كيف يستخدم عصير البصل لعلاج قشرة الرأس

إن كنت تعاني من قشرة الرأس و مشاكل فروة الرأس و كنت تبحث عن حل نهائي و جذري لقشرة الرأس ننصحك بقراءة هذا المقال لتتعرف على أهم أسباب تساقط الشعر و كيف يستخدم عصير البصل لعلاج قشرة الرأس و القضاء عليها

قد تظهر قشرة الرأس في أي وقت من العمر لتسبب مشكلة شائعة لدى البالغين، المراهقين و الأطفال. فما أهم أسباب قشرة الرأس؟ و أفضل طريقة طبيعية لعلاح قشرة الرأس و التخلص منها نهائياً.

قشرة الرأس  ما هي الا تحدي كبير لأفضل منتجات الشعر من شامبو، زيوت و وصفات مختلفة.  نتناول هنا أفضل الوصفات الطبيعية للقضاء على قشرة الرأس بعصير البصل.

سنذكر أولاً أهم أسباب قشرة الرأس

من اهم العوامل المسببة لقشرة الرأس ما يلي:
  • سوء و نقص التغذية
  • التغيرات الهرمونية و النفسية
  • سوء نظافة فروة الرأس و إهمال الشعر
  • عدم العناية بالشعر بالشكل الصحيح
  • الإفراط في استخدام مصففات الشعر
  • استخدام الصبغات و ملونات الشعر التجارية
  • استخدام الشامبو الغير مناسب
  • التهابات فروة الرأس الفطرية، الطفيلية و البكتيرية
  • التغيرات الجوية و المناخية




ما أهمية استخدام عصير البصل لعلاج القشرة و التخلص منها؟

كنت أعاني من قشرة الرأس لفترة طويلة، و لقد جربت مختلف أنواع الشامبو ضد القشرة، الزيوت و مختلفة الوصفات الطبيعية لعلاج و القضاء على قشرة الرأس و لكن لم أجد نتائج مرضية إلا عندما استخدمت عصير البصل بشكلٍ منتظم و بين الفترة و الأخرى. فقد ساعد عصير البصل شعري على التخلص من القشرة بشكلٍ نهائي و ساعد أيضاً في منع تساقط شعري و زيادة معدل نموه في فترة قصيرة.

كيف يستخدم عصير البصل لعلاج قشرة الرأس و القضاء عليها؟

عصير البصل من أكثر الوصفات الطبيعية الفعالة و الرائعة للتخلص من قشرة الرأس؛ فالبصل يحتوي على مضادات الأكسدة القوية التي تحارب التهابات فروة الرأس سواء كانت التهابات فطرية، بكتيرية و طفليات. بجانب ذلك يعتبر البصل مطهر طبيعي لفروة الرأس يزيل الزيوت و الدهون الزائدة و يطهر فروة الرأس من الجراثيم و الميكروبات. كما أن عصير البصل يتغلغل للداخل فيحفز الدورة الدموية و يزيد تدفق الدم المحمل بالغذاء لجذور الشعر و فروة الرأس.

أفضل وصفات عصير البصل لعلاج القشرة و القضاء عليها

سنذكر هنا أهم و أفضل 10 وصفات طبيعية لعصير البصل لعلاج القشرة و التخلص منها بشكلٍ نهائي

1- عصير البصل و الليمون لعلاج قشرة الرأس

عصير البصل و الليمون لعلاج قشرة الرأس

و هي وصفة شعبية و شائعة تعتمد على إضافة ملعقة كبيرة من عصير البصل الى كلعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج و الكميات قد تختلف حسب طبيعة الشعر، كثافته و طوله.
عصير البصل و الليمون علاج فعال و سريع للقضاء على قشرة الرأس و التخلص من حكة فروة الرأس و لكن ينصح في حال كنت تعاني من حساسية للليمون أو البصل بعدم استخدام هذه الوصفة فالليمون معروف بأنه يسبب احمرار و تهيج الجلد. يمكنك إضافة القليل من زيت الزيتون أو العسل لترطيب فروة الرأس و الشعر.

2- وصفة عصير البصل و الصبّار لعلاج قشرة الشعر

وصفة عصير البصل و الصبّار لعلاج قشرة الشعر

الألوة فيرا أو الصبّار له فوائد عظيمة في علاج تساقط الشعر، زيادة نمو الشعر و محاربة قشرة الرأس. و إضافة الألوة فيرا لعصير البصل يزيد من كفاءة عصير البصل و القضاء على قشرة الشعر بأسرع وقت دون أي جهد أو آثار جانبية.
ينصح بتدليك فروة الرأس جيداً بعصير البصل و الألوة فيرا و تركه لمدة 10-15 دقيقة ثم غسل الشعر بالماء الفاتر و الشامبو المناسب.

