أفضل واقي شمس للبشرة الجافة Top 10

هل أنتِ إمرأة عاملة و تتعرضين لأشعة الشمس لفترات طويلة؟ هل تعاني من جفاف بشرتك، الخشونة و من شحوب الجلد؟ كيف يمكنك التغلب على مشكلة جفاف بشرتك و حمايتها من أشعة الشمس؟ نقدم لك أفضل 10 كريمات واقي الشمس للبشرة الجافة فقط كما نتناول أضرار أشعة الشمس على البشرة و طرق الوقاية منها و بعض الوصفات الطبيعية

كثير ما يتسأل منا كيف يمكنه التعامل مع بشرته الجافة بشكلٍ صحي يعيد لها الحيوية النضارة من جديد. فالبشرة الجافة صعبة التعامل؛ فكثير منا يواجه صعوبات في إختيار أفضل كريمات ترطيب و تقشير للبشرة الجافة. حتى أن هناك من لا تعرف أفضل مستحضرات تجميل تناسب بشرتها الجافة، بجانب أن السيدات و الفتيات العاملات أو من يقضين وقتاً طويلاً تحت أشعة الشمس خارج البيت تعاني من تدهور صحة بشرتها و جلدها فتسارع إلى البحث عن أفضل كريمات واقي الشمس للبشرة الجافة لتسعف بشرتها و تحمي جمال و نضارة وجهها. فما هو أفضل واقي شمس للبشرة الجافة و ما أهم تأثيرات و أضرار أشعة الشمس على الجلد و البشرة و كيف يمكنني حماية بشرتي من الجفاف و التهيج و تغذيتها بأفضل الوصفات و الخلطات الطبيعية.

سنجيب عن تلك الأسئلة و غيرها لنقدم لكِ يد العون و المساعدة لتنعمي بجمال و حيوية بشرتك.





أولاً: ما أهم التأثيرات و الأضرار التي تلحقها أشعة الشمس بالبشرة؟

لا أحد يشكك بأهمية الشمس للأرض و الكون و لصحة الإنسان كذلك؛ فأشعة الشمس ضرورية لتصنيع فيتامين D داخل الجسم و الهام لبناء العظام و الحماية من هشاشة العظام و غيرها من الفوائد. لكن أيضاً لا أحد ينكر بأضرار التعرض للأشعة الفوق بنفسجية الضارة بنوعيها UVA, UVB. و من أهم أضرار أشعة الشمس على الجلد و البشرة ما يلي:

  • حرق الجلد و زيادة فرص الإصابة بسرطان الجلد
  • تدمير الأنسجة و مادة الكولاجين
  • التأثير على صبغة الميلانين و على لون البشرة و تصبغها
  • فقدان الجلد للمرونة و الحيوية مع الوقت
  • ترهل الجلد و ظهور علامات التجاعيد و الشيخوخة المبكرة
  • جفاف الجلد و شحوب البشرة و فقدانها للرطوبة و السوائل

كيف أحمي بشرتي من أشعة الشمس و ما أهم طرق الوقاية منها؟

  • الحرص على عدم التعرض لأشعة الشمس في وقت الذروة و هي ما بين 10 صباحاً حتى 2 من ظهر اليوم
  • إن بشرتك حساسة عليك بإستخدام واقي شمس يناسب بشرتك و جعله روتين يومي لك
  • عمل ماسكات بشكل اسبوعي لإستعادة رطوبة البشرة و مرونة الجلد
  • احرصي على حماية عيونكمن أشعة الشمس بلبس النظارات الشمسية
  • حاولي تغطية كامل جسمك بملابس فاتحة اللون في حال التعرض لأشعة الشمس الضارة
  • استخدمي كريمات البشرة الجافة، الدهنية و العادية للحفاظ على صحة و حيوية الجلد

ثانياً: أفضل واقي شمس للبشرة الجافة

سنقدم هنا أفضل 10 كريمات واقي الشمس تناسب البشرة الجافة فقط و لا ينصح بها كثيراً للبشرة الدهنية و الحساسة.

1- واقي الشمس لاكمي للبشرة الجافة Lakme Sun Expert with Spf 30

 واقي الشمس لاكمي للبشرة الجافة Lakme Sun Expert with Spf 30

ينصح خبراء العناية بالبشرة الجافة بإستخدام كريم واقي الشمس لاكمي بمعامل الجماية SPF 30 كأفضل واقي شمس يناسب البشرة الجافة. حيث أن واقي الشمس لاكمي يشكل جدار حماية قوية من أشعة الشمس الضارة و الأشعة الفوق بنفسجية بنوعيها. و ليس هذا فقط بل كريم واقي الشمس لاكمي للبشرة الجافة يحافظ على رطوبة البشرة الجافة و على صحة و حيوية الجلد طوال الوقت و يمتاز بأنه يضفي توهج أبيض غير لا مع كثيراً على الوجه.

2- واقي الشمس كايا للبشرة الجافة Kaya Daily Moisturising Sunscreen with Spf 30+

واقي الشمس كايا للبشرة الجافة Kaya Daily Moisturising Sunscreen with Spf 30+

يجمع كريم واقي الشمس كايا بين الترطيب و الحماية من أشعة الشمس و الأشعة الفوق بنفسجية UVA, AVB. واقي الشمس كايا للبشرة الجافة مرطب يومي و مثالي للبشرة الجافة. يمتاز بأنه خفيف الوزن و سهل الإمتصاصو يدوم لفترة لا تقل عن 8 ساعات يومياً.

3- واقي الشمس لوريال للبشرة الجافة L’Oreal Women UV Perfect 12H UV Protector

ماركة لوريال هي من أفضل الماركات العالمية للعناية بالبشرة و كريم واقي الشمس لوريال من أفضل مستحضرات العناية بالبشرة الجافة.يأتي مع معامل الحماية SPF 50 الذي يشكل رادع قوي من مختلف الإشعاعات و الظروف الجوية المحيطة. كما يمتاز كريم واقي الشمس لوريال للبشرة الجافة بترطيبها ومكافحة علامات الشيخوخة و التجاعيد المبكرة.

4- واقي الشمس هيمالايا للبشرة الجافة Himalaya Herbals Protective Sunscreen Lotion

واقي الشمس هيمالايا للبشرة الجافة Himalaya Herbals Protective Sunscreen Lotion

كريم و واقي الشمس هيمالايا بالأعشاب هو من أكثر الكريمات إنتشاراً و استخدماً في مناطق شرق آسيا و الهند. يتكون من خلاصة الألوة فيرا أو الصبّار، الزنجبيل و بعض الزيوت الطبيعية التي تعمل على ترطيب البشرة الجافة، تغذيتها، تجديد خلايا الجلد و محاربة علامات الشيخوخة و ترهلات الجلد و أيضاً يحمي بشرتك طوال اليوم من أشعة الشمس الضارة و الحارقة.





5- واقي الشمس لوتس بالأعشاب للبشرة الجافة Lotus Herbals Sandalscreen

واقي الشمس لوتس بالأعشاب للبشرة الجافة Lotus Herbals Sandalscreen

يناسب واقي الشمس لوتس بالأعشاب البشرة الجافة بشكل كبير و لعل أهم مكوناته الطبيعية الريحان و خشب الصندل التي تساعد على حماية البشرة الجافة من الأشعة الفوق بنفسجية UVA, UVB. كما أنه مرطب و غسول مناسب للبشرة الجافة و يضفى لون مطفاً على البشرة الجافة مع توهج و نضارة  خفيفة للبشرة و الوجه.

تجربتي مع واقي الشمس لوتس بالأعشاب للبشرة الجافة

تقول إحدى الفتيات العاملات أنها كانت تستخدم واقي الشمس لوتس بالأعشاب لحماية بشرتها الجافة من أشعة الشمس الحارقة بفعل عملها خارج البيت و تقول بأنه كريم خفيف مرطب و مطهر للبشرة الجافة يحميها من أشعة الشمس الضارة و يضفي لمسة لمعان خفيفة على البشرة. لكنه تضيف أنه لا يدوم لفترة طويلة قد لا تتعدى 4 ساعات يومياً فتضع كميات قليلة إضافية و لكنها كانت تخشي من ملمسه الكريمي الذي يزيد من دهنية البشرة.

6- واقي الشمس غارنييه للبشرة الجافة Garnier Sun Control Daily Moisturiser

واقي الشمس غارنييه للبشرة الجافة Garnier Sun Control Daily Moisturiser

و هو منتج رائع بالفعل يأتي بمعامل الحماية SPF 15 و يحمي من الأشعة الفوق بنفسجية الضارة و مختلف الإشعاعات الضارة التي تؤثر سلباً على صحة و جمال البشرة و الجلد. و من أفضل مكونات كريم واقي الشمس غارنييه للبشرة الجافة هو غناه بفيتامين E الهام لنضارة و توهج البشرة كما أنه يحتوي على الجليسرين لترطيب البشرة الجافة بجانب محتواه من مستخلص الكزبرة الذي يحمي خلايا الجلد و البشرة من الجذور الحرة و التأكسد و بالتالي محاربة التجاعيد و الشيخوخة المبكرة و تمنع بلادة و شحوب الجلد. و هو مناسب للإستخدام اليومي و مع درجات الحرارة العالية دون أن يسيح على البشرة.

7- واقي الشمس للبشرة الجافة VLCC Moisturizing Sun Block Cream

 واقي الشمس للبشرة الجافة VLCC Moisturizing Sun Block Cream

و هو من ضمن أفضل كريمات واقي الشمس التي تناسب البشرة الجافة و هو مرطب يومي يحافظ على رطوبة و صحة البشرة و نضارتها. يأتي بمعامل الحماية SPF 25 ليحمي بشرتك من الأشعة الفوق بنفسجية و يحتوي على زيت الجوجوبا، الألوة فيرا، زيت زهر الربيع و خشب الصندل و تلك المواد تشكل غذاء ممتاز لخلايا الجلد و البشرة و تعمل على تطهير البشرة الجافة و الجلد من الشوائب و الأوساخ.

8- واقي الشمس لاكتو كالامين للبشرة الجافة Lacto Calamine Sun Shield with Spf 30

واقي الشمس لاكتو كالامين للبشرة الجافة Lacto Calamine Sun Shield with Spf 30

و هو منتج رائع و واقي شمس يناسب البشرة الجافة 100% و هو بخلاصة الصبّار و فيتامين E يحمي البشرة من أشعة الشمس الصارة الفوق بنفسجية و يمنع تصبغها و يقلل من ظهور البقع السوداء و يحافظ على صحة و حيوية البشرة كما يحميها من الإلتهابات الجلدية و يحافظ على الرقم الهيدروجيني للبشرة.

9- واقي الشمس بيوتيك للبشرة الجافة Biotique Bio Pro Carrot Protective Lotion

واقي الشمس بيوتيك للبشرة الجافة Biotique Bio Pro Carrot Protective Lotion

و هو من كريمات واقي الشمس للبشرة الجافة التي تحافظ على رطوبة البشرة و تمنع جفافها و فقدان مرونة الجلد بسبب أشعة الشمس الضارة، كما يقلل من ظهور تجاعيد الوجه و ترهلات الجلد و يمنع الكثير من مشاكل البشرة الجافة. ضعيه كل صباح و قبل مغادرتك لبيتك و تمتعي بحماية كاملة لبشرتك الجافة حيث يأتي بمعامل حماية SPF 40.

10- واقي الشمس للبشرة الجافة Ayur Sunscreen Lotion

واقي الشمس للبشرة الجافة Ayur Sunscreen Lotion

و هو أخر كريم واقي الشمس للبشرة الجافة ضمن قائمتنا الرائعة من بجانب شكله اللطيف فهو غسول للبشرة الجافة يأتي بمعامل حماية SPF 30 يوفر حماية معتدلة للبشرة الجافة و الحساسة كذلك. و هو سهل الإستخدام غير دهني الملمس ينتشر بسهولة على الجلد و يوفر رطوبة كاملة للبشرة الجافة لفترة لا تقل عن 6 ساعات يومياً.

ثالثاً: وصفات و خلطات طبيعية لترطيب البشرة الجافة و حمايتها من الجفاف و التهيج

بما الشتاء على أبوابه فلابد لكِ عزيزتي العناية ببشرتك و خاصة البشرة الجافة حيث تظهر معظم مشاك البشرة الجافة في فصل الشتاء. و هناك العديد من كريمات ترطيب البشرة و التي تناسب البشرة الجافة.

  1. أما أهم وصفاتنا لترطيب البشرة الجافة فهي ماسك الأفوكادو و العسل. قومي بهرس ½ ثمرة أفوكادو ناضجة خضراء اللون و أضيفي لها ملعقة كبيرة من العسل ثم اخلطيهم جيداً و ادهني كامل بشرتك و رقبتك و اتركيها لمدة 30 دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر. كرري هذا الماسك 3 مرات اسبوعياً و تمتعي ببشرة ناعمة رطبة و ملساء.
  2. أما ماسك البطاطس فهو وصفة فعالة لعلاج حروق الشمس. فقط كل ما عليك وضع شرائح البطاطس الباردة على المناطق المتهيجة أو المحروقة على بشرتك أو يمكنك استخدام عصير البطاطس الطازج و سوف يعطيكِ إحساس بارد و مهدئ للبشرة الحساسة كما يقلل من إسمرار و بقع الوجه.

أترك ردا

إظهار
إخفاء