كيفية استخدام ماء الورد لترطيب الجلد الجاف

مع إقتراب فصل الشتاء يعاني الكثير من جفاف البشرة و الجلد. فإن كنتِ واحدة منهن و كنت تبحثين عن أفضل علاج و حل طبيعي لترطيب بشرتك الجافة. نقدم لك الحل المثالي لترطيب البشرة و الجلد الجاف. اليك ماء الورد و أهم فوائده للجسم، البشرة و أهم وصفاته و مخاطر استخدامه هنا

إن كانت بشرتك جافة و تجدين صعوبة في التعامل معها و خاصة في فصل الشتاء البارد الذي يزيد من سوء الأمر. و كنت تبحثين عن أفضل الحلول و الوصفات الطبيعية لعلاج الجلد الجاف، ترطيب الجلد الجاف و جعلة أملس و ناعم فمفتاحك السحري هو استخدام ماء الورد لترطيب الجلد الجاف.

سنتناول في هذا المقال الرائع أفضل طرق و  وصفات طبيعية لترطيب الجلد الجاف بماء الورد و لكن سنذكر أولاً بعض الأمور الهامة حول ماء الورد.

  1. ما هو ماء الورد و كيف يستخرج؟
  2. ما أهم فوائد ماء الورد و أهم استخداماته الطبية؟
  3. كيف يستخدم ماء الورد لترطيب البشرة و الجلد الجاف؟
  4. أهم وصفات ماء الورد لترطيب البشرةالجافة و الجلد الجاف؟
  5. تحذيرات و مخاطر استخدام ماء الورد

ماء الورد لترطيب الجلد و البشرة الجافة

ماء الورد  Rose Water

ماء الورد لترطيب الجلد و البشرة الجافة

يمكن تعريف ماء الورد Rose Water بأنه عبارة عن زيت عطري أو ماء معطر برائحة بتلات الورد المنقوعة في الماء لمدة لا تقل عن ساعة و يتم استخراج ماء الورد عبر التقطير بالتكثيف و البخار. و استخدم ماء الورد قديماً في العطور و الراوائح، و دخل في الكريمات و مرطبات الجلد. و كان يستخدم منذ القدم في حفلات الزفاف الهندية حيث يتم رشه ترحيباً بالضيوف و هو طقس مقدس عند الهنود.

كما يستخدم ماء الورد Rose Water في الحلويات و إعداد بعض أطباق الطعام فهو منكه طبيعي للطعام و له رائحة جميل و مميزة. و البعض منا يستخدمه في فصل الشتاء ويضيفه عند تحضير السحلب فله نكهة مميزة و لذيذة. و يدخل الآن ماء الورد في صناعة مستحضرات التجميل و العناية بالجسم و كذلك في الصناعات الطبية و غيرها.

أهمية و فوائد ماء الورد للجسم و البشرة

ما أهم فوائد ماء الورد و أهم استخداماته الطبية؟

استخدمت الملكة كليوبترا منذ القدم ماء الورد للعناية بجمال بشرتها و رشاقة جسمها؛ فهو منتج طبيعي لا خوف منه و يقدم حلول عظيمة و سريعة للعديد من مشاكل البشرة و الجلد. سنذكر هنا أهم و أفضل 12 فوائد ماء الورد Rose Water للجسم و البشرة.

  • ماء الورد يساعد على توزان درجة حموضة الجلد و حيويته
  • ماء الورد يمتاز بخصائصه المضادة للإلتهابات البكتيرية، الفطرية
  • ماء الورد يساعد على ترطيب البشرة و إنتعاشها
  • ماء الورد يحارب حب الشباب، البثور و الرؤوس السوداء
  • ماء الورد مطهر طبيعي يحارب الإلتهابات الجلدية، الإكزيما و الصدفية
  • ماء الورد مغذي و مرطب طبيعي للشعر، يحسن نسيج الشعر و نوعيته
  • ماء الورد يعالج التهابات فروة الرأس، الفطريات و يقضي على قشرة الرأس
  • ماء الورد مضاد بكتيري حيوي يساعد في شفاء الجروح و الخدوش
  • ماء الورد يحارب الشيخوخة المبكرة، التجاعيد و الخطوط الدقيقة
  • ماء الورد يعالج الجلد الخشن و يحارب تقشف الجلد و تشققه في الشتاء
  • ماء الورد يعزز خلايا الجلد و يجدد أنسجة الجلد و يزيد من حيويتها و إنتعاشها
  • ماء الورد يمتاز برائحته العطرة التي تحسن المواج و تساعد على الإسترخاء و الراحة

