أفضل شامبو للشعر الدهني Top 10

ما أسباب زيادة الإفرازات الدهنية للشعر؟ و هل لها علاج و حل نهائي؟ كيف أتخلص من شعري الدهني و مشاكله القائمة؟ ما أفضل شامبو للشعر الدهني و أهم مميزاته؟ تعرف على إجابة تلك الأسئلة و غيرها هنا مع أفضل 10 أنواع من الشامبو العالمية للشعر الدهني التي ينصح بها خبراء العناية بالشعر

أسباب إمتلاك شعر دهني و زيادة الإفرازات الدهنية؟

إمتلاك الشخص لشعر دهني يسبب له بعض المشاكل و الإحراجات؛ فتجد شعره دائماً لامع و زيتي طوال الوقت، غير صحي و حيوي و كانه فاقد للحياة. فما أهم أسباب الشعر الدهني؟ و هل هناك حل للشعر الدهني ؟ و ما أفضل أنواع الشامبو الخاصة بالشعر الدهني؟ سنجيب عن تلك الأسئلة و غيرها هنا فتابعي القراءة.

إن إمتلاكك للشعر الدهني يعود لعدة أسباب من أهمها:

  • الغدد الدهنية

تحتوي فروة الرأس على غدد دهنية تسمى ب Sebaceous Glands و هي غدد مسؤولة عن الحفاظ على مستوى الترطيب المنلسب لفروة الرأس و بصيلات الشعر لتنظيم الإفرازات الدهنية لفروة الرأس و الجلد. و لكن هناك من تزيد عنده الإفرازات الدهنية بسبب نشاط ما فتزيد دهنية و زيوت الشعر و تتراكم مما يسبب إمتلاك شعر دهني. و لحل هذه المشكلة يجب أولاً معرفة الخلل أين يكمن في الغدد الدهنية و علاجه فوراً.





  • النشاط الهرموني

نشاط هرموني زائد قد يسبب زيادة في إفراز المواد و الزيوت الدهنية و تراكمها على فروة الرأس و تزييت الشعر و غالباً يزيد النشاط الهرموني في فترة البلوغ، الحمل، إنقطاع الدورة الشهرية و تناول حبوب منع الحمل مما يزيد من فرص إمتلاك شعر دهني.

  • الروتين اليومي و العناية بالشعر

فالعناية و النظافة الشخصية بالشعر تلعب دور كبير في إمتلاك شعر دهني. إهمال الشعر و عدم العناية به بشكل يومي يزيد من تراكم الإفرازات الدهنية و القشرة و بالتالي إمتلاك شعر دهني. و كذلك العناية الزائدة بالشعر تجرد فروة الرأس من الإفرازات الدهنية و الزيوت اللازمة و تهيجها مما يسبب زيادة في الإفرازات الدهنية و إمتلاك شعر دهني.

  • نوعية و طبيعة الشعر

هناك بعض أنواع الشعر تكون عرضة أكثر من غيرها بتصبح شعر دهني و زيتيت. مثال الشعر المجعد غالباً ما يكون زيتي في جذوره و جاف في أطرافه، و كذلك الشعر الناعم الخفيف فهو عرضة أكثر من الشعر الثقيل ليصبح شعر دهني.

هل هناك شامبو مناسب للشعر الدهني و هل له أضرار على الشعر؟

أكيد يوجد هناك الكثير من أنواع الشامبو صنعت خصيصياً للقضاء على مشكلة الشعر الدهني. و لكن مهما اختلفت تلك الأنواع يبقى بينها عنصر مشترك و هو محتواها من المواد الكيمائية التي قد تكون ضرر كبير على فروة الرأس و صحة جذور و بصيلات الشعر. لكن يبقى الإختلاف في طبيعة تلك المواد المستخدمة و النسب المستخدمة فيها، و كلما قلت المواد الكيميائية و تم إستبدالها بمواد طبيعية بديلة كانت أفضل و أمن للشعر و صحته. و تعتبر أفضل أنواع الشامبو للشعر الدهني كلما قل إحتوائها من الكبريتات القاتل لصحة فروة الرأس و الشعر و الأفضل أن يكون شامبو الشعر الدهني خالي من مادة الكبريتات السامة.

قائمة بأفضل أنواع الشامبو للشعر الدهني Top 10

  1. شامبو نيوتروجينا للشعر الدهني Neutrogena Anti-Residue Shampoo
  2. شامبو تريسمي للشعر الدهني TRESemmé Deep Cleansing Shampoo
  3. شامبو بانتين للشعر الدهني Pantene Purify Clarifying Shampoo
  4. شامبو هيد آند شولدرز للشعر الدهني Head And Shoulders Instant Oil Control Shampoo
  5. شامبو لوريال للشعر الدهني L’Oreal Pure Resource Purifying Shampoo
  6. شامبو هيمالايا بروتين للشعر الدهني Himalaya Protein Shampoo
  7. شامبو بيوتيك للشعر الدهني Biotique Bio Green Apple Fresh Daily Purifying Shampoo
  8. شامبو نيوتروجينا للشعر الدهني Neutrogena T/Sal Shampoo, Scalp Build-up Control
  9. شامبو بانتين للشعر الدهني Pantene Lively Clean Shampoo
  10. شامبو ضد فطريات الشعر الدهني Tisserand Tea Tree Deep Cleansing Shampoo

أفضل أنواع الشامبو للشعر الدهني Top 10

1- شامبو نيوتروجينا للشعر الدهني Neutrogena Anti-Residue Shampoo

شامبو نيوتروجينا للشعر الدهني Neutrogena Anti-Residue Shampoo

شامبو نيوتروجينا هو خيار مثالي للشعر الدهني و هو كفيل بإزالة بقايا الإفرازات الدهنية و الشحوم الزيتية المتراكمة على فروة الرأس و التي تعيق نمو و تغذية بصيلات الشعر. يأتي شامبو نيوتروجينا للشعر الدهني بعيوة زجاجية صغيرة مناسبة للسفر و سهلة الإستخدام. يمكنك إستخدام شامبو نيوتروجينا للشعر الدهني مرة واحدة اسبوعياً مع الشامبو العادي ليمكنك من التخلص من بقايا الإفرازات الدهنية الدهنية المتاركمة طوال اليوم و الإسبوع و ستجدين نتائج مذهلة بإختفاء تلك الزيوت و الإفرازات الدهنية الزائدة و ليس هذا فقط بل ستحصلين على شعر ناعم، نظيف حيوي و منتعش.

2- شامبو تريسمي للشعر الدهني TRESemmé Deep Cleansing Shampoo

شامبو تريسمي للشعر الدهني TRESemmé Deep Cleansing Shampoo

شامبو تريسمي من أفضل أنواع الشامبو للشعر الدهني و هو يحدث العجائب للشعر الدهني؛ حيث يعمل كمنظف و مطهر عميق للشعر الدهني، يقضي على الأوساخ و الزيوت المتراكمة، يزيد من نعومة و تألق الشعر. شامبو تريسمي للشعر الدهني مزود بفيتامين C و بخلاصة الحمضيات كالليمون و الجريب فروت التي تزيد من صحة و حيوية فروة الرأس و بصيلات الشعر. يمكنك إستخدام شامبو تريسمي للشعر الدهني مرة واحدة أو مرتين اسبوعياُ لتحصلي على تطهير و تنظيف كامل و عميق لشعرك الدهني. لا تتردي في تجربته و احصلي على شعر صحي و حيوي من جديد.

3- شامبو بانتين للشعر الدهني Pantene Purify Clarifying Shampoo

شامبو بانتين للشعر الدهني Pantene Purify Clarifying Shampoo

شامبو باتين ليس بالشامبو الجديد الذي يعني بصحة و جمال الشعر الدهني. فهناك العديد من أنواع شامبو بانتين تعالج مشلكة القشرة و الإفرازات الدهنية و تقضي عليها. و قد يكون خيار الكثير منا. شامبو بانتين للشعر الدهني يعمل على تنقية فروة الرأس من تراكم الشحوم، الزهم و الإفرازات الدهنية و يقاوم رقائق القشرة البيضاء كما أنه ينعش الشعر و فروة الرأس من جديد و يشعر بالبرودة و النشاط من جديد. لكن ق تحتاجين لإستخدام مرطب شعر مع شامبو بانتين للشعر الدهني فقد يجعل شعرك جاف نوعاً ما. و هو آمن من حيث عدم إحتوائه على صبغاات و مادة البارابين.





4- شامبو هيد آند شولدرز للشعر الدهني Head And Shoulders Instant Oil Control Shampoo

شامبو هيد آند شولدرز للشعر الدهني Head And Shoulders Instant Oil Control Shampoo

إن كنتِ تمتلكين شعر دهني و قمتي بصبغه في الآونة الأخيرة و كنتِ تبحثين عن أفضل شامبو للشعر الدهني المصبوغ فأفضل خيار نقدمه لك هو شامبو شامبو هيد آند شولدرز للشعر الدهني. شامبو هيد آند شولدرز للشعر الدهني Head And Shoulders Instant Oil Control Shampoo مصمم خصيصاً للشعر الدهني و الشعر المعالج كيميائياً و يأتي بكونات طبيعية من خلاصة الحمضيات و المانجو و هو لطيف و خفيف على الشعر، يساعد على الحفاظ على لون الشعر، إستعادة توازن درجة الحموضة لفروة الرأس و هو خفيف و لطيف على الشعرـ منعش و مبرد. يستخدم للشعر المصبوغ و الشعر الدهني و يتحكم بالإفرازات الدهنية و يمنع تراكمها على فروة الرأس و تكون القشرة.

5- شامبو لوريال للشعر الدهني L’Oreal Pure Resource Purifying Shampoo

شامبو لوريال للشعر الدهني L’Oreal Pure Resource Purifying Shampoo

لعلي أفضل ماركة لوريال لأنواع الشامبو؛ فهي ماركة عالمية منتجاتها ذات جودة و فعالية مضمونة. شامبو لوريال للشعر الدهني يمتاز بقوة رائحته التي تعبأ المكان عند فتح عبوته. كثير من خبراء العناية بالشعر ينصح باستخدام شامبو لوريال للشعر الدهني و هناك الكثير من المشاهير يستخدمون شامبو لوريال للشعر الدهني. يمكنك استخدام شامبو لوريال للشعر الدهني مرتين اسبوعياً و ستحصبين على شعر ناعم و حيوي خالي من الإفرازات الدهنية و الزيوت الزائدة المتراكمة و القشرة المزعجة. رائحته تدوم على شعرك لمدة لا تقل عن 5 ساعات يومياً و لا يحتاج لمرطب أو بلسم معه.

6- شامبو هيمالايا بروتين للشعر الدهني Himalaya Protein Shampoo

 شامبو هيمالايا بروتين للشعر الدهني Himalaya Protein Shampoo

شامبو هيمالايا للشعر الدهني هو مزيج من مكونات طبيعية تضمن لك حماية شعرك من الأضرار اليومية و تجعله أكثر ليونة و نعومة. شامبو هيمالايا بروتين للشعر الدهني يحتوي على برتينات طبيعية من مكونات طبيعية من أهمها الحمص، عرق السوس و مكونات اخرى تضمن لك حماية شعرك الدهني من التلف و التكسر. استخدامك لشامبو هيمالايا للشعر الدهني بشكل منتظم يحسن لك نمو و طبيعة الشعر، لمعان و نعومة الشعر و كذلك يقضي على القشرة و الإفرازات الدهنية المتراكمة فيحس تغذية و نمو الشعر الدهني.

7- شامبو بيوتيك للشعر الدهني Biotique Bio Green Apple Fresh Daily Purifying Shampoo

شامبو بيوتيك للشعر الدهني Biotique Bio Green Apple Fresh Daily Purifying Shampoo

شامبو بيوتيك للشعر الدهني هو بمثابة شامبو بلسم في وقتٍ واحد. يحتوى على خلاصة التفاح الأخضر، الطحالب البحرية و يعمل على تنظيف فروة الرأس من الإفرازات الدهنية المتراكمة و استعادة درجة حموضة الشعر و يزيد من لمعان و نضارة الشعر.

8- شامبو نيوتروجينا للشعر الدهني Neutrogena T/Sal Shampoo, Scalp Build-up Control

شامبو نيوتروجينا للشعر الدهني Neutrogena T/Sal Shampoo, Scalp Build-up Control

و هذا النوع من شامبو نيوتروجينا الخاص بالشعر الدهني و التخلص من قشرة الرأس المزعجة يقدم لك يد العون للتخلص من المشاكل الجلدية لفروة الرأس و الشعر من قشرة، حكة، فطريات و زيادة الإفرازات الدهنية و تراكمها. و لعل أفضل مكونات شامبونيوتروجينا للشعر الدهني هو حمض السالسيلك الذي يتواجد في العديد من أدوية و علاجات حب الشباب و زيادة الإفرازات الدهنية في الجلد. يكافح قشرة الرأس و يقضي على الزهم و الأوساخ المتراكمة.

9- شامبو بانتين للشعر الدهني Pantene Lively Clean Shampoo

شامبو بانتين للشعر الدهني Pantene Lively Clean Shampoo

شامبو بانتين هذا يعمل كمنظف و مرطب للشعر الدهني. دلكي فروة رأسك و بصيلات الشعر بحركات دائرية لطيفة من شامبو بانتين للشعر الدهني لعدة دقائق قبل غسله بماء فاتر لتحصلي على شعر نظيف، رطب، خالي من الإفرازات الدهنية اللامعة. احمي شعرك من التلف و احصلي على شعر ناعم مع شامبو بانتين للشعر الدهني.

10- شامبو ضد فطريات الشعر الدهني Tisserand Tea Tree Deep Cleansing Shampoo

شامبو ضد فطريات الشعر الدهني Tisserand Tea Tree Deep Cleansing Shampoo

و هو أخر نوع من أفضل أنواع شامبو الشعر الدهني و ينصح به لكل من يعاني من إلتهابات فطرية، حكة و تهيج في فروة الرأس. و يأتي بخلاصة زيت شجرة الشاي المعروف بخضائصه المضادة للميكروبات و الفطريات. يعمل على تجريد فروة الرأس من الإفرازات الدهنية الزائدة و من الأوساخ و الشوائب المتراكمة. و هو من أفضل أنواع الشامبو للشعر الدهني لإحتوائه على العديد من المكونات الطبيعية أهمها زيت شجرة الشاي، زيت إكليل الجبل، الليمون و غيرها. له رائحة قوية و رائعة و له تأثير عميق و طويل الأمد.

أترك ردا

إظهار
إخفاء