من حجم و كثافة الشعر هنا

ما أسباب خفة و رقة الشعر؟ و ما أسباب زيادة تساقط الشعر؟

يعني الغالبية العظمى منا من خفة الشعر و رقته؛ فقد يكون جميل ناعم و صحي إلا أن خفة الشعرة و رقتها تشكل هاجس مزعج يطارد مضاجع الكثير من السيدات و الصبايا و حتى الشباب. فما أهم أسباب خفة الشعر و رقته ( هشاشته )؟ و هل لتساقطه المستمر علاقة بخفة و هشتشة الشعر ذاته؟

لو تحدثنا عن أهم أسباب خفة الشعر و رقته فقد تكون أهم الأسباب التالي:

  • أسباب وراثية، سوء التغذية، نقص البروتينات و الفيتامينات
  • الروتين اليومي، إهمال العناية بالشعر
  • زيادة الإفرازات الدهنية، و تراكم القشرة و الأوساخ
  • الاستخدام المفرط لمصففات و كريمات الشعر
  • تعريض الشعر لدرجات حرارة عالية أو باردة
  • استخدام كريمات و أنواع شامبو غير مناسب للشعر
  • العامل النفسي و كثرة التفكير
  • الحمل و فترة الطمث




ما علاقة تساقط الشعر بخفة الشعر و رقته ( هشاشته )؟

هناك من ربط من خبراء العناية بالشعر خفة الشعر و رقته ( هشاشته ) بمدى تساقطه بشكل يومي. و المعدل الطبيعي لتساقط الشعر بشكل يومي و طبيعي ما يعادل 5-100 شعرة يومياً و قد تصل الى 250 شعرة يومياً. و قد أوضحت الأكاديمية الأمريكية للامراض الجلدية أن تجنب غسل الشعر بصورة يومية أو عدة مرات اسبوعياً سيحافظ على صحة و قوة الشعر و يمنه هشاشتها و تساقطها. و أن هناك علاقة تربط بين معدل تساقط الشعر و خفته فكلما زاد معدل تساقط الشعر اليومي كلما زادت خفة و رقة الشعر. وقالت الأبحاث أن خفة الشعر الناتجة عن أسباب وراثية و جينية يمكن علاجها بأدوية و حقن لتعزيز صحة و قوة نسيج الشعرة ذاتها، و شددت على ضرورة الإهتمام بالنظام الغذائي المتبع و الحرص على تناول الأغذية و الأطعمة المفيدة لصحة و قوة الشعر بجانب استخدام شامبو يناسب طبيعة الشعر.

ما علاقة زيادة الإفرازات الدهنية و تراكمها بخفة الشعر و رقته؟

كثير  من الدراسات و الأبحاث أوضحت العلاقة التي تربط بين الشعر الدهني و كثرة إفرازاته الدهنية و تراكمها على فروة الشعر و بين خفة و هشاشة الشعرة ذاتها. فتراكم تلك الزيوت، الأوساخ و الإفرازات الدهنية يمنع وصول الغذاء الصحي لبصيلات الشعر، يمنع تنفس و وصول الهواء و الأوكسجين لفروة الرأس و بصيلات الشعر مما يفقدها الحياة و يسلبها حيويتها. و أيضاً تراكم تلك الإفرازات الدهنية على فروة الرأس يزيد احتمالية الإصابة بالأمراض الجلدية، الحكة و الإكزيما التي تؤثر سلباً على صحة و قوة الشعر ذاتها؛ فتتأثر بروتينات الشعر الكولاجين و غيرها مما يفقدها المرونة و اللمعان و بالتالي يزيد من رقتها و هشاشتها بصورة كبيرة. لذا يجب الحفاظ على نظافة الشعر و تخليصه من الإفرازات الدهنية الزائدة و الأوساخ المتراكمة.

