أفضل شامبو لمنع تساقط الشعر Top 10

يعاني الجميع في مرحلة ما من تساقط الشعر. فما أهم أسباب تساقط الشعر لدى الرجال و النساء؟ و كيف احارب تساقط شعري مع أفضل شامبو لمنع تساقط الشعر؟ نقدم هنا أفضل قائمة لأفضل أنواع الشامبو التي تحارب و تمنع تساقط الشعر و فقدانه

ما أهم أسباب و عوامل تساقط الشعر و فقدانه عند الرجال و النساء؟

هناك أسباب و عوامل مشتركة بين الرجال و النساء تساعد في تساقط الشعر و فقدانه و لعل أهمها:

  • سوء التغذية و اتباع نظام غذائي غير صحي و متوازن يفتقر للبروتينات و الفيتامينات الهامة لصحة الشعر و قوته
  • تغييرات هرمونية كتغير في مستوى هرمون الذكورة التستوستيرون و هرمون DHT  عند النساء
  • الاصابة بالالتهابات الجلدية البكتيرية و الفطرية، الإكزيما و الحكة في فروة الرأس
  • نتيجة الإصابة بمرض أو عرض صحي، أو يكون نتيجة عوامل وراثية و تقدم العمر
  • زيادة الإفرازات الدهنية، انتشار القشرة و تراكم الأوساخ يضعف الشعر و يزيد من احتمالية سقوطه
  • الإفراط في استخدام مصففات الشعر و تعريض الشعر لدرجات حرارة عالية او باردة يضعف نسيج الشعر و يحفز تساقطه
  • إهمال الشعر و عدم العناية به بشكل يومي و روتيني
  • سوء الحالة النفسية، القلق، التفكير و التوتر
  • الحمل و إنقطاع الطمث عند النساء




كيف أختار أفضل شامبو لمنع اساقط الشعر؟

  • مؤخراً حققت العديد من منتجات الشامبو و العناية بالشعر الكثير من الإنجازات و النجاحات سواء في محاربة تساقط الشعر، محاربة جفاف و دهنية الشعر، القضاء على القشرة و كذلك تعزيز نمو الشعر. و هناك العديد من المنتجات التي نثق بها. لكن عليك معرفة أولاً كيفية اختيار أفضل شامبو لمنع تساقط الشعر الذي يناسب طبيعة شعرك لتصل الى نتائج مرضية.
  • ذكرت العديد من الأبحاث و الدراسات أن أهم مكونات شامبو منع تساقط الشعر هي: مادة المينوكسيديل minoxidil و مادة الكيتوكونازول ketoconazole و تلك مكونات و مركبات قوية تمنع و تحارب تساقط الشعر و فقدانه. بجانب غحتواء شامبو منع تساقط الشعر على زيوت طبيعية تغذي بصيلات الشعر و تقويها و تحارب فقدان الشعر و تساقطه و أهم تلك الزيوت الطبيعية و العضوية زيت اكليل الجبل، زيت الزيتون، زيت الجوز و اللوز بجانب مستخلص نبات القراص، الصبّار و  الكافيين الذي يساعد على تعزيز نمو الشعر من جديد.
  •  اجعلي خيارك الأول طبيعياً و بعيداً عن المنتجات و المواد الكيميائية القاسية على الشعر و خاصة مادة الكبريتات الصارة بصحة و حيوية الشعر. و اختاري ما يناسب طبيعة و لون شعرك و فروة الرأس.
  • لذا احرصي دوماً على معرفة أهم مكونات شامبة منع تساقط الشعر و فقدانه قبل شرائه؛ فهناك أنواع من الشامبو الذي يزيد من جفاف الشعر، دهنية الشعر، القشرة أو يزيد من كمية الشعر المتساقط.
  • تأكدي دوماً من استخدام الماركات و العلامات التجارية العالمية و المعرفة لشامبو منع تساقط الشعر و ابحثي دوماً عن الجودة و الفعالية لا التكلفة.

ما أفضل شامبو لمنع تساقط الشعر و فقدانه؟

سنذكر أولاً أفضل أنواع الشامبو لمنع تساقط الشعر و هي من ماركات و علامات تجارية عالمية و معروفة للجميع. و لاحقاً سنذكر قائمة اخرى من أفضل أنواع الشامبو لمنع تساقط الشعر و هي أنواع غير معروفة لدى الجميع و قد لا تتواجد في كافة الأماكن لكنها فعالة و ممتازة جداً تحارب و تمنع تساقط الشعر بصورة كبيرة و سريعة.

