زيت حبة البركة لعلاج تساقط الشعر

شعرك يتساقط باستمرار؟ هل تخشى ان تصاب بالصلع؟ لا عليك زيت حبة البركة ( الحبة السوداء ) سيقدم لك يد العون و المساعدة الفورية و يساعدك في التخلص من تساقط الشعر و محاربة الصلع بأفضل الوصفات الطبيعية و أكثر ضماناً و أماناً. تابع القراءة

لا شك أن الحفاظ على شعر صحي قوي و متين هو غاية كل شخص منا، و هو جزء لا يتجزأ للحصول على مظهر وسيم و جذاب. لكن قد يتعرض الشعر لأيام سيئة يصبح بها الشعر ضعيف، هزيل، سهل التكسر و السقوط و هذه أيام قد عاني منها الجميع بلاشك. لذا سنحرص هنا في هذا المقال على إيجاد أفضل الحلول السحرية الفورية لعلاج تساقط الشعر بافضل البدائل الطبيعية. و لكن سنتكلم أولاً عن عدة أمور و أهمها:

1- ما أهم أسباب تساقط الشعر؟

2- كيف أحارب تساقط شعري و أحافظ على صحته و قوته؟

3- أفضل النصائح اليومية لتحفيز نمو الشعر و منع تساقطه؟

و كذلك سنتكلم عن زيت حبة البركة أو الحبة السوداء كما يعرفها البعض. و نستعرض أهم فوائدها لعلاج تساقط الشعر و كذلك أهم وصفاتها لمنع تساقط الشعر.

4- أهم فوائد زيت حبة البركة ( الحبة السوداء ) للشعر و منع تساقطه؟

5- أهم وصفات زيت حبة البركة ( الحبة السوداء ) لمنع تساقط الشعر؟

6- تجارب و آراء





فما أهم أسباب تساقط الشعر؟

قد يكون الرجل أكثر عرضة للصلع و فقدان الشعر بشكل ملحوظ و أكثر من المرأة، لكن المرأة تعاني بصورة شائعة و مقلقة لترقق الشعر و تساقطه و هذا قد يكون لأسباب نفسية و هرمونية. هنا سنذكر أهم الأسباب الشائعة لتساقط الشعر.

  1. أسباب وراثية
  2. أسباب نفسية
  3. أسباب مرضية
  4. سوء التغذية
  5. نقص البروتين
  6. نقص فيتامين B
  7. فرط فيتامين A
  8. الحمل و الرضاعة
  9. تقدم العمر و فترة الطمث
  10. الضغط، الإكتئاب و التوتر
  11. ضعف الدم
  12. قصور الغدة الدرقية
  13. العلاج الكيميائي
  14. فرط استخدام الحرارة للشعر
  15. فرط استخدام منتجات الشعر و فرط تمشيطه

الحفاظ على شعر صحي قوي

كيف أحارب تساقط شعري و أحافظ على صحته و قوته؟

في كثير من الأحيان يعود تساقط الشعر لأسباب وراثية بحتة، و لكن معظم أسباب تساقط الشعر في أيامنا الحالية يعود لأسباب خارجية كما ذكرناها سابقاً. فإذا استيقظت صباح يوم و وجدت أن وسادتك البيصاء قد غطاها شعرك الأسود المتناثر فاعلم ان شبح تساقط الشعر يلاحقك. فعليك محاربته لتنجو بصحة شعرك و جسدك أيضاً. لذا عليك أن تعلم عزيزي القارئ أن الشعر يسقط يومياً بمعدل 100-150 شعرة بشكل طبيعي و ما دون ذبك يعد مشطلة عليك الإسراع في علاجها و التخلص منها.

و أفضل طرق محاربة تساقط الشعر هي الطرق و البدائل الطبيعية التي تعيد الحياة لبصيلا الشعر و تزيد من قوته و حيويته. و لعل أهم الوصفات و الماسكات الطبيعية الفعالة لعلاج تساقط الشعر التالي:

  • الزيوت الطبيعية الأساسية للشعر ( زيت الزيتون، زيت الخروع، زيت اللوز، زيت جوز الهند و زيت حبة البركة ( الحبة السوداء ).
  • وصفة الأفوكادو لعلاج تساقط الشعر ( ثمرة أفوكادو، ½ كوب حليب، 1 ملعقة كبيرة زيت زيتون و زيت اللوز )
  • وصفة البيض لعلاج تساقط الشعر ( بيضة، كوب حليب، 2 ملعقة كبيرة زيت زيتون و ملعقة عصيلا الليمون)
  • وصفة الموز لعلاج تساقط الشعر ( موزة، 1 ملعقة زيت زيتون، زيت جوز الهند و ملعقة عسل )
  • وصفة الألوة فيرا لعلاج تساقط الشعر ( تدليك فروة الرأس بهلام و جل الصّبار الألوة فيرا )
  • وصفة الشاي الأخضر لعلاج تساقط الشعر ( تدليك فروة الرأس بمغلي فتيل من الشاي الأخضر الدافئ)
  • كبسولات فيتامين E لعلاج تساقط الشعر

أفضل النصائح اليومية لتحفيز نمو الشعر و منع تساقطه؟

  1. شرب الكثير من الماء لا يقل عن 1.5 لتر يومياً لتنظيف الجسم و تخليصه من السموم.
  2. تناول غذاء صحي متوازن و متنوع
  3. الإبتعاد عن تناول الوجبات السريعة، المعلبة و المقلية
  4. إدخال الفواكه و الخضروات لنظامك الغذائي اليومي
  5. النوم لمدة لا تقل عن 7 ساعات يوميتً و أخذ فترة راحة و نقاهة
  6. الإبتعاد عن الإكتئاب، القلق، التوتر و الضغط
  7. الحفاظ على صحة فروة الرأس نظيفة خالية من تراكم الإفرازات الدهنية و الأوساخ
  8. إختيار شامبو مناسب لطبيعة الشعر العادي، الجاف، الدهني و المجعد
  9. عدم تعرض شعرك للحرارة المفرطة، أشعة الشمس و للمواد الكيميائية
  10. تزييت الشعر بالزيوت الطبيعية النقية كزيت الزيتون، زيت اللوز، زيت الخروع و زيت حبة البركة




أهم فوائد زيت حبة البركة ( الحبة السوداء ) للشعر و منع تساقطه؟

منذ أكثر من 50 عاماً إجريت الكثير من التجارب و الدراسات حول أهمية و تأثير زيت بذور حبة البركة ( الحبة السوداء ) للشعر. و قد أوضحت نتائج تلك الدراسات و الأبحاث أن زيت حبة البركة ( الحبة السوداء ) له تأثير واضح و فعال في علاج ترقق و هشة الشعر، الصلع، تساقط الشعر و تغذية بصيلات الشعر؛ فزيت حبة البركة أو زيت الحبة السوادء غني بالمغذيات الأساسية، الفيتامينات، البروتينات و الدهون الصحية الهامة لصحة و حيوية الشعر و فروة الرأس كذلك.

زيت حبة البركة له القدرة على لإختراق فروة الرأس و التغلغل لبصيلات الشعر و تقديم يد العون و الدعم لها لتستعيد نشاطها و تحفزها على النمو من جديد بشكل صحي و قوي. زيت حبة البركة أو زيت الحبة السوداء له القدرة على:

  • إصلاح جذور الشعر التالفة
  • تغذية فروة الرأس و بصيلات الشعر
  • تحفيز نمو الشعر وعلاج تساقط الشعر
  • محاربة الصلع و داء الثعلبة
  • علاج هشاشة، رقة و تكسر الشعر

أهم وصفات زيت حبة البركة ( الحبة السوداء ) لمنع تساقط الشعر

أهم وصفات زيت حبة البركة ( الحبة السوداء ) لمنع تساقط الشعر

زيت حبة البركة لعلاج تساقط الشعر و محاربة الصلع

ضعي على يديك مقدار 1-2 ملعقة كبيرة من زيت حبة البركة أو زيت الحبة السوداء ثم دلكي فروة رأسك و الشعر من جذوره لمدة 5-10 دقائق و تركه ل 30 دقيقة ثم اغسلي شعرك بماء دافئ.
كرري هذه الوصفة يومياً على مناطق الصلع و تساقط الشعر و ستلاحظين نمو شعر صغير في تلك المناطق.

كثير من الناس يستخدم هذه الوصفة و يقولون أنها السبب الوحيد لرجوع نمو شعرهم من جديد. و وصفة زيت حبة البركة يستخدمها الكثير من الرجال لتجفيز نمو شعر اللحية لديهم و كانت نتائجها مضمونة بالفعل دون ضرر.

زيت حبة البركة و الخل لعلاج تساقط الشعر

امزجي 1-2 ملعقة كبيرة من زيت حبة البركة ( الحبة السوداء ) مع ملعقة صغيرة من الخل الطبيعي و مزجهم جيداً، ثم تدليك فروة الرأس و جذور الشعر و نهاياته جيداً. اتركيه على شعرك لمدة 45 دقيقة ثم غسله بالماء الدافئ. كرري هذه الوصفة 3 مرات اسبوعياً و ستلاحظين الفرق بأسرع وقت بإذن الله.

هذه الوصفة تضمن لك تنظيف فروة الرأس من القشرة، الأوساخ و تراكم الإفرازات الدهنية و هذا يضمن لك نمو شعر جديد صحي قوي و متين.

تجارب و آراء

1- تقول إحدى السيدات بأنها كانت تعاني من التهابات جلدية على فروة رأسها الناتجة من فرط إفراز الدهون و الزيوت و تراكمها على فروة الرأس مما سبب لها تهيج و حساسية على فروة رأسها، الأمر الذي أدى الى ترقق شعرها ثم تساقط غير طبيعي لشعرها يومياً. فنصحها طبيب مختص باستخدام زيت حبة البركة ( الحبة السوداء ) بشكل يومي لمدة 45 يومياً و بالفعل تحسنت صحة قروة الرأس و اختفى الإلتهاب و عاد الشعر للنمو من جديد.

2- في حين تقول أخرى أنه من خلال تجربتها الخاصة أن كانت تعاني من إضطرابات نفسية و إختلافات هرمونية في فترة الحمل و فترو الطمث و هذا كان يؤثر سلباً على صحة شعرها و زيادة تساقطه. فتوهجت لاستخدام الأعشاب و الزيوت الطبيعية للتخلص من تساقط شعرها و تحفيز نموه من جديد. و بالفعل استخدمت مزيج من زيت الحبة السوداء ( حبة البركة ) و زيت الخروع بجانب زيت النعناع و استخدامه 2-3 مرات اسبوعياً لمدة 3 أسابيع و بالفعل صعقت بالنتائج؛ حيث عاد شعرها لقوته و حيويته و تخلصت من تساقط شعرها المزعج و هي تنصح باستخدام هذه الوصفة لمن يعاني من تساقط الشعر ومن الصلع للرجال خاصة.

أترك ردا

إظهار
إخفاء