زيت الجوجوبا لإزالة المكياج

هل سمعت من قبل عن زيت الجوجوبا و أهم فوائده الصحية للبشرة و الجلد؟ هل تعرفي أنه مزيل رائع للمكياج و خاصة مكياج العيون و أنه مطهر و مغذي للجلد؟ كيف يستخدم زيت الجوجوبا لإزالة المكياج و ما أهم وصفاته الطبيعية للبشرة هنا

كيفية إزالة المكياج بزيت الجوجوبا؟ و ما أهم فوائده للبشرة و الجلد؟

لعلي لم أسمع بزيت الجوجوبا من قبل، لكن مؤخراً كنت أتابع أفضل منتجات العناية بالبشرة و الشعر و كنت ألاحظ أن معظم تركيباتها يدخل زيت الجوجوبا كمكون أساسي و بنسب عالية. و عندها تسائلت عن زيت الجوجوبا ما طبيعته و ما أهم فوائده الصحية للبشرة، الجلد و الشعر؟ و قد بدأت بحثي عنه فوجدته زيت يفعل العجائب لبشرتك و يدخل في مستحضرات التجميل و المكياج و كانت معظم الدراسات تتحدث عن أهمية في زالة المكياج و خاصة مكياج العيون الثقيل.

و بادرت بالفعل في هذه المقالة البحث عن فوائد زيت الجوجوبا للبشرة و كيفية استخدامه لإزالة المكياج مع أهم وصفاته للبشرة. إليك هنا

سنتكلم أولاً عن لمجة بسيطة عن زيت الجوجوبا، أهم عناصره الغذائية، فوائده للبشرة و الجلد، أهميته إزالة المكياج و أهم وصفاته الطبيعية مع ذكر بعض النصائح.





نبذة بسيطة عن زيت الجوجوبا

أهمية زيت الجوجوبا للبشرة و الجلد

زيت الجوجوبا يستخرج من بذور نبات الجوجوبا التي تعرف Simmondsia Chinensis و هي شجيرات صغيرة اشتهرت في زراعتها ولايات في جنوب كاليفورنيا، أريزونا و شمال غرب المكسيك. زيت الجوجوبا يختلف عن غيره من الزيوت الطبيعية بأن له ملمس زهم أو دهني بسبب محتواه من شمع الإستر و هذا ما يميزه بصعوبة أكسدته و تلفه. يعتبر زيت الجوجوبا مستلخص نباتي طبيعي و نقي 100% له فائدة عظيمة في تطهير الجلد و البشرة. استخدم قديماً زيت الجوجوبا لترطيب و تنعيم الأيدي و الأقدام و علاج حكة الرأس و الإلتهابات الجلدية. و قد استخدم من قبل صالونات الحلاقة للرجال لترطيب الشعر و تصفيفه بعد الحلاقة.

العناصر الغذائية التي يحتويها زيت الجوجوبا

زيت الجوجوبا عيارة عن خليط من سلاسل طويلة أحادية غير مشبعة من شمع الإستر بجانب أحماض دهنية Oleic acid و Gondoic acid، أملاح و معادن، بروتينات، فيتامينات و خاصة فيتامين E،كميات عالية من  اليود و مضادات الأكسدة.

فوائد زيت الجوجوبا للبشرة و الجلد

فوائد زيت الجوجوبا للبشرة و الجلد

  1. تغذية البشرة و الحفاظ على صحتها، حيويتها، إشراقتها و جعلها متوهجة
  2. ترطيب البشرة و منع جفافها و إنعاشها من جديد
  3. تطهير البشرة و الجلد من الداخل و الخارج
  4. تنظيف مسام البشرة و إزالة الأوساخ و الجراثيم المتراكمة
  5. محاربة تجاعيد البشرة، الخطوط الدقيقة و شيخوخة الجلد
  6. يعمل كواقي شمس يحمي البشرة من الأشعة الضارة و طبقة عازلة للتلوث.
  7. خفيف على البشرة و سهل الإمتصاص يتغلغل لداخل البشرة و يغذيها و يطهرها.
  8. التخلص من الإفرازات الدهنية و علاج حب الشباب
  9. تنعيم الجلد و البشرة و جعل ملمسها كملمس بشرة الأطفال الرائعة
  10. علاج الإلتهالات الجلدية و الحد من تهيج الجلد، الحكة، الحساسية و علاج الإكزيما
  11. علاج تشقق  الشفاه، اليدين و الأقدام و تنعيم ملسمهما
  12. يزيل مكياج الوجه و مكياج العيون الثقيل دون أن يترك أثر له و حتي المقاوم للماء Water Proof
  13. مناسب للبشرة الحساسة و الجافة

كيفية استخدام زبت الجوجوبا لإزالة المكياج

ربما شاهدت الكثير من مزيلات الميكاج التي تحتوي في تركيبتها على زيت الجوجوبا و الذي يشكل مكون أساسي لمزيلات المكياج. لكن للأسف كانت تلك المزيلات باهظة السعر فأقل سعر لها يتجاوز 20$ و هي من ماركات عالمية و ممتازة. و لأن جميع السيدات و الفتيات يستخدمن مزيل الميكاج بشكل شبه يومي كان عليهن دفع الأموال لشراء مزيل المكيج ذو ماركة و جودة ممتازة؛ حتى لا يؤذي بشرتها و يلا يترك أثار للمكياج على وجهها. لذلك تسائلت هنا لماذا لا نستخدم زيت الجوجوبا كبديل طبيعي لتلك المنتجات و مزيلات المكياج فقد يكون أوفر لكِ و أفضل فهو طبيعي و له فوائد صحية لبشرتك.





