فوائد زيت شجرة الشاي للشعر لنموه و تكثيفه

هل جربتي استخدام زيت شجرة الشاي لعلاج مشاكل شعرك كافة؟ ما أهم فوائد زيت شجرة الشاي للجسم و الشعر و كيف يعالج ضعف نمو الشعر و يزيد من كثافته؟ ما أهم وصفاته الطبيعية و هل يناسب مختلف أنواع الشعر الدهني، الجاف و التالف. تعرفي هنا على فوائد زيت شجرة الشاي للشعر و الجسم

خفة الشعر، رقته و ضعف نموه و قوته هو أسوأ كابوس مزعج لدى النساء و الفتيات. فتسعى كل واحدة منهن للحصول على شعر صحي كثيف و جميل بأفضل الوصفات الطبيعية. و نحن هنا سنقدم لك حل طبيعي عجيب و كأنه معجزة للشعر يحفز نمو الشعر و يزيد من حجمه و كثافته إنه زيت شجرة الشاي المذهل.

إن كنتي لا تعرفي زيت شجرة الشاي و أهم فوائده للشعر فتابعي القراءة لتتعرفي أكثر. سنقتصر هذا المقال في عدة محاور اساسية و منها:

  1. ما هو زيت شجرة الشاي و أين يتواجد؟
  2. أهم فوائد زيت شجرة الشاي للجسم؟
  3. أهم فوائد زيت شجرة الشاي للشعر؟
  4. كيف يساعد زيت شجرة الشاي على نمو الشعر و تكثيفه؟
  5. هل يناسب زيت شجرة الشاي الشعر الدهني و الجاف؟
  6. أهم و أفضل وصفات زيت الشاي لزيادة نمو و حجم الشعر؟
  7. تحذيرات و مخاطر هامة عند استخدام زيت شجرة الشاي

أهم فوائد زيت شجرة الشاي للشعر

أولاً: ما هو زيت شجرة الشاي و أين يتواجد؟

أهم فوائد زيت شجرة الشاي للشعر

زيت الشاي أو زيت شجرة الشاي هو زيت عطري برائحة الكافور المنعشة يستخرج من عشب شجرة الشاي و التي تعد استراليا موطنها الأصلي. لونه يتراوح ما بين اللون الأصفر الشاحب الى عديم اللون و هو زيت طبيعي له فوائد عظيمة و مذهلة للجلد، الشعر، الجهاز التنفسي، يحارب الإلتهابات البكتيرية، الفيروسية و الفطرية، يقوي جهاز المناعة و يكافح الربو، الحصبة و غيرها و هو زيت معروف منذ القدم.

ثانياً: أهم فوائد زيت شجرة الشاي للجسم

استخدم زيت شجرة الشاي منذ القدم لفوائده الصحية العظيمة، و شجرة الشاي لها خواص مطهرة قوية؛ فقد استخدمه الصينيون القدامى و استخدمه الإستراليون لعقود طويلة في عدة مجالات أهمها:

  • زيت شجرة الشاي لعلاج حب الشباب، البثور و الرؤوس السوداء
  • زيت شجرة الشاي لعلاج مشاكل الشعر ( خفة و رقة الشعر، ضعف نموه و تساقطه )
  • زيت شجرة الشاي للقضاء على قشرة الرأس و القمل
  • زيت شجرة الشاي لعلاج الإلتهابات الجلدية، الجدري، الصدفية و الإكزيما
  • زيت شجرة الشاي في معجون الأسنان و غسول الفم
  • زيت شجرة الشاي لتقوية الجهاز المناعي
  • زيت شجرة الشاي لعلاج مشاكل الجهاز التنفسي و الربو
  • زيت شجرة الشاي لعلاج مشاكل الجهاز الهضمي و الإلتهابات المعدية
  • زيت شجرة الشاي يحارب الحلايا السرطانية و الجذور الحرة
  • زيت شجرة الشاي لعلاج فطريات القدم و داء السعفة
  • زيت شجرة الشاي للقضاء على رائحة العرق المزعجة
  • استخدم زيت شجرة الشاي لعلاج الإكتئاب، الإسترخاء و في زيوت التدليك و كريمات الأظافر و الجلد
  • زيت شجرة الشاي للقضاء على العفن و في النظافة المنزلية ( المرحاض، الدش و المصارف )

أهم فوائد زيت شجرة الشاي للشعر

أما أهم فوائد زيت شجرة الشاي للشعر فقد أكدت و أشادت العديد من الأبحاث على أهمية و فوائد زيت الشاي لعلاج العديد من مشاكل الشعر التي تسبب تحدي كبير للعديد من منتجات الشعر و ماركتها العالمية. فزيت شجرة الشاي أثبت فعاليته و دوره الهام في علاج مشاكل الشعر العديدة. و من أهم فوائد زيت شجرة الشاي للشعر التالي:

  • تغذية بصيلات الشعر و فروة الرأس
  • تنشيط الدورة الدموية لفرة الرأس و بصيلات الشعر
  • تحفيز نمو الشعر الصحي من جديد
  • محاربة قشرة الرأس و الرقائق البيضاء المزعجة
  • تطهير فروة الرأس و الشعر من تراكم الإفرازات الدهنية و الأوساخ
  • مهدئ لفروة الرأس و مضاد طبيعي للجراثيم، الإلتهابات البكتيرية و الفطرية
  • مضاد للأكسدة يحمي الشعر من التقصف، التكسر و يبقي الشعر صحي و نظيف
  • يتحكم بالإفرازات الدهنية و الزيوت للشعر
  • يحافظ على رطوبة الشعر و يمنع جفافه و خشونته
  • يبقى الشعر لامع سلس و لين و صحي طوال الوقت.