3- وصفة عصير البصل و بذور الحلبة لعلاج قشرة الرأس

وصفة عصير البصل و بذور الحلبة لعلاج قشرة الرأس

وفقاً للعديد من الدراسات و الأبحاث و التي أكدت بأهمية و دور بذور الحلبة في القضاء على قشرة الرأس و التخلص منها، نصح العديد من خبراء التجميل و العناية بالشعر بأهمية استخدام وصفة عصير البصل مع منقوع بذور الحلبة، حيث يتم نقع مقدار ملعقة كبيرة من بذور الحلبة طوال الليل و في الصباح يتم خلطها بخلاط الطعام و إضافة ملعقة كبيرة من عصير البصل ثم يتم تدليك فروة الرأس بها و تركها لمدة 30 دقيقة ثم غسل الشعر و فروة الرأس جيداً بالماء الفاتر.

4- وصفة عصير البصل و القرع لعلاج قشرة الرأس

وصفة عصير البصل و القرع لعلاج قشرة الرأس

تقول احدى السيدات بأنها كانت تعاني من قشرة الرأس بصورة كبيرة و كانت تسبب لها الكثير من الإحراج، بجانب أنها قد بدأت بفقدان شعرها بصورة كبيرة. لذا قررت استخدام وصفة عصير البصل و القرع لما سمعت من نتائج مذهلة لعصير البصل و القرع في القضاء على القشرة بشكل نهائي. فاستخدمت عصير البصل 1-2 مرة اسبوعياً قبل النوم. و قد لاحظت تلك السيدة بإختفاء القشرة بشكل نهائي و ليس هذا فقط بل زاد نمو شعرها و اختفت صلعتها.

5- وصفة عصير البصل و العسل لعلاج قشرة الرأس

وصفة عصير البصل و العسل لعلاج قشرة الرأس

يمتاز عصير البصل و العسل بإمتلاكهم خصائص طبية مضادات للإلتهابات البكتيرية و الفطرية بجانب أن  البصل و العسل يعمل كمطهر طبيعي لفروة الرأس و ترطيب الشعر. يمكنك مزج ملعقة كبيرة من عصير البصل مع العسل و تدليك فروة الرأس بها لمدة 5 دقائق ثم تركها و غسل الشعر بعد 30 دقيقة.





6- استخدام خل التفاح و عصير البصل لعلاج قشرة الرأس

 استخدام خل التفاح و عصير البصل لعلاج قشرة الرأس

كعروف الخل بفوائده الصحية العظيمة فهي غني بالمعادن الهامة لصحة الشعر و فروة الرأس و إن كان أهمها البوتاسيوم الهام لصحة فروة الرأس. يساعد مزج كمية قليلة من الخل مع عصير البصل و تدليك فروة الرأس بها لمدة 5 دقائق ثم غسل الشعر بالماء الفاتر في التخلص من قشرة الرأس.
يمكنك لاحقاً استخدام مرطب أو بلسم للشعر فقد يعمل الخل على جفاف الشعر كما و يمكنك إضافة ملعقة صغيرة من زيت الزيتون أو العسل لترطيب الشعر و منع جفافه.

7- استخدام عصير البصل و زيت الزيتون لعلاج قشرة الرأس

 استخدام عصير البصل و زيت الزيتون لعلاج قشرة الرأس

هذه الوصفة أنصح بها كثيراً قيمكنك تدليك فروة رأسك و دهن شعرك بخليط زيت الزيتون و عصير البصل بمقدار ملعقة كبيرة من الزيت و 2 ملعقة من عصير البصل، ثم قومي بلف شعرك بمنشفة ساخنة و اتركيه على شعرك لمدة 60 دقيقة و لاحقاً قومي بغسل شعرك بالماء الفاتر. هذه الوصفة صحية جداً لتغذية شعرك و التخلص من قشرة الرأس. يمكنك اضافة القليل من عصير الليمون.

8-  استخدام عصير البصل و زيت جوز الهند لعلاج قشرة الرأس

 استخدام عصير البصل و زيت جوز الهند لعلاج قشرة الرأس

أضيفي 3 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند مع 2 ملعقة كبيرة من عصير البصل ثم قومي بتدليك لطيف لفروة رأسك و اتركيه لمدة 30 دقيقة. هذه الوصفة تساعد على تغذية بصيلات الشعر، تطهير فروة الرأس و القضاء على قشرة الرأس بشكل نهائي.

9- استخدم خل التفاح للتخلص من قشرة الرأس

هنا اخلطي ملعقة كبيرة من خل التفاح الطبيعي مع 2 ملعقة كبيرة من عصير البصل و اتركيهم على رأسك لمدة 20 دقيقة ثم اغسلي شعرك و فروة رأسك جيداً بالماء الفاتر و البلسم. يمكنك أيضاً استخدام الخل المخفف فقط.

10- استخدام البيض و عصير البصل لعلاج قشرة الرأس

للبيض فوائد عظيمة للشعر فهو مصدر غني بالبروتينات و المعادن الهامة لصحة فروة الرأس و تغذية بصيلات الشعر، كما يعمل البيض مثل مكيف طبيعي و مرطب للشعر الجاف. تستخدم هذه الوصفة مرة واحدة اسبوعياً حيت يتم استخدام بياض البيض عدد 2 مع إضافة 2 ملعقة كبيرة من عصير البصل. يتم تدليك فروة الرأس جيداً بها و يغسل الشعر بعد 60 دقيقة.

 

أترك ردا

إظهار
إخفاء