6 وصفات طبيعية لفرد الشعر

كيف أحصل على شعر طويل إنسيابي خالي من التجاعيد و العقد؟ هل تعاني من شعر مجعد و تريدين أفضل طرق طبيعية لفرد الشعر دون التأثير على صحته قولي وداعاً للمواد الكيميائية و مصففات الشعر و أضرارها. نقدم لك 6 أفضل وصفات طبيعية مجربة لفرد الشعر و بكل سهولة

فرد الشعر و إمتلاك شعر طويل ناعم الملمس و مستقيم هو غاية كل فتاة تبحث عن الجمال و الأناقة. فغالبية الفتيات في عصرنا الحالي تبحث عن أي وسيلة لفرد شعرها سواء بمصففات الشعر، السشوار أو منتجات و جلسات فرد الشعر، و رغم أضرار المنتجات الكيميائية و اسعارها الباهظة  و الإفراط في استخدام مصففات الشعر إلا أنه الحل الأول الذي تلجأ إليه الكثير من الفتيات و السيدات في مختلف مناسباتهم.

سنقدم لك هنا سيدتي حلول بديلة طبيعية و آمنة لفرد الشعر ستقدم لك يد العون  و تغنيكيِ عن مصففات الشعر و منتجات فرد الشعر، كما أنها ستعمل على تغذية الشعر و إستعادة صحته و حيويته.





أفضل 6 وصفات طبيعية لفرد الشعر

  1. حليب جوز الهند و الليمون
  2. الحليب و العسل
  3. زيت الزيتون و البيض
  4. حمام زيت ساخن
  5. الأفوكادو و زيت الزيتون
  6. خلطة الزيوت الطبيعية

1- حليب جوز الهند و الليمون لفرد الشعر

حليب جوز الهند و الليمون لفرد الشعر

إن كنت تعاني من شعر مجعد و جاف و تريدين فرده بأفضل الطرق فعليك بوصفة حليب جوز الهند و عصير الليمون لفرد الشعر؛ فحليب جوز الهند معروف بخصائصه المرطبة و الصحية للشعر فضلاً عن دوره في فك تجاعيد الشعر و فرده بصورة طبيعية.
هنا يمكنك بضع قطرات من عصير الليمون الى ½ كوب من جوز الحليب ( الكمية تعتمد على طول و سماكة الشعر ) و خلطهم جيداً الا أن يصبح قوامه كريمي بعض الشئ ثم دهن و تدليك فروة الرأس و طول الشعر لنهاياته، ثم لفه بمنشفة ساخنة و تركه لمدة 60 دقيقة على الأقل. لاحقاً اغسلي شعرك بماء فاتر مع شامبو خفيف و مناسب. كرري هذه الوصفة مرتين اسبوعياً و لاحظي النعومة و الإنسياب لشعرك في وقتٍ قصير.

2- الحليب و العسل لفرد الشعر

 الحليب و العسل لفرد الشعر

وصفة الحليب و العسل هي وصفات ينصح بها خبراء التجميل لفرد الشعر الجاف؛ فالعسل يعمل على ترطيب الشعر و الحليب له خصائص مغذية و مرطب للشعر. يمكنك خلط ½ كوب من الحليب الى 2-3 ملاعق كبيرة و الكمية حسب طول و سماكة شعرك. اخلطي الحليب و العسل جيداً الى أن تحصلي على خليط كرمي أو معجون ثم ادهني شعرك كاملاً من جذوره لنهاياته و دلكي فروة رأسك فهو مغذي لها. اتركيه على شعرك الى أن يجف من 60-90 دقيقة ثم اغسليه بالماء الدافئ.
ملاحظة: لزيادة فعالية هذه الوصفة يمكنك إضافة مهروس موزة ناضجة و القليل من زيت جوز الهند.

3- زيت الزيتون و البيض لفرد الشعر

 زيت الزيتون و البيض لفرد الشعر

قد تكون هذه وصفة قديمة استخدمت من قبل العديد من الثقافات و الشعوب في طب الأعشاب. زيت الزيتون و البيض لهما الفائدة العظميمة السحرية لتغذية الشعر، ترطيب الشعر، تنعيم الشعر و كذلك فرد الشعر و جعله مستفيم إنسيابي خالي من التجاعيد و العقد.