كيف يساعد زيت شجرة الشاي على نمو الشعر و تكثيفه؟

من أهم فوائد زيت شجرة الشاي للشعر هو تحفيز الشعر على النو من جديد و زيادة حجم و كثافة الشعر. و يقوم زيت شجرة الشاي بتحفيز نمو الشعر عبر أولا تطهير فروة الرأس من القشرة، الأوساخ و الإفرازات الدهنية المتراكمة ثم تحسين و تنشيط الدورة الدموية لبصيلات الشعر و فروة الرأس، وبدوره نقل الدم، الغذاء و العناصر الغذائية لبصيلات الشعر و جذوره مما يعيد الحياة و التنفس لجذور الشعر. و أيضاً تقوم مكونات زيت شجرة الشاي الفعالة على تحسين نسيج الشعر و بروتينات الكولاجين. كما أن زيت شجرة الشاي يعرف بخصائصه المضادة للأكسدة فيحارب الجذور الحرة و يقضي عليها؛ و بالتالي كل تلك الأمور تساعد على بناء بيئة صحية و نظيفة للشعر. و ها بدوره يساعد و يحفز على نمو شعر صحي نظيف و كثيف دون أي عوائق.

هل يناسب زيت شجرة الشاي الشعر الدهني و الجاف؟

نعم بالتأكيد.. زيت شجرة الشاي مناسب لمختلف أنواع الشعر و منها الشعر الجاف و الدهني. فزيت شجرة الشاي يساعد في تنظيف فروة الرأس من القشرة و تراكم الإفرازات الدهنية و الزيتية الزائدة، كما و يساعد في التحكم في الإفرازات الدهنية و الزيوت دون تجريد فروة الرأس منها بالكامل من خلال تنظيم متوازن لإفرازات الغدة الدهنية.

أما بالنسبة للشعر الجاف، فزيت شجرة الشاي يحافظ على رطوبة الشعر و يمنع جفاف الشعر، و يبقي فروة الرأس صحية أكثر و يشكل طبقة عازلة للشعر من تأثير العوامل الخارجية من رياح، برد، حرارة التي تعمل على سلب رطوبة الشعر و زياده جفاف و خشونة الشعر. و كما ذكرنت سابقاً زيت شجرة الشاي يمتاز بخواصه المضادة للأكسدة التي تشجع هشاشة و رقة الشعر و تكسره.

أهم و أفضل وصفات زيت الشاي لزيادة نمو و حجم الشعر

أهم و أفضل وصفات زيت الشاي لزيادة نمو و حجم الشعر

لا أحد يشكك في أهمية و فوائد زيت شجرة الشاي للشعر. منذ فترة ليست بعيدة كثيراً انتبهت العديد من الشركات العالمية لمنتجات العناية بالشعر من كريمات، مكيفات، بلسم و شامبو للشعر لأهمية و دور زيت شجرة الشاي لعلاج مختلف مشاكل الشعر من ضعف النمو، تقصف و تكسر الشعر، هشاشة و رقة الشعر و كذلك مشكلة تساقط الشعر و فقدانه. لذا حرصت على استخدام زيت شجرة الشاي في مختلف منتجاتها. لكن الجميع دوماً يبحث على علاج و بديل طبيعي؛ و لهذا جمعنا هنا أفضل وصفات طبيعية مجربة و مضمونة 100% لزيت شجرة الشاي.

ملاحظة:

هذه الوصفات هي وصفات طبيعية 100% جميعها زيوت طبيعية و لتحصلي على نتيجة مضمونة أكثر قومي بتدفئة الزيت ( في حمام مائي ) دون تسخينه كي لا يفقد عناصره الغذائية الهامة للشعر. و ينصح دوماً بتدليك فروة الشعر بحركات دائرية و بلطف لمدة 10 دقائق على الأقل، و لنتائج أفضل قومي بتقسيم شعرك عدة أقسام قبل تزييته. كما يمكنك ترك أي وصفة من وصفاتنا التالية على شعرك بين عشية و ضحاها. اختاري ما يناسب شعرك من وصفاتنا و خلطات زيت شجرة الشاي التالية.