كيف يستخدم ماء الورد لترطيب البشرة و الجلد الجاف؟

من خلال تجربتي الخاصة و الطويلة مع ماء الورد لترطيب بشرتي في فصل الشتاء أنصح الجميع بتجربته؛ فماء الورد متواجد بكل بيت و هو متوفر للجميع و بأسعار مناسبة جداً. كلما اقترب فصل الشتاء كنت اعاني كثيراً من جفاف بشرتي و جلد يدي و قدي و في كثير من الأوقات كانت جلدي يتشقق و ينزف القليل من الدماء مما سبب لي آلم و إزعاج كبير خاصة عند مصافحتي لأحد ماء. حاولت مع الكثير من أفضل مرطبات البشرة الجافة  في فصل الشتاء و الجلد الجاف، و رغم فعاليتها إلا أنني كنت أبحث عن علاج و حل طبيعي لترطيب البشرة الجافة و الجلد الجاف. و في النهاية توصلت لاستخدام ماء الورد لترطيب البشرة الجافة و علاج مشاكل الجلد الجاف و بالفعل كانت نتائج مذهلة بالفعل و أنا إلى الآن أستخدم ماء الورد لترطيب البشرة الجافة.

يقوم ماء الورد بترطيب الجلد الجاف عبر استعادة الماء و سوائل الجلد في جميع أنسجة و خلايا الجلد و الحفاظ على هيدرات الجلد.كما أنه يشكل طبقة رقيقة و قوية تحمي الجلد من مناخ الشتاء القاسي. يخزن الماء في الجلد و يمنع جفافه و تسربه. كما أنه يحارب الحكة و إحمرار الجلد و تهيجه. ماء الورد له خصائص مضادة للأكسدة تحارب علامات الشخوخة و التجاعيد التي تعد مشكلة أساسية للجلد الجاف.

أهم وصفات ماء الورد لترطيب البشرةالجافة و الجلد الجاف

أهم وصفات ماء الورد لترطيب البشرةالجافة و الجلد الجاف

يمكنك هنا التعرف على  فوائد ماء الورد للبشرة و أهم وصفاته للوجه. سنقدم هنا أفضل طريقتين لإستخدام ماء الورد لترطيب الجلد الجاف و هي وصفات و خلطات طبيعية 100%.

1- وصفة ماء الورد و الأفوكادو لترطيب الجلد و البشرة الجافة

لتحصلي على جلد و بشرة ناعمة ملساء اخلطي 1 ملعقة صغيرة من مهروس الأفوكادو مع 2 ملعقة من ماء الورد و 1 ملعقة كبيرة من العسل الخام. ثم قومي بدهن بشرتك و جلدك الجاف سواء اليدين أو القدمين و اتركيهم لمدة 15 -20 دقيقة حتي يمتص جلدك العناصر الغذائية. و لاحقاً قومي بدهن يديك بالقليل من زيت الزيتون او جوز الهند لمدة 15 دقيقة ثم قومي بغسله جيداً.

  • هذه وصفة مضمونة النتائج؛ فجميع مكوناتها طبيعية لها خصائص مرطبة و مغذية للبشرة الجافة و الجلد الجاف.

2- ماء الورد و الجليسرين لترطيب البشرة الجافة و الجلد الجاف

قومي بإضافة ملعقة كبيرة من ماء الورد إلى ملعقة صغيرة من الجليسرين ثم امزجيهم جيداً معاً و قومي بدهن بشرتك الجافة بها و اتركيهم لمدة 20 دقيقة قبل أن تقومي بغسل بشرتك بالماء الدافئ. هذه وصفة لتطهير و ترطيب البشرة الجافة. كما يمكنك هنا الإستغناء عن الجليسرين و الإكتفاء بتبليل قطعة من القطن الطبي بماء الورد و مسح كامل وجهك أو الجلد الجاف به بشكل يومي فلا ضرر منه إلا لمن يعاني من بشرة حساسة جداً.

  • هذه الوصفة تناسب مختلف أنواع البشرات من البشرة الدهنيةـ الجافة و حتى المختلطة و العادية.

تحذيرات و مخاطر استخدام ماء الورد

لم تُذكر أي مخاطر أو آثار جانبية للإستخدام اليومي لماء الورد. فأنا اعتدت أن أقوم بمسح وجهي بماء الورد صباح كل يوم و لم أتعرض لأي مشاكل جلدية، بل في كثير من الأوقات كنت أخلط ملعقة صغيرة من النشا مع 2 ملعقة كبيرة من ماء الورد و أقوم بدهن بشرتي به مساء أو صباح كل يوم. و هي وصفة رائعة لنضارة الوجه و شد مسام البشرة و محاربة التجاعيد. لكن هناك بعض الحالات التي قد تصاب بحساسية الجلد عند استخدامها لماء الورد و هي بنسبة لا تذكر عادةً. و قد يصاحب تلك الحساسية الشعور بالحرقان، احمرار و تهيج الجلد.

في حين أن هناك بعض منتجات ماء الورد التي قد تحتوي على مواد كيميائية، مواد حافظة و مواد عطرية تكون السبب وراء تهيج الجلد و احمراره و خاصة عند التعرض لأشعة الشمس؛ لذا على الجميع الإنتباه عند استخدام ماء الورد التجاري و تجربته أولاً على باطن اليد؛ لتعرف إن كانت بشرتك ستتحسس و هل هو آمن أم لا.


Loading...

أترك ردا

إظهار
إخفاء