ما علاقة الهرمونات الأنثوية بتساقط الشعر و خفته؟ و هل لزيادة فيتامين A علاقة بزيادة تساقط الشعر و هشاشته؟

  • أكدت مصادر طبية و دراسات و أبحاث كثيرة أن هناك علاقة قوية تربط بين التغيرات الهرمونية الأنثوية التي تحدث نتجة الحمل، إنقطاع الدورة و أيضاً الناجمة عن تناول حبوب منع الحمل و الضغط النفسية و بين هشاشة الشعر و رقتهو زيادة تساقطه عن المعدل الطبيعي. فالتغيرات الهورمونية و زيادة هرومون الإستروجين، و الإندروجين ( هرمون الذكورة ) لدى السيدات الحوامل و عند سن اليأس يؤثر سلباً على بروتينات الشعر و نمو الشعر و يزيد من تساقطه اليومي مما يزيد من خفة الشعر و رقته. و اضافت أنه هناك الكثير من الحالات تستعيد حجم و سماكة شعرها بعد الحمل مع الغذاء الصحي المتوازن و العلاجات الطبية.
  • في حين أشارت دراسات اخرى أن زيادة معدل فيتامين A في الجسم عن معدله الطبيعي زيادة مفرطة يسبب التهابات جلدية لفروة الرأس و يزيد من تساقط الشعر و فقدانه و بالتالي زيادة خفة الشعر و رقته ( هشاشته ).

أفضل شامبو للشعر الخفيف Top 6

إن كنتي تعاني من شعر ناعم و خفيف و كنت تتسائلين عن أفضل شامبو للشعر الخفيف غنحن نضع بين يديكِ أفضل 5 أنواع و ماركات عالمية من الشامبو التي تناسب الشعر الخفيف فقط.

  1. شامبو تريسمي للشعر الخفيف TRESemme Purify & Replenish Deep Cleanse Shampoo
  2. شامبو بانتين برو V للشعر الخفيف Pantene Pro-V Weekly Deep Cleanse
  3. شامبو رابونزل للشعر الخفيف Rapunzel Organic Clarifying Shampoo
  4. شامبو فيليب للشعر الخفيف Philip B Peppermint & Avocado Volumizing & Clarifying Shampoo
  5. شامبو ترو للشعر الخفيف Tru Moroccan Clarifying Shampoo
  6. شامبو ألبا للشعر الخفيف Alba Botanica Hawaiian Shampoo, Body Builder Mango

1- شامبو تريسمي للشعر الخفيف TRESemme Purify & Replenish Deep Cleanse Shampoo

شامبو تريسمي للشعر الخفيف TRESemme Purify & Replenish Deep Cleanse Shampoo

شامبو تريسمي للشعر الخفيف من أفضل أنواع الشامبو للشعر الخفيف الذي سنذكرها في هذه المقالة و سنبدأ به قائمتنا لأفضل شامبو للشعر الخفيف؛ حيث أنه يوفر التنظيف و التطهير العميق لفروة الرأس و بصيلات الشعر. يأتي برائح الحمضيات كالليمون و الجريب فروت و يزيل الأوساخ و الإفرازات الدهنية المتراكمة و التي تعيث نمو و صحة الشعر. ان كان شعرك دهني كثير و خفيف استخدمي شامبو تريسمي للشعر الخفيف من 2-3 ملاات اسبوعياً. سيزيل الزيوت و الإفرازات الدهنية المتراكمة، يعزز صحة و قوة الشعر و يحسن نسيج الشعر ذاته مما يزيد من سسماكته و حجمه.

2- شامبو بانتين برو V للشعر الخفيف Pantene Pro-V Weekly Deep Cleanse

شامبو بانتين برو V للشعر الخفيف Pantene Pro-V Weekly Deep Cleanse

شامبو بانتين برو V للشعر الخفيف هو من أفضل أنواع الشامبو للشعر الخفيف المصبوغ و المعالج كيميائياً. يقوم شامبو بانتين للشعر الخفيف بتنظيف شعرك و فروة الرأس من آثار الصبغة و الألوان التجارية و يكافح الضرر الذي الحق بالشعر نتيجة العلاج الكيميائي و المواد الكيميائية التجارية المستخدمة على الشعر. يتاز بمضادات الأكسدة التي تحمى الفروة و بصيلات الشعر من الضرر و من الأوشاخ و الشوائب المتراكمة. و هو مظهر عميق لفروة الرأس يحسن نسيج بروتينات الشعر الكولاجين و الكاروتين الهامة لصحة و مرونة الشعر ذاته كما يعمل على ترطيبه و تعزيز نموه و زيادة حجمه و كثافته.