وصفات و خلطات طبيعية لزيت شجرة الشاي للشعر

1- وصفة زيت شجرة الشاي و زيت الزيتون لزيادة نمو الشعر

امزجي مقدار مناسب من زيت الزيتون و زيت شجرة الشاي بنسبة 1:2 و ذلك حسب طول و حجم شعرك و اتركيه على شعرك لمدة لا تقل عن 30 دقيقة مع تغطية الشعر بمنشفة رطبة و ساخنة؛ فالحرارة و الرطوبة تساعد على تغلل الزيت لبصيلات الشعر. لاحقاً قومي بغسل شعرك جيداً بالشامبو و البلسم المناسب.

  • هذه الوصفة تحسن صحة الشعر، تزيد من مرونته، تحفز نمو الشعر و ترطبه بشكل كبير و صحي.

2- وصفة زيت شجرة الشاي و زيت الجوجوبا لتحفيز نمو الشعر

امزحي 2 ملعقة كبيرة من زيت الجوجوبا مع ملعقة كبيرة من زيت شجرة الشاي أي ما يقارب 10 قطرات منه. ثم دلكي فروة رأسك و جذور الشعر بالكامل. اتركيه على شعرك لمدة لا تقل عن 20- 30 دقيقة و غطيه بمنشفة ساخنة قم اغسليه بالماء و الشامبو المناسب.

  • هذه الوصفة تناسب الشعر الدهني؛ فزيت الجوجوبا بتركيبته يشابه تركيبة زيوت الشعر الدهني.

3- وصفة زيت شجرة الشاي و زيت الخروع لزيادة نمو الشعر و كثافته

امزجي 2 ملعقة من زيت الخروع مع ملعقة من زيت الشاي و في حال كان قوام زيت الخروع سميك و ثقيل يمكنك استخدام ملعقة واحدة من زيت الخروع مع زيت شجرة الشاي. دلكي فروة رأسك بمزيج و خليط زيت شجرة الشاي و زيت الخروع لمدة 10 دقائق ثم قومي بتغطية شعرك لمدة 30 دقيقة أو أكثر بمنشفة ساخنة و لاحقاً قومي بغسل شعرك ببلسم و شامبو مناسب و بماء دافئ.

  • هذه الوصفة تناسب الشعر الجاف و التالف؛ فزيت الخروع مرطب و مغذي طبيعي للشعر الجاف و التالف.

وصفة زيت شجرة الشاي و زيت اللوز لزيادة نمو الشعر و كثافته

كالوصفات السابقة بنفس المقادير و بنسبة 2:1 من زيت شجرة الشاي و زيت اللوز يمكنك تدليك فروة رأسك و بصيلات الشعر بحركات دائرية و خفة لمدة 10 دقائق و تغطية الشعر بمنشفة رطبة و ساخنة يمكنك استخدام وصفة زيت شجرة الشاي و زيت اللوز لتحفيز نمو شعرك و زيادة حجمه و كثافته.

  • هذه الوصفة تناسب مختلف أنواع الشعر العادي،  الدهني، الجاف، الخشن و المجعد كذلك؛ فزيت اللوز مثالي لجميعا

تحذيرات هامة

  1. أكدت العديد من الدراسات أن شجرة الشاي و زيت شجرة الشاي بشكل عام آمنة لا خوف منها و ليس لها آثار جانبية إلا في حالات معينة و خاصة لمن يعاني من الحساسية و ضعف الجهاز المناعي و مع ذلك حذرت من استخدام زيت شجرة الشاي دون وصفة صحية.
  2. زيت شجرة الشاي هو زيت سام جداً في حال تم أخذه مباشرة عبر الفم و ابتلاعه.
  3. زيت شجرة الشاي سام جدا و قد يعتبر قاتل في حال استخدم للإستخدام الداخلي.
  4. قد يسبب استخدام المفرط لزيت شجرة الشاي بنسب عالية آثار جانبية عديدة منها حكة و تهيج الجلد، احمرار الجلد و تآكله، إكزيما و فرط الحساسية و ضعف الجهاز المناعي. و أضافت بأن زيت شجرة الشاي يستخدم بنسب صغيرة جداً لا تتجاوز 10% و هي نسب آمنة لا خوف منها.
  5. هناك حالات سجلت اسهال، تقيؤ، اضطرابات معدية، طفح جلدي، هلوسة، نعاس و تقرحات في الفم و اللثة.
  6. تجنبي استخدام زيت شجرة الشاي المؤكسدة؛ فقد تسبب التهاب جلدي و طفح.
  7. تجنبي ملامسة العيون، الأنف، العدسات اللاصقة لزيت شجرة الشاي.
  8. يمتلك زيت شجرة الشاي رائحة الكافور القوية التي قد تسبب حساسية للجلد و الشعور بالحرقان.
  9. ينصح بعدم تناول أو تجربة زيت شجرة الشاي إلا بوصفة طبيب فقط و مقدار معين فقط.
  10. يؤخذ زيت شجرة الشاي بتركيزات منخفضة دقيقة في مستحضرات التجميل و كريمات الجلد.

Loading...

أترك ردا

إظهار
إخفاء