أفضل صابون دوف للبشرة الدهنية Top 5

هل بشرتك الدهنية تسبب لك الإحراج و المشاكل بين عائلتك، أصدقائك و حتى في عملك؟ هل تريدين التخلص من دهنية بشرتك و إفرازاتها الزيتية المزعجة؟ عليك فقط بصابون دوف للبشرة الدهنية هي مسعفك الوحيد. نقدم هنا أفضل 5 أنواع من صابون دوف للبشرة الدهنية كما و نذكر أهم فوائدها و مخاطرها على البشرة

صابون دوف Dove للبشرة

صابون دوف هي ماركة عالمية و علامة تجارية انتشرت بسرعة كبيرة في الأسواق العالمية و المحلية. تعود ملكية صابون دوف Dove لشركة يونيليفر Unilever و تباع منتجاتها في أكثر من 80 دولة. تُعني ماركة دوف Dove أو كما يطلق عليها بالحمامة بمستحضرات و كريمات العناية بالبشرة و خاصة البشرة الدهنية لمختلف الأعمار ( الأطفال، المراهقين و البالغين ) و الفئات من كلا الجنسين. و لاحقاً اتسعت مجالات دوف Dove لتستوعب شامبوهات و كريمات العناية بالشعر، غسول و شامبو الجسم كذلك لتكتسح من جديد الأسواق العالمية و المحلية.

ما هي تجربتك مع صابون دوف للبشرة الدهنية؟

هناك جمعنا لكم بعض الآراء و المشاركات المختلفة من إستعمال صابون دوف Dove للبشرة الدهنية و منها ما كان مؤيد و منها ما كان معارض لصابون دوف Dove للبشرة الدهنية:





1- أنا اعاني من بشرة حساسة و من زيادة الإفرازات الدهنية و الزيتية التي تتراكم حول منطقي الأنف أو ما تسمي منطقة تي T. و هذا كان يسبب لي إحراج كبير في عملي كموظفة إستقبال؛ فكانت بشرتي لامعة طوال الوقت و انتشر مؤخراً حب الشباب على وجنتي بصورة كبيرة. و لكن بعدما نصحني الطبيب بإستخدام صابون دوف Dove للبشرة الدهنية و غسل بشرتي صباح كل يوم بها و في منتصف الدوام لاحظت تحسن كبير في بشرتي و اختفت تدريجياً الحبوب و اللامعة الزائدة و أنا الآن لا أثق إلا بصابون دوف Dove للبشرة الدهنية.

2- كانت والدتي تعاني من حساسية الجلد و الإكزيما و رغم استخدامها للعديد من كريمات ومنتجات البشرة إلا أنها لم تجدي نفعا. و لكن بعدما نصحتنا صديقة مقربة بإستخدام صابون دوف Dove للبشرة الدهنية الحساسة وجدنا نتائج مذهلة. فكانت والدتي مسبقاً تعاني في فصل الشتاء كثيراً من حساسة و تهيج بشرتها بجانب الإكزيما أما الآن فيأتي الشتاء و يذهب دون أن تتأثر بشرة والدتي بل أصبحت صحية و نضرة أكثر.

3- بالنسبة لي بشرتي ليست دهنية بل جافة و شاحبة طوال الوقت. لكني أحببت أن اشارككم تجربتي الرائعة مع صابون دوف Dove. كانت تعاني بشرتي من الجفاف و التشقق و كانت تتعرض لفترات طويلة لأشعة الشمس الحارقة الأمر الذي زاد الأمور سوءاً و بدأت بشرتي تفقد رطوبتها تدريجياً و بدأت علامات تجاعيد العيون بالظهور في مقتبل عمري. و هنا كان لابد من تدخل سريع و فعال و بصراحة لم أجد أفضل من صابون دوف Dove للبشرة و منذ استخدامي لصابون دوف Dove عادت بشرتي رطبة و صحية أكثر و بدأت التجاعيد بالتلاشي. أنا احب صابون دوف Dove لبشرتي.

4- تجربتي مع صابون دوف Dove للبشرة الدهنية لم تكن ناحجة و لم تكن نتائجها مرضية. فمحتواه و تركيبتها الدسمة و رغوتها الكريمية الملمس زادت من الإفرازات الدهنية و تراكمها على بشرتي و أدت إلى تهيج بشرتي و احمرارها طوال الوقت. لا أعلم السبب و لكن كنت استخدم صابون دوف Dove للبشرة الدهنية مرتين كل يوم و لن أعيد الكرة هذه مرة أخرى.

فوائد صابون دوف Dove للبشرة الدهنية

  • تنظيف عميق لمسام البشرة و طبقات الجلد السطحية
  • التقليل و التحكم بالإفرازات الدهنية و الزيتية المتراكمة طوال اليوم و الليل
  • تطهير البشرة و التخلص من الخلايا الميتة، الأوساخ و الإفرازات الدهنية المتراكمة
  • ترطيب البشرة الدهنية و منع جفافها و خشونتها
  • تجديد خلايا البشرة و الجلد و إنعاشها من جديد
  • الحصول على بشرة صحية نضرة و أكثر شباباً
  • رغوتها المنعشة تعمل كمهدئ للبشرة الحساسة المتهيجة و تساعج على الإسترخاء و الهدوء
  • تساعد رغوة صابون دوف على إزالة و التخلص من آثار المكياج بالكامل و الحفاظ على ليونة و مرونة الجلد.

صابون دوف للبشرة الدهنية Top 5

1- صابون دوف للبشرة الدهنية Dove Deep Pure Face Wash

صابون دوف للبشرة الدهنية Dove Deep Pure Face Wash

و هي صابون رائعة تعمل كمنظف و مرطب في وقتٍ واحد؛ حيث تقوم بتنظيف عميق لطبقات و خلايا الجلد و البشرة دون أن تؤدي إلى جفاف البشرة بل تحافظ على إفرازاتها الدهنية. كما و تساعد على تنظيف عميق لمسام الوجه حيث تقوم حبيبات و رغوة صابون دوف على كمش و تقليل حجم مسام البشرة الدهنية للسيطرة على الإفرازات الدهنية. يمكنك غسل وجهك بها كل يوم دون قلق فهي تسيطر على الإفرازات الدهنية و الزيتية الوائدة و تمنع تراكمها على الجلد و البشرة. تمتعي ببشرة صحية و متوهجة أكثر و قولي وداعاً للبشرة الدهنية اللامعة طوال الوقت.

و من محتوى صابون دوف للبشرة الدهنية Dove Deep Pure Face Wash الحليب و الجميع يعرف مدى أهمية و فوائد الحليب للبشرة من حيث توفير التغذية، الرطوبة و تبييض البشرة. و قد نصح بها خبراء العناية بالبشرة لكل من البشرة الدهنية أولاً، البشرة الجافة و العادية كذلك. و هي مطهر يومي للبشرة الدهنية برائحة الفواكه تحارب الحبوب و البثور المزعجة.

2- صابون دوف للبشرة الدهنية  Dove Go Fresh Face Wash Orange

صابون دوف للبشرة الدهنية Dove Go Fresh Face Wash Orange

تمتاز هذه الصابون من دوف برائحة البرتقال الفواحة و المنعشة لخلايا الجلد. و هي 3 X 1 تعمل مثل كريم مرطب للبشرة، منظف و مطهر لخلايا الجلد و أيضاً كمزيل للمكياج و أثاره المتبقية. مناسبة للبشرة الدهنية؛ فهي تتحكم بالإفرزات الدهنية لمدة 4 ساعات على الأقل يومياً و تزيل كافة الزيوت و الدهون المتراكمة على الجلد. ملمسه غير لزج أو دسم ينعش البشرة برائحة الحمضيات ( زيت البرتقال، رائحة البرتقال و اليوسفي ) الرائعة.يمكنك إستخدامها بشكل يومي ليبرد بشرتك الدهنية و  لتحصلي على صحة و جمال بشرتك.

3- صابون دوف للبشرة الدهنية Dove Fresh Moisture Beauty Bathing Bar

صابون دوف للبشرة الدهنية Dove Fresh Moisture Beauty Bathing Bar

تأتي هذه الصابون غنية بالفيتامينات و المعادن الهامة للبشرة الدهنية، و تأتي بخلاصة الأعشاب الطبيعية كالشاي الأخضر و شرائح الخيار المنعشة للبشرة. و تتكون أيضاً من الحليب الذي يعمل على تغذية و ترطيب البشرة الدهنية و الجافة كذلك. لا تجرد بشرتك من رطوبتها الطبيعية، مناسبة للإستخدام اليومي للبشرة، الجسم و اليدين.

تعمل كمرطب للبشرة و مطهر لها من الأوساخ بشكل يومي و سريع. استخدمي صابون دوف للبشرة الدهنية و تمتعي ببشرة جميلة، رطبة، ناعمة و صحية أكثر.





4- صابون دوف للبشرة الدهنية Dove Gentle Exfoliating Body Wash

 صابون دوف للبشرة الدهنية Dove Gentle Exfoliating Body Wash

و هي صابون غسول و مقشر للبشرة الدهنية؛ تحتوي على حبيبات ناعمة تعمل على تقشير لطيف و خفيف للبشرة الدهنية تزيل الأوساخ و الإفرازات الدهنية الزائدة المتراكمة على البشرة و تجعل بشرتك صحية و ناعمة أكثر. ملمس رغوتها دسم و كريمي نوعاً ما لكنها خفية و ممتازة سهلة الإمتصاص، تحافظ على رطوبة البشرة طوال اليوم و تمنع جفافها و تزيد من نعومة و نضارة البشرة. تم إختبارها و لم تشكل أي ضرر أو التهاب جلدي و حساسية للبشرة.

قومي باستخدام كمية قليلة من صابون دوف لتقشير البشرة الدهنية و دلكي بشرتك برفق و لطف و بحركات دائرية و اتركيه لمدة دقيقة الى دقيقتين و اتركي باقي العمل على حبيبات صابون دوف لتخلصك من الخلايا الميتة و الأوساخ المتراكمة. آمن للإستخدام الصباحي اليومي دون أضرار بإذن الله.

أضرار و مخاطر صابون دوف للبشرة الدهنية

  • الرقم الهيدروجيني للبشرة الصحية يتراوح من 4.5 – 5.5 و أغلب الرقم الهيدروجيني للصابون و مستحضرات العناية بالبشرة قلوي قد يصل الى 9. و هذا قوي جداُ يؤثر على خلايا و نسيج الجلد و يسرع من تلفها. أما بالنسبة لصابون دوف فالرقم الهيدروجيني لمنتجاتها هو 7 أي متعادل و لكنه قريب للقلوية.
  • مختلف مستحضرات و منتجات العناية بالبشرة بما فيها منتجات دوف قد تحتوي على عطورو زيوت عطرية مركزة بجانب أصباغ و هذا ما يسبب تهيج الجلد و حساسيته و أيضاً تجريد البشرة من رطوبتها الطبيعية.
  • مع إختلاف تركيب منتجات العناية بالبشرة إلا ان معظمها إن لم تكن جميعها تحتوي على مواد كيميائية من مركبات الصوديوم و المالتول و غيرها التي تؤثر على صحة و حيوية البشرة و الجلد بمختلف نسب إستخدامها.

نصائح هامة للعناية بالبشرة الدهنية

نقدم هنا 5 نصائح سريعة و هامة لتنظيف و تطهير البشرة الدهنية:

  • اعتادي دوماً على غسل بشرتك الدهنية صباح كل يوم بماء فاتر و ليس ساخن أو بارد كثيراً؛ فالماء الساخن أو البارد يفقد بشرتك الدهنية رطوبتها و يؤثر سلباً على نسيج الجلد و خلايا فتفقده مرونته و ليونته.
  • قومي بعمل تقشير من 2- 3 مرات شهرياً لبشرتك الدهنية؛ لتتخلصي من خلايا الجلد الميتة و الأوساخ و التخلص من الإفرازات الدهنية المتراكمة على بشرتك.
  • بعد استحمامك و غسل بشرتك قومي بترطيب بشرتك الدهنية، فنتيجة للحرارة قد تفقد بشرتك حيويتها و رطوبتها و قد تتأثر الإفرازات الدهنية و هنا أفضل 10 كريمات ترطيب للبشرة الدهنية Top 10 يمكنك اختيار ما يناسبك.
  • استخدمي كريمات و غسول مطهر يناسب بشرتك الدهنية يعمل على تنظيف عميق لمسام البشرة و طبقات الجلد السطحية بتوازن للحفاظ على صحة و حيوية البشرة دون التأثير سلباً على الغدد الدهنية و إفرازاتها.
  • تعودي صباح كل يوم و بعد العودة لمنزلك بغسل بشرتك الدهنية بصابون دوف Dove و لا تستخدمي صابون دوف على بشرتك الجافة إلا بعد غسلها و ترطيبها بالماء لمنع جفافها و فقدان رطوبتها.

أترك ردا

إظهار
إخفاء