3- شامبو رابونزل للشعر الخفيف Rapunzel Organic Clarifying Shampoo

 شامبو رابونزل للشعر الخفيف Rapunzel Organic Clarifying Shampoo

هل تحلمين بإمتلاك شعر جميل، طويل، ناعم و كثيف مثل شعر رابونزل؟ لا شك أن الجميع يحلم بذلك و لذلك وجد شامبو رابونزل لتكثيف حجم الشعر و زيادة سماكته. يناسب هذا الشامبو الشعر الخفيف و يأتي بمكونات طبيعية كإكليل الجبل، البابونج، زيت الزيتون و زيت الجوجوبا ليقدم يد العون لإستعادة صحة و حيوية الشعر كما أنه يقوي بصيلات الشعر من جذورها و الأطراف مما يمنع تساقط الشعر و بالتالي يمنع خفته و يزيد من حجمه و كثافته. استخدمي شامبو رابونزل للشعر الخفيف و تمتعي بشعر صحي و كثيف برائحة الليمون التي تدوم لفترة أطول.

4- شامبو فيليب للشعر الخفيف Philip B Peppermint & Avocado Volumizing & Clarifying Shampoo

شامبو فيليب للشعر الخفيف Philip B Peppermint & Avocado Volumizing & Clarifying Shampoo

وهو من أفضل قائمتنا أنواع الشامبو التي تزيد من حجم و كثافة الشعر. و إن كنتي تبحثين عن مكونات طبيعية لزيادة حجم و كثافة شعرك فلن تجدي أفضل من شامبو فيليب لتكثيف الشعر و زيادة حجمه. و من أهم مكوناته الطبيعية الأفوكادو و النعناع التي من شأنها ترطب شعرك الخفيف و تزيد من سماكو و حجم الشعر. يعمل النعناع على إنعاش فروة الشعر و تبريدها و إزالة الأوساخ و الشوائب المتراكمة، و يعمل الأفوكادو على ترطيب الشعر الخفيف و زيادة لمعانه و صحته. و هذا الشامبو يستخدمه الكثير لتكثيف الشعر الخفيف و زيادة حجمه.

5- شامبو ترو للشعر الخفيف Tru Moroccan Clarifying Shampoo

شامبو ترو للشعر الخفيف Tru Moroccan Clarifying Shampoo

و هو شامبو مغربي مكون من مكونات طبيعية خالية من المواد الكيميائية الضارة. و هو خيار مثالي للشعر الدهني الخفيف. يزيل و ينظف فروة الرأس و الشعر من تراكم الأوشاخ و الإفرازات الدهنية و الزيوت الزائدة، يحارب قشرة الرأس، الحكة و الإلتهابات الجلدية، يتحكم بالإفرازات الدهنية للشعر و يجعل شعرك أكثر نعومة و صحة بل و يزيد من كثافة و سماكة شعرك.

6- شامبو ألبا للشعر الخفيف شامبو ألبا للشعر الخفيف Alba Botanica Hawaiian Shampoo, Body Builder Mango

شامبو ألبا للشعر الخفيف شامبو ألبا للشعر الخفيف Alba Botanica Hawaiian Shampoo, Body Builder Mango

وهو من أفضل أنواع الشامبو الخالية من مادة الكبريت الضارة بصحة الشعر الخفيف، كما أنه خالي من مادة البارابين، الصبغات و الروائح اصناعية الضارة بصحة و حيوية الشعر. و محتوي نباتي 100% و ينصح به للشعر الخفيف و الهش. ينظف و يطهر فروة الرأس، يزيد من قوة الشعر و يمنع تساقطها، يحفز الشعر على النمو من جديد و يزيد من حجم و كثافة الشعر و يزيد أيضاً من نعومة و ليونة الشعرة ذاتها.

أترك ردا

إظهار
إخفاء