كيف أستخدم زيت الجوجوبا لإزالة مكياج وجهي و عيوني؟

 وصفات زيت الجوجوبا لإزالة المكياج

سأقدم لكِ أفضل وصفات زيت الجوجوبا لإزالة المكياج

وصفة ( 1 )

اخلطي ملعقة كبيرة من زيت الجوجوبا مع ملعقة كبيرة من ماء الورد و يمكنك زيادة الكمية و الإحتفاظ بها لحين الإستخدام. قومي أولاً بغسل وجهك بخفة بماء دافئ قليلاً ثم أحضري قطنة و بلليها بخليط زيت الجوجوبا و ماء الورد و ابدئي بمسح المكياج عن وجهك، جبينك، الوجنتين و الرقبة ثم قومي بمسح مكياج العيون و هنا د تعاودي الكرة لتتخلصي من المكياج بشكل كامل.

هذه الوصفة بسيطة جداً تناسب البشرة الجافة و تضمن لك إزالة المكياج و إنعاش بشرتك و ترطيبها.

وصفة ( 2 )

هذه الوصفة مناسبة للبشرة الحساسة تساعد على تطهيرها، تغذيتها بجانب إزالة المكياج. قومي بخلط كمية متساوية من زيت الجوجوبا، زيت اللوز الحلو و بضع قطرات 2-3 من فيتامين E ( يباع بالصيدليات ). امزجي الزيوت جيداً و براحة أصابعك قوكي بدهن بشرتك بها أولاً برفق و بحركات دائرية لاحقاً أحضري قطنة مبللة  قليلاً بالزيت و أزيلي بها مكياجك، الكحل و الماسكارا.

هذه الوصفة تنساب البشرة الحساسة، تعمل على ترطيبها، تغذيتها و حمايتها من الضرر و خاصة منطقة العيون.

وصفة ( 3 )

هذه الوصفة لإزالة مكياج العيون بخفة و دون إيذاء صحة العيون و الجلد المحيط بها. ما عليك سوى استخدام زيت الجوجوبا و الماء الفاتر بنسية 2:1  أي مقدار من زيت الجوجزبا إلى 2 مقدار من الماء الفاتر. امزجيهم جيداً فزيت يكره الماء استمي بمزجهم حتى تتأكدي بإنتشار الزيت بالماء. الأن اغسلي وجهك بالكامل بخليط زيت الجوجوبا و الماء و لا تنشفيه بل أحضري قطنة مبللة بماء الورد و افركي بها وجهك برفق لتزيلي المكياج و امسحي عيونك جيداً بها لتتأكدي من إزالة مكياج عيونك.

هذه الوصفة تناسب مختلف البشرات الدهنية، الحساسة، الجافة و العادية كذلك.

تجارب و إقتراحات

  • زيت الجوجوبا واقي لأشعة الشمس الضارة

تقول فتاة بعمر 27 عاماً أنها تستخدم زيت الجوجوبا كواقي شمس و هو فعال جداً. حيث أنها تضطر يومياً للتعرض لأشعة الشمس بسبب عملها. لذلك عندما سمعت عن أهمية زيت الجوجوبا للبشرة و حمايتها من أشعة الشمس الضارة أصبحت تستخدمه بشكل يومي قبل خروجها للعمل. حيث تقوم بتبليل أصابع بالقليل من زيت الجوجوبا و دهن بشرتها و رقبتها جيداً به و تتركه قليلاً إن أن يمتصه الجلد و لا تغسل وجهها أو تنشفه بل تقوم بحركات دائرية لطيفة لتوزع بقايا الزيت على وجهها دون أن تمسحه و بعد دقائق تقوم بالذهاب لعملها. لاحقاً قد تشعر بأن بشرتها دهنية فتقوم أيضاً بحركات دائرية و بعدها تشعر بإنتعاش بشرتها و حمايتها من أشعة الشمس الضارة. فضلاً عن استخدامي لزيت الجوجوبا لإزالة مكياجها اليومي و هو رائع بالفعل. و هي تنصح الجميع باستخدام زيت الجوجوبا.

  • زيت الجوجوبا لإزالة المكياج المقاوم للماء Water Proof

أنا أستخدم كحل و ماسكارا بجانب مكياج عيون كالظلال مقاومة للماء Water Proof لا تذهل بسرعة عند غسلها بالماء. فأضطر هنا لإستخدام مزيل المكياج بشكل يومي. مع العلم أني أعاني من بشرة حساسة و مزيل المكياج يسبب لي إحمرار و تهيج في بشرتي خاصة منطقة العيون. لاحقاً نصحتني صديقة لي باستخدام زيت الجوجوبا لإزالة المكياج و منذ ذاك الوقت و أنا أستخدمه و هو رائع و مذهل بالفعل لا يسبب أي حساسية لبشرتي بل يرطبها و يجعلها صحية و منتعشة أكثر.

  • زيت الجوجوبا لإزالة مكياج الشفاه و أحمر الخدود

نصحت خبيرة التجميل من يعاني من تشقق و جفاف الشفتين باستخدام زيت الجوجوبا لإزالة مكياج الشفاه، فهو مرطب أولاً يعالج جفاف و تشقق الشفتين و يزيل مكياجهم بفعالية و طعمه مستساغ نوعاً ما و يكفي أنه طبيعي يطهر الجلد و ينعشه. أيضاً يمكنك دهن شفتيكِ بزيت الجوجوبا قبل وضع أحمر الشفاه و يفضل وضعه طوال الليل حتي يرطب شفاهك مما يساعدك على وضع أحمر الشفاه بكل حرية و دون ظهور تشققات و طبقات من الخلايا الميتة على شفاها فتشوه جمالهم. و هناك بعض المراهم التي ينصح بها لعلاج تشقق و جفاف الشفاه و هي تحتوي بمكوناتها على زيت الجوجوبا.

 

 

أترك ردا

إظهار
إخفاء