هنا قائمة بأفضل شامبو لمنع تساقط الشعر

  1. شامبو تريسمي لمنع تساقط الشعر Tresemme Hair Fall Defense Shampoo
  2. شامبو هيمالايا لمنع تساقط الشعر Himalaya Anti-Hair Fall Shampoo
  3. شامبو بانتين لمنع تساقط الشعر Pantene Hair Fall Control Shampoo
  4. شامبو لوريال لمنع تساقط الشعر L’Oreal Total Repair 5 Shampoo
  5. شامبو دوف لمنع تساقط الشعر Dove Damage Therapy Shampoo
  6. شامبو صانسيلك لمنع تساقط الشعر  Sunsilk Hair Fall Shampoo
  7. شامبو دابر فاتيكا لمنع تساقط الشعر Dabur Vatika Root Strengthening Shampoo

و هنا أفضل أنواع شامبو منع تساقط الشعر و فقدانه الموصى بها من صالونات الشعر و الخبراء:

1- شامبو لمنع تساقط الشعر Ultrax Labs Hair Surge Caffeine Hair Loss Hair Growth Stimulating Shampoo

و هو بخلاصة الكافيين الذي يغذي و ينشط بصيلات الشعر و يمنع تساقطها. يحسن نسيج الشعر و يحفز نموه من جديد. كما أن أهم مكوناته هي مادة الكيتوكونازول Ketoconazole و هو مضاد قوي لإلتهابات فروة الرأس يمنع تساقط الشعر و فقدانه.

ينصح خبراء الشعر باستخدام هذا الشامبو لمن يعاني من فقدان كبير في شعره من 3-4 مرات اسبوعياً و تركه على الشعر لمدة لا تقل ع 5 دقائق و ستلاحظ الفرق في غضون اسبوعين فقط. له رائحة عطرة و سزيد من لمعان و نعومة شعرك كذلك





2- شامبو لمنع تساقط الشعر و فقدانه Pura d’or Premium Organic Shampoo for Hair Loss Prevention

شامبو لمنع تساقط الشعر و فقدانه Pura d’or Premium Organic Shampoo for Hair Loss Prevention

و هو شامبو يحتوي على البيوتين، النياسين و زيت الأركان و فيتامين B و هو ينشط الدورة الدموية لبصيلات الشعر، يحفز نمو الصحي و تقويته، يحارب تشاقط الشعر و فقدانه، له رائحة عطرة و يستخدم من 2-3 مرات اسبوعياً و يترك على الشعر لمدة 2 دقيقة. لاحظي الفرق في غضون عدة أسابيع.

3- شامبو منع تساقط الشعر و فقدانه Phytoworx Organic Hair Loss Shampoo for Hair Recovery and Regrowth

شامبو منع تساقط الشعر و فقدانه Phytoworx Organic Hair Loss Shampoo for Hair Recovery and Regrowth

يمتاز هذا الشامبو بمكوناته العضوية من الخلايا الجذعية النباتية، زيت الكافور، النعناع و أوراق شجرة الشعاي و هي تعالج مشاكل فرة الرأس، تساقط الشعر و تحارب الصلع لدى الرجال. يحافظ عللا رطوبة الشعر و يمنع جفافه، يحفز نمو الشعر و يزيد قوته و يمنع تساقطه و هو مكيف و بلسم أيضاً يمتاز برغوته البيضاء النقية.

4- شامبو لمنع تساقط الشعر و فقدانه Lipogaine Big 3 Hair Loss Shampoo

شامبو لمنع تساقط الشعر و فقدانه Lipogaine Big 3 Hair Loss Shampoo

و محتواه من مادتي الكيتوكونازول و البيوتين بجانب تاعديد من مرطبات الشعر تحفز نمو الشعر، تمنع جفافه و تحارب تساقطه و فقدانه. خالي من المواد الحافظة و الكبرتيات و لا يسبب حساسية و تهيج لفروة الرأس، حساسية للعيون و الجلد. ينصح باستخدام هذا الشامبو من 2-3 مرات اسبوعياً و يترك على الشعر لمدة 3-5 دقائق قبل غسل الشعر بالماء الدافئ.

يمتاز هذا النوع من شامبو منع تساقط الشعر و فقدانه برائحة النعناع و محاربته للقشرة و توازنه لفروة الرأس و التحكم بالإفرازات الدهنية.

أما أفضل أنواع الشامبو لمحاربة تساقط الشعر الناتج عن تغييرات و مشاكل هرمونية هما شامبو Regenepure DR و شامبو Lipogaine Big 3 لمنع تساقط الشعر.

كيفية استخدام شامبو منع تساقط الشعر و فقدانه؟

أفضل طريقة لاستخدام شامبو منع تساقط الشعر هو أولاً ترطيب الشعر بالماء الدافي ثم ضعي كمية مناسبة من الشامبو تناسب حجم و طول شعرك و دلكي بها فروة رأسك بلطف بحركات دائرية عدة دقائق و تأكدي أن فروة رأسك قد استوعبت طمية الشامبو ثم اغسلي شعرك بماء دافئ و ليس بارد أو ساخن. تأكدي من قراءتك لتعليمات استخدام الشامبو و هناك بعض الأنواع يمكنك استخدامها بشكل يومي أو من 2-3 مرات اسبوعياً.

أترك ردا

إظهار
إخفاء