هنا أضيفي 2 بيض الى كمية مناسبة و كافية من زيت الزيتون و ادهني فروة الرأس، جذور الشعر حتى نهاياته و اتركيهم لمدة 60 دقيقة على الأقل ثم اغسلي شعرك بالماء الفاتر. كرري هذه الوصفة مرتين اسبوعياً و لاحظي إنسياب شعرك، فرده و زياده حجمه.
ملاحظة: يمكنك هنا إضافة القليل من عصير الليمون لزيادة فعالية الوصفة.

4- حمام الزيت الساخن لفرد الشعر

حمام الزيت الساخن لفرد الشعر

إن  كنت سأنصحك هنا فأنا أنصحك بتجربة هذه الوصفة بصورة منتظمة و مستمرة ليس لفرد الشعر فقط و إنما لتغذيته، تنعيم و فرد الشعر، ترطيب الشعر، تطهير فروة الرأس و زيادة حجم و كثافة الشعر.
يمكنك هنا تسخين خليط من الزيوت معاً مثل زيت الزيتون، زيت جوز الهند، زيت اللوز و زيت السمسم. بعد تسخينهم قليلاً معاً ادهني فروة رأسك و شعرك بالكامل بخليط الزيوت الساخنة ثم لفي شعرك بمنشفة ساخنة و اتركيه لفترة طويلة ليست أقل من 60 دقيقة ثم اغسلي شعرك بالشامبة المناسب.
ملاحظة: يمكنك استخدام زيت الخروع لفرد الشعر و زيادة كثافته، و كذلك زيت الصبار او الألوة فيرا لفرد الشعر و تغذية بصيلات الشعر و زيادة طوله.

5- الأفوكادو و زيت الزيتون لفرد الشعر

الأفوكادو و زيت الزيتون لفرد الشعر

تُعرف ثمار الأفوكادو بمحتواهه الغني بالزيوت و الدهون الطبيعية، و قد أوضحت العديد من الدراسات بفضل الأفوكادو في تغذية الشعر، تقوية الشعر و ترطيبه. يمكنك هنا إضافة مهروس ½ ثمرة الأفوكادو الى 1-2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون و دهن شعرك كاملاً به و تركه لمدة 60 دقيقة على الأقل ثم غسله بالماء الدافئ.
ملاحظة: يمكنك هنا استبدال الأفوكادو بحبة موز ناضجة و يمكنك استخدام خلاط الطعام للحصول على مزيج متجانس و متماسك.

6- خلطة الزيوت الطبيعية لفرد الشعر

خلطة الزيوت الطبيعية لفرد الشعر

اعملي مزيج من زيت الألوة فيرا، جوز الهند، السمسم، زيت الزيتون و زيت اللوز و يمكنك إضافة ملعقة صغيرة من اللبن و من هُلام الصبّار ثم اخلطيهم جيداً و دهني بها شعرك و فروة رأسك بالكامل و اتركيه لمدة لا تقل عن 60 دقيقة، ثم اغسلي شعرك بالماء الدافي و الشامبو المناسب. و يمكنك أيضاً لف شعرك بمنشفة ساخنة لتستفيدي أكثر و تغذي شعرك أكثر.
كرري هذه الوصفة مرتين اسبوعياً و لمدة شهرين متتاليين و لاجظي النتيجة شعر إنسيابي لامع و شعر طويل، كثيف و مفرود.

ملاحظة:
  • أنصحك دوماً بتمشيط و تسريح شعرك بكافة الجوانب من الأمام، الخلف و من كلا الجانبين، في الصباح قومي بتمشيط شعرك بالكامل للأمام و بعد الإنتهاء من ترتيب البيت قومي بتمشيط شعرك للخلف و من ثم مشطيه لأحد الجانبين و هكذا. هذه الطريقة تساعد على تنشيط الدورة الدموية و تحفيزها في فروة الرأس و بالتالي تعمل على تغذية الشعر كما أنها طريقة فعالة لفرد الشعر و هي مجربة 100%.

أترك ردا

إظهار
